تعرف على مصير مبادرة "ثقافتك كتابك" بعد معرض الكتاب

الأربعاء، 23 فبراير 2022 12:00 ص
تعرف على مصير مبادرة "ثقافتك كتابك" بعد معرض الكتاب ثقافتك كتابك
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت مبادرة "ثقافتك كتابك"، التى أعلنتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، نجاحًا كبيرًا، خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ53، حيث حرص الجمهور على شراء عدد كبير من عناوين المبادرة خاصة أنها تقدم بأسعار مخفضة للغاية.
 
وشهد جناح المبادرة بمعرض الكتاب حضورًا جماهيريًا كبيرًا لاقتناء ما تتضمنه المبادرة من عناوين بأسعار مخفضة لزوار المعرض، حيث يتنوع جمهور المبادرة من شباب وكبار سن، وأطفال من خلال الكتب المخصصة لهم داخل الجناح.
 
لكن بعد انتهاء معرض القاهرة الدولى للكتاب، تساءل البعض عن مصير المبادرة، وهل تستمر أم يكتفى بتقديمها فى معرض الكتاب والمعارض المحلية الأخرى؟
 
بحسب تصريحات الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فإن مبادرة "ثقافتك كتابك" ستظل مستمرة من خلال منافذ الهيئة المصرية العامة للكتاب فقط، لكنها لن تكون متوفرة من خلال المنصة الافتراضية لهيئة الكتاب، والمخصصة لبيع الكتب وتوصيلها.
 
ومن المقرر أن تتواجد المبادرة خلال معرضى الإسكندرية ودمنهور للكتاب، بالإضافة إلى معرض فيصل الرمضانى للكتاب، المقرر انطلاقه أبريل المقبل، خلال شهر رمضان المبارك.
 
ويأتى النجاح الكبير للمبادرة، نظرا لتنوع الكتب والسلاسل، فضلا عن بيع الكتب بشكل مدعم، حيث يبدأ سعر الكتاب من جنيه واحد إلى عشرين جنيها.
 
"وثقافتك كتابك" مبادرة أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، تحت شعار "في القراءة حياة" وتضم المبادرة مجموعة متميزة من إصدارات قطاعات وزارة الثقافة المختلفة، ولا يتجاوز سعر الكتاب بها 20 جنيها.
 
ومنذ انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، شهدت مبادرة "ثقافتك كتابك" إقبالا جماهيريا من زوار المعرض على مختلف الإصدارات المتوفرة التى تطرحها المبادرة.
 
جدير بالذكر أن مبادرة "ثقافتك كتابك" تهدف لتشجيع أبناء الوطن على القراءة والاطلاع واقتناء الكتب على طريق تطوير الوعى وإثراء الفكر الجمعى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة