بوتين: الطائرات الأمريكية المسيرة بأوكرانيا تتجسس على روسيا وسنقلب الطاولة على كييف

الإثنين، 21 فبراير 2022 09:30 م
بوتين: الطائرات الأمريكية المسيرة بأوكرانيا تتجسس على روسيا وسنقلب الطاولة على كييف بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن مواطنى القرم اختاروا قرارهم الحر، متابعا: لن نسمح لأوكرانيا لأن تكون مصدر تهديد لروسيا.

وأضاف الرئيس الروسى، فى كلمة له، تبثها قناة إكسترا نيوز أن الولايات المتحدة الأمريكية ترسل مساعدات مالية وعسكرية لدفع أوكرانيا نحو الحرب، لافتا إلى أن الغرب يتحكم بالقوات المسلحة فى أوكرانيا.

وتابع فلاديمير بوتين: سنقلب الطاولة على أوكرانيا، ونرفض مبدأ تعزيز أمن دولة على حساب دول أخرى، موضحا أن الناتو يستخدم الأجواء الأوكرانية لتهديد روسيا، والأسلحة النووية تصل إلى حد الاستعداد لمهاجمة روسيا.

وقال الرئيس الروسى إنه إذا حصلت أوكرانيا على أسلحة دمار شامل فإن الوضع العالمى سيتغير تغيرا جذريا ولا يسعنا تجاهل ذلك، موضحا أن أوكرانيا تعتزم تصنيع أسلحة نووية خاصة بها والغرب قد يساعدها.

وكشف فلاديمير بوتين، إلى أن الطائرات الأمريكية المسيرة فى أوكرانيا تتجسس دائما على روسيا، موضحا أن الغرب يسعى لضم أوكرانيا وجورجيا إلى الناتو، وانضمام أوكرانيا إلى الناتو يشكل خطرا على أمن روسيا.

وتابع الرئيس الروسى، أن مراكز تدريب حلف الناتو فى أوكرانيا تصل إلى حد القواعد العسكرية للحلف، مشيرا إلى أن دستور أوكرانيا لا يسمح بإقامة قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة