حرب المحاكم عرض مستمر بين براد بيت وأنجلينا جولى.. نجم هوليود يقاضى زوجته السابقة لبيعها سرا معمل نبيذ مشتركا بينهما.. اتهمها باستخدام أطفالهما فى دعاية أعمالها.. ونزاع حضانة الأبناء الأبرز بخصومتهما منذ الطلاق

السبت، 19 فبراير 2022 03:30 م
حرب المحاكم عرض مستمر بين براد بيت وأنجلينا جولى.. نجم هوليود يقاضى زوجته السابقة لبيعها سرا معمل نبيذ مشتركا بينهما.. اتهمها باستخدام أطفالهما فى دعاية أعمالها.. ونزاع حضانة الأبناء الأبرز بخصومتهما منذ الطلاق أنجلينا جولى وبراد بيت
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدور حرب مستمرة بين النجمين والزوجين السابقين إنجلينا جولى، وبراد بيت، موقعها ساحات المحاكم، بدأت منذ الانفصال عن بعضهما البعض منذ أكثر من 5 أعوام، وتحديدًا فى عام 2016، ومن هذا التاريخ يتبادل الثنائى الاتهامات ورفع الدعاوى القضائية ضد بعضهما، وتكمن النزاعات بينهما تارة حول حضانة الأطفال، وتارة أخرى على بيع ممتلكاتهما المشتركة التى لا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الطرفين.

براد بيت يقاضى أنجلينا جولى لبيعها سرا معمل نبيذ مشتركا بينهما

وتتمثل أحدث محطات التقاضى بين نجمى هوليوود، فى الاتهام الذى وجهه الممثل الأمريكي براد بيت، إلى زوجته السابقة أنجلينا جولي، ببيع مصنع النبيذ "شاتو مرافال" المملوك لهما بشكل مشترك، لرجل أعمال روسي سرا، ووفقًا  لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن المشتري هو رجل أعمال روسي من قائمة فوربس للأغنياء، يورى شيفلر، وأشار براد بيت، في بيان ادعاء، أن أنجلينا جولي، لم تطلب موافقته على بيع جزء من الممتلكات وتعمدت إخفاء شروط الصفقة عنه.

نتيجة لذلك، قوض "شيفلر" قدرته على إدارة المعمل، كما سبق واتهم براد بيت، أنجلينا جولي، بالتآمر و"عرقلة منهجية" لمحاولة بيع نصف ممتلكاتهم المشتركة، وبحسب محامي الممثلة العالمية، فقد زُعم أنها تحاول بيع نصيبها مقابل مبلغ رمزي، مثل هذه الصفقة من شأنها أن تتحايل على حق بيت في التصرف في الممتلكات والاستفادة منها.

اتهام باستخدام أطفالهما للدعاية التليفزيونية

وسبق هذا اتهام آخر واجهته أيضًا أنجلينا جولى، حينما تصدرت عناوين الصحف أثناء قيامها بجولة عالمية، للترويج لفيلمها The Eternals مع أبنائها، حيث اتهامها براد بيت، باستخدام أطفالهما للدعاية، موضحًا أنه من الصعب فهم كيف يكون سلوكهم في العرض في مصلحتهم كما تدعي.

انجلينا وابنتها
انجلينا وابنتها

وكشف مصدر مقرب من براد بيت، لصحيفة New York Post، أن أنجلينا جولي تستخدم الأطفال للدعاية، للتأثير على الرأي العام في قضية حضانة الأطفال المعلقة في المحاكم، وأوضح أنه من غير المنطقي تبرير ذلك، مضيفاً أن براد لا يأخذ الأطفال معه في الأماكن العامة، ونادراً ما يتحدث عنهم في المقابلات الصحفية، مؤكدا اتهام "بيت" لـ جولي بالتشهير وفرض قضايا شخصية على الرأي العام، ومحاولة عرض صورة لها بشكل كامل، بعيداً عن الواقع.

ورداً على الاتهامات، صرح مصدر من جانب أنجلينا جولي قائلا : "ليس من الضروري أن يكون لدى الأطفال شخصيات براد بيت وأنجلينا جولي، إنهم يتمتعون بعقلية مستقلة للغاية، ولا يفعلون أشياء لا يريدون القيام بها".

أنجلينا جولى تحاول بيع نصيبها من قصر فى فرنسا يمتلكانه سويا

وفى واقعة أخرى، نشر موقع pagesix تقريراً مطولاً تطرق فيه إلى تطورات أزمة جديدة بين النجمين، وذكر التقرير أن أنجلينا جولى، لجأت إلى حيل خادعة بخصوص عقار يمتلكه الثنائى في فرنسا وتصل ملكيته إلى حوالى 164 مليون دولار.

القصر الفخم لبراد بيت وانجلينا جولى
القصر الفخم لبراد بيت وانجلينا جولى

وأضاف التقرير أن انجلينا جولى، حاولت إبعاد براد بيت عن الصفقة التي تتعلق بالعقار الفخم - وفقًا لوثائق المحكمة - التي أقدمت بعدما حاولت بيع حصتها البالغة 50 في المائة، دون إعطاء أي خيار لـ براد بيت لشرائها في البداية، بحيث أخفت الأمر عليه وهو ما يعد مخالفاً للقانون، هذا ويمتد العقار إلى مساحة تصل إلى 1000 فدان ويعد هذا هو المكان الذي تزوجا فيه في حفل سري في عام 2014 بحضور ستة أطفال فقط.

براد بيت يتهم أنجلينا جولى بالانتقام الممنهج منه

وخلال رحلة التقاضى بين النجمين العالميين، كشف موقع "ديلى ميل" تفاصيل تتعلق بدعوى قضائية جديدة مرفوعة من قبل النجم العالمى براد بيت ضد زوجته المنفصل عنها أنجلينا جولي، وتصف الدعوى أنجلينا جولى بأنها تسعى للانتقام، وتتبع عرقلة ممنهجة، للحصول على حصة براد بيت من عملية تقسيم حصصهما فى ممتلكات الزوجين السابقين فى فرنسا.

ووفقا للدعوى، فإن بيت أعطى جولى قبل انفصالهما نسبة 10% من أسهمه فى إحدى شركاته، ليتساوى الزوجان السابقان فى ذات الحصة المملوكة مناصفة وحسب التقرير، فإن "بيت" يدعى أن جولى تخطط لبيع حصتها من تلك الشركة، متجاهلة الوقت والعمل الذى استثمره بيت فى هذه المؤسسة.

وتشير الدعوى المقدّمة فى لوكسمبورج إلى أن تحويل 10% من أسهم بيت لجولى باطل، حيث بيعت الأسهم وقتها بسعر يورو فقط، وهو ثمن رمزى لا يعادل القيمة الحقيقية لها، ومن بين الأصول التى يتنازع عليها الزوجان السابقان، فندق Chateau وعقار آخر يمتد على مساحة كبيرة، وتقدر قيمته بـ140 مليون يورو، واتهمت الدعوى جولى أيضا بعرقلة أعمال الشركات التى لا تزال مملوكة من الزوجين، من أجل الضغط على بيت لقبول بيع حصتها المذكورة، وذلك بتأخير الموافقة على الحسابات والتعيينات الإدارية.

نزاع قضائى طويل على حضانة الأطفال

أما أحد أبرز المحاور الرئيسية فى تاريخ التقاضى الطويل بين براد بيت، وأنجلينا جولى، يتمثل فى حضانة أطفالهما، وبعد سنوات طويلة من نظر القضية فى ساحات القضاء، فاز الممثل العالمى براد بيت، منتصف العام 2021، بحكم قضائى يضمن له حضانة مشتركة لأطفاله من الممثلة العالمية أنجلينا جولى، حيث كان يقاتل الممثل فى المحكمة منذ ما يقرب من خمس سنوات، ويعد "جولى" و"بيت"، أبوان لستة أطفال، خمسة منهم قاصرون، وهم مادوكس، 19 عاما، باكس، 17 عاما، زاهارا، 16 عاما، شيلو، 14 عاما، وتوأم هما، فيفيان ونوكس، 12 سنة.

ووفقا لتقرير نشره موقع  "d1softballnews"، جاءت نقطة التحول فى القضية بعد شهور من الشهادات للأطفال، وشهود عيان، ودكاترة نفسيين، وأكد مصدر مقرب من العائلة، أن المحكمة استبعدت كل أمور الرفاهية من الحكم، بالإضافة إلى الوضع فى الاعتبار الأفضل للأطفال، حيث أكد فى الجلسة أن من الأفضل وجود الأطفال بصحبة بيت.

لكن بعد الحكم، تسببت النجمة العالمية أنجلينا جولى فى تلقى قاضى أمرًا بالتنحى بعد شكواها من عدم حياده فى النظر بقضية طلاقها من النجم براد بيت، وذلك لأن القاضى جون أوديركيرك كان على علاقات سابقة بمحامين يمثلون براد بيت فى نزاع الزوجين الطويل على حضانة أطفالهما.

وقضت محكمة استئناف فى كاليفورنيا، بأنه كان ينبغى للقاضى أن يكشف عن علاقاته المهنية السابقة بالمحامين، وجاء فى حكم محكمة الاستئناف أن أوديركيرك ارتكب "مخالفة أخلاقية.. قد تدفع شخصًا موضوعيًا، مدركًا لجميع الحقائق، إلى إبداء شك منطقى فى قدرة القاضى على أن يكون محايدًا.. التنحى (عن نظر القضية) مطلوب".

وحينها، قال متحدث باسم براد بيت، إن الحكم استند إلى مسألة فنية، لافتًا إلى أن القرار السابق الذى أصدره القاضى بالسماح لـ"بيت" بالاشتراك فى الحضانة كان بناء على شهادة شهود خبراء، مضيفا فى بيان له: "سنواصل القيام بما هو ضرورى من الناحية القانونية بناء على تلك النتائج التفصيلية لما هو أفضل للأطفال".

أنجلينا جولى تكسب جولة هامة فى قضية حضانة الأطفال

وفى انتصار واضح للنجمة أنجلينا جولى، رفضت المحكمة العليا فى ولاية كاليفورنيا، مراجعة قرار محكمة الاستئناف الصادر فى يونيو الماضى، والذى قال إن القاضى الخاص، جون أودركيرك، الذى نظر فى القضية، يجب استبعاده لفشله فى الكشف بشكل كافٍ عن علاقاته التجارية مع محامى براد بيت، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وخسر الفنان الشهير، براد بيت استئنافًا ضد الحكم الذى صدر بعدم أهلية القاضى الخاص الذى ينظر فى قضية حضانة أبنائه ، فى معركته مع طليقته أنجلينا جولي.

وأبطل القرار فعليًا حكمًا سابقًا يمنح براد بيت وقتًا إضافيًا مع أطفاله الخمسة القصر، وقرار المحكمة العليا للولاية يضع اللمسات الأخيرة على هذا الحكم، وهذا يعنى أن الشجار على أطفال الزوجين الخمسة، والذى كان على وشك الانتهاء، يمكن أن يبدأ من جديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة