مساعد وزير الخارجية للمصريين بأوكرانيا: لا تتوجهوا إلى بيلاروسيا ومولدوفا بسبب الحظر الجوى

الأحد، 27 فبراير 2022 12:26 ص
مساعد وزير الخارجية للمصريين بأوكرانيا: لا تتوجهوا إلى بيلاروسيا ومولدوفا بسبب الحظر الجوى وزارة الخارجية المصرية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف السفير صلاح عبدالصادق، مساعد وزير الخارجية للهجرة وشؤون القنصلية، عن أن وزارة الخارجية تتابع تفاصيل الأحداث الجارية في أوكرانيا بكل دقة وعلى مستويات عدة، أبرزها غرفة العمليات المقامة بالوزارة وتعمل على مدار الساعة، ولها أرقام معلنة بغرض التواصل.

 

وقال السفير صلاح عبد الصادق، في في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر قناة ON، أن وزارة الخارجية تسعى للتواصل مع الطلبة المصريين الذين يشكلون حجم الـ65% من حجم الجالية المصرية في أوكرانيا والتي يصل تعدادها إلى 6400 مواطن مصري منتشرون في كافة المدن.

وأوضح مساعد وزير الخارجية للهجرة وشؤون القنصلية، أن  خوف الأهالي على أبنائهم مقدر ومفهوم، كاشفا عن أن الطلاب قاموا بالتصرف وتجمعوا سويا في أماكن إقامة واحدة، قائلا: "أقول للطلاب من الضروري التواصل مع السفارة المصرية في أوكرانيا لأنها من تدرس الأمر على الأرض في الواقع، وتقوم بالنشر عبر صفحتها إرشادات، والسفارة المصرية تشدد على عدم تحرك المصريين في أوكرانيا حفاظا على سلامتهم".

وأشار إلى أن الوضع مختلف بالنسبة للمنطقة الغربية لأوكرانيا، والتي لها حدود مع دول أخرى، قائلا: "من يتواجد في المنطقة الغربية يستطيع الذهاب إلى رومانيا والتشيك وسولوفاكيا ولا ينصح  ببيلاروسيا أو مولدوفا لأن عليهم حظر جوي وليس هناك تمثيل دبلوماسي مصري مقيم في تلك البلدين".

وتابع: "أحد أهم التحديات التي تواجه الطلاب على حدود بولندا ورومانيا هو التكدس الموجود على الحدود، وليس نحن الوحيدون على الحدود لأن هناك جنسيات كثيرة بجانب الأوكرانيين الذين يريدون الخروج من بلدهم، ومن الواضح أن السلطات الأوكرانية تفضل تمرير العائلات الأوكرانية قبل الأجانب، وسفرائنا على اتصال دائم بوزارات الخارجية لتسهيل مرور المصريين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة