اتهام 19 ضابطا أمريكيا بالتعدى على متظاهرين باحتجاجات جورج فلويد فى 2020

الأربعاء، 23 فبراير 2022 12:23 م
اتهام 19 ضابطا أمريكيا بالتعدى على متظاهرين باحتجاجات جورج فلويد فى 2020 مظاهرات جورج فلويد
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت اتهامات إلى 19 من ضباط شرطة أوستن بسبب أفعالهم خلال احتجاجات وأعمال الشغب التي تلت مقتل جورج فلويد عام 2020، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وفقًا لوثائق المحكمة، وجهت إلى الضباط التسعة عشر تهمتين تتعلقان بالاعتداء الجسيم من قبل موظف عمومي تسبب "عن قصد وعن علم وإهمال" في أضرار جسدية خطيرة للأفراد، وأظهرت الوثائق أن أحد الضباط التسعة عشر وجهت إليه اتهامات مرتين بسبب أفعاله ضد ضحيتين.

في الأسبوع الماضي، قال المدعي العام لمقاطعة ترافيس خوسيه جارزا، إن العديد من المتظاهرين الذين أصيبوا على أيدي الضباط كانوا من المارة الأبرياء، وقال إن غالبية الضحايا أصيبوا بجروح خطيرة.

أحد الضباط التسعة عشر هو جاستن بيري، وهو جمهوري يرشح نفسه لشغل مقعد في مجلس النواب في تكساس، بينما قال بيري إن دائرة الشرطة برأته سابقًا من ارتكاب أي مخالفات، اتهم أيضًا المدعي العام بالمنطقة باستخدام مكتبه للتأثير على الانتخابات.

في 17 فبراير، وافق مجلس مدينة أوستن على تسويتين قضائيتين بلغ مجموعهما 10 ملايين دولار لرجلين أصيبا على أيدي الشرطة خلال الاحتجاجات.

وقال جيف إدواردز، محامي الرجلين، في بيان الثلاثاء: "في حين أن التسويات ضرورية لتعويض ضحايا وحشية الشرطة ، فإنها ليست حلولا نأمل أن تؤدي التسويات في قضية هاول وإيفانز إلى بعض التفكير الذاتي الجاد من جانب قسم شرطة أوستن وقيادتها".

أكد مكتب المدعي العام لمقاطعة ترافيس الثلاثاء أن هناك 33 قضية ضد أشخاص آخرين شاركوا في سلوك إجرامي أثناء الاحتجاج ، بما في ذلك 11 قضية لا تزال معلقة، وفي حالة إدانتهم ، قد يواجه الضباط من 5 إلى 99 عامًا أو السجن مدى الحياة وغرامة محتملة تصل إلى 10 الاف دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة