ليفربول ضد ليدز.. كلوب: مباراة اليوم تحدد ملامح المنافسة للتتويج بالدوري الإنجليزي

الأربعاء، 23 فبراير 2022 09:34 م
ليفربول ضد ليدز.. كلوب: مباراة اليوم تحدد ملامح المنافسة للتتويج بالدوري الإنجليزي يورجن كلوب
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن المواجهة التي تجمع الريدز ضد ليدز يونايتد، في المواجهة المقرر إقامتها في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وقال يورجن كلوب عن سباق اللقب: "في بعض الأحيان قد أبدو لاذع عند الإجابة على هذه الأنواع من الأسئلة. في تلك اللحظات أتمنى لو كنت أكثر صبرا قليلا ربما".
·
أضاف كلوب: "لكن السخط يأتي من حقيقة أن الحديث عن شيء ما بشكل مضاربة، خاصة كمشارك، غير مجدي تماما".
 
وقال كلوب: "إن قول ما نعتقد أنه يمكن أن يحدث لا يساعد على حدوثه. إن استبعاد شيء ما من الحدوث بالتساوي لا يجعله كذلك".
 
وشدد كلوب عن سباق اللقب: "الهدف الوحيد الذي يمكننا التحدث عنه هنا والآن هو ما يمكننا التحكم فيه، الليلة يتعلق الأمر بمحاولة الفوز بمباراة كرة قدم ضد ليدز يونايتد. هذا هو الجبل الوحيد الذي يمكننا تسلقه وهو جبل صعب التغلب عليه".
 
وأوضح كلوب: "لا يمكننا الفوز بأي شيء الليلة سوى ثلاث نقاط، إذا كنا محظوظين بما يكفي للقيام بذلك. الشيء الوحيد الذي يمكن أن نخسره الليلة هو فرصة إضافة المزيد من النقاط إلى نقاطنا. هذا كل شيء. البداية والنهاية".
 
تابع يورجن كلوب عن عقد جيمس ميلنر: "لقد أشرت إلى رغبتي في أن يبقى جيمس معنا بعد هذا الموسم، بقدرة اللعب، جيمس سيستمر في اللعب، لقد أخبرني بذلك، لذلك يجب عليه اللعب".
 
وتحدث يورجن كلوب: "ليس سرا أن جيمس في العام الأخير من عقده الحالي - ومرة أخرى - أؤكد" الحالي ، تحدثت مؤخرا عن "المحادثات" التي تجري لتمديد عقده معنا. لقد رأيت بعض التقارير المضللة حوله".
 
وأكد كلوب عن ميلنر: "المستوى الذي هو عليه، جسديا وتقنيا ومن حيث الرغبة الشخصية و التعطش للمزيد، يعني أنه يجب أن يلعب طالما استمر ذلك. آمل أن يكون هنا وهذا ما قلته لأولئك في النادي الذين يقومون بهذه المهام".
 
وواصل كلوب: "ليس من العدل أو الصواب القفز بعد ذلك إلى استنتاج أنه تم تقديم عرض، لأنني لا أعتقد أن هذا عادل على جيمس. أعلم أنني لا أخوض عادة في هذا القدر من التفاصيل حول مسائل مثل هذه".
 
تابع كلوب: "لكن بالنظر إلى مدى ضمير جيمس عندما يتعلق الأمر بعدم وضع الأشياء الخاصة في المجال العام، أردت توضيح الموقف الفعلي. كما ينبغي أن يكون الحال، سيتم التناقش على انفراد".
 
وأوضح كلوب: "سيستمر جيمس في فعل ما فعله من أجلنا طوال فترة عملي معه. إنه يعطي كل ما لديه، ويساعدنا في الاعمال الجماعية ويضع المعايير. نحن محظوظون جدا لوجوده في نادينا".
 
وتحدث يورجن كلوب عن جيمس ميلنر: "ما يفعله من أجلنا له قيمة كبيرة، لقد كان ثابتا خلال فترة وجودي في ليفربول وكنت أفكر في ذلك اليوم فقط في أنني لا أستطيع تخيل ما كان سيكون عليه الحال لمحاولة القيام بكل هذا بدونه هنا".
 
وقال كلوب: "لعب جيمس ميلنر في مسيرته مع الاندية المباراة رقم 800. من المناسب أن نواجه هذا المساء النادي الذي يجعله أول هؤلاء. ليدز مكان ونادي قريب جدا من قلبه".
 
وشدد كلوب: "أعلم أن لديه المودة والتقدير لجميع الفرق التي مثلها خلال عقدين كمحترف. ومع ذلك، أدهشني بالنظر إلى مسيرته ذات 800 مباراة أن ليفربول كان النادي الذي لعب فيه أكثر من غيره".
 
وشدد يورجن كلوب: "هذه المباراة الليلة هي التي تبين ملامح السباق من تلقاء نفسها دون سياق أوسع أو دافع مطلوب، محاولة التغلب على ليدز هذا المساء هي كل الدافع الذي نحتاجه للظهور وتقديم كل ما لدينا، أنا متأكد من أن الأمر نفسه بالنسبة لمشجعينا".

ويدخل الريدز مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 6 لقاءات وخسارة مواجهتين فقط، وسجل 64 هدفاً وتلقى 20 هدفا.

في المقابل، يحتل ليدز يونايتد المركز الخامس عشر في ترتيب البريميرليج برصيد 23 نقطة، حيث حقق 5 انتصارات فقط بالإضافة إلى 8 تعادلات وتلقى 11 هزيمة في المسابقة.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، تياجو ألكانتارا، جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة