الأمم المتحدة تطلق نداء لتمويل العمليات الإنسانية في أوكرانيا الثلاثاء المقبل

الأحد، 27 فبراير 2022 10:41 ص
الأمم المتحدة تطلق نداء لتمويل العمليات الإنسانية في أوكرانيا الثلاثاء المقبل انطونيو جوتيريش امين عام الامم المتحدة
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة أنه ستطلق منظمة الأمم المتحدة الثلاثاء المقبل نداء، لتمويل عملياتها الإنسانية في أوكرانيا.

ووفق الأمم المتحدة سيسعى النداء الإنساني المزمع إطلاقه يوم الثلاثاء إلى الجمع بين احتياجات المنطقة خارج أوكرانيا، تحت قيادة المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، وكذلك احتياجات أولئك الموجودين داخل البلاد.

وكان امين عام الأمم المتحدة أعلن يوم الخميس الماضي ، تخصيص 20 مليون دولار من الصندوق المركزي للطوارئ لزيادة الاستجابة الفورية.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، والذى نقل من خلاله إلى الرئيس زيلينسكي تصميم الأمم المتحدة على تعزيز المساعدة الإنسانية لشعب أوكرانيا.

من ناحية أخرى، أفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي عبور أكثر من 150 ألألف لاجئ أوكراني إلى البلدان المجاورة، نصفهم إلى بولندا، والكثير منهم إلى المجر، مولدوفا، رومانيا وخارجها.

وأشار، في تغريدة على تويتر، إلى تزايد النزوح في أوكرانيا أيضا، لافتا الانتباه إلى أن "الوضع العسكري يجعل من الصعب تقدير الأعداد وتقديم المساعدة".

ووفق الأمم المتحدة " حتى قبل الأحداث الأخيرة التي "هزت العالم" الأسبوع الماضي، ذكَّر منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة بأن ثلاثة ملايين شخص بحاجة إلى مساعدة إنسانية، نتيجة للصراع المستمر منذ ثماني سنوات في شرق أوكرانيا.

ومن جانبه قال مارتن جريفيثس، وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: في الأيام المقبلة، سنطلق نداءين طارئين استجابة للاحتياجات الإنسانية المتصاعدة في أوكرانيا - بما في ذلك زيادة النزوح الداخلي - واحتياجات الأشخاص الذين يلتمسون اللجوء في البلدان المجاورة لأوكرانيا."

وأوضح أن هناك حاجة إلى الجهات المانحة لحشد الموارد المالية، والتي سيتم تحديدها في غضون أيام قليلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة