لوحة بيكاسو تعرض فى مدريد بعد إحباط محاولة تهريبها من إسبانيا

الإثنين، 14 فبراير 2022 10:00 ص
لوحة بيكاسو تعرض فى مدريد بعد إحباط محاولة تهريبها من إسبانيا لوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُعرض لوحة رأس امرأة شابة للفنان العالمى بيكاسو التى رسمت عام 1906، المقدر قيمتها بـ 27 مليون دولار، فى متحف رينا صوفيا في مدريد، قبل عرض اللوحة فى المتحف تسببت اللوحة فى وقوع جامع الأعمال خايمى بوتين في مشكلة قانونية عندما حاول تهريبها خارج إسبانيا.

picassos-head-of-a-young-woman-super-169

في بيان، قال بوتين، إن المتحف "قرر" عرض اللوحة، بعد حظر تصدير اللوحة في عام 2012 ، لم يكن في نيتي بيعها أو الهروب من القانون، على المستوى الشخصي، لا يسعني إلا أن أندم على التطبيق الصارم لهذا القانون الذي أدى في رأي، إلى إجراءات غير متناسبة يجب تصحيحها ، لكنني أحترمها كمواطن "، وفقا لموقع ارت نيوز بيبر.

 لوحة رأس امرأة شابة  موجودة في مجموعة بوتين منذ عام 1977.

وفي عام 2015 ، منعت وزارة الثقافة الإسبانية اللوحة من مغادرة البلاد على أساس أنها كنزًا وطنيًا، صادر رجال الجمارك الفرنسيون العمل من يخت رسو في كورسيكا. قالت السلطات إنها تعتقد أن بوتين كان يخطط لبيع العمل في سويسرا ، رغم أنه نفى هذا الادعاء.

في عام 2020 ، قضت محكمة إسبانية بأن على بوتين دفع 91.7 مليون يورو (101.2 مليون دولار) وقضاء ثلاث سنوات خلف القضبان. تم تخفيض عقوبته لاحقًا إلى 18 شهرًا وخفضت الغرامة إلى 52.4 مليون يورو (58.3 مليون دولار). في العام الماضي ، قالت المحكمة إن بوتين سُمح له بتجنب عقوبة السجن لأنه كان يعاني من "مرض عضال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة