أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر أرض المحبة والسلام.. الأوكران والروس حبايب على شواطئ الغردقة.. داشا الروسية تعرفت على إيلينا الأوكرانية.. الأولى تواسى الثانية على ما حدث.. وتؤكد: سنكون أصدقاء طول العمر.. وإيلينا: نتمنى العالم يعيش فى سلام

الأحد، 27 فبراير 2022 03:09 م
مصر أرض المحبة والسلام.. الأوكران والروس حبايب على شواطئ الغردقة.. داشا الروسية تعرفت على إيلينا الأوكرانية.. الأولى تواسى الثانية على ما حدث.. وتؤكد: سنكون أصدقاء طول العمر.. وإيلينا: نتمنى العالم يعيش فى سلام بكاء روسية علي ما يحدث في أوكرانيا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرفت أرض مصر على مر العصور على أنها أرض الحضارات السلام ودائما ما تسعى إلى أن يعم السلام على كل العالم، سجل التاريخ ضمن سجلاته ما فعلته مصر اتجاه السياح الأوكرانيين فى فنادق البحر الأحمر وخاصة الذين انتهت إجازاتهم وكان من المقرر لهم السفر لبلادهم بداية من يوم الخميس الماضى، بداية انطلاق الهجوم الروسى على أوكرانيا والذى تسبب فى غلق المجال الجوى الأوكرانى.

التقى اليوم السابع بإحدى السائحات الأوكرانيات فى أحد فنادق شمال الغردقة، وتبين أن لها صديقة فى الفندق من الجنسية الروسية، وتعرفا على بعضهما البعض فى فندق بالغردقة ويقضيان رحلة وإجازة سعيد على شواطئ البحر الأحمر.

السائحة-الاوكرانية-تتوسط-اصدقائها-الروس
السائحة-الاوكرانية-تتوسط-اصدقائها-الروس

وتقول السائحة ايلينا الاوكرانية الجنسية، إنها تعرفت على داشا فى الفندق وأصبحت خير صديقة لها وأن ما يحدث فى المدن الأوكرانية من روسيا من ضربات وهجوم الشعوب ليس لها علاقة به ويعيشون علاقة طيبه مع بعضهم البعض، وأنها من مدينة خاركوف الأوكرانية ومازالت أسرتها هناك وتتواصل معهم لمعرفة الوضع هناك.

وأضافت إيلينا، أن ما فعلته مصر مع السياح الأوكرانيين كان شيئا رائعا ولكن متوقع من دولة بحضارة وتاريخ مصر مقدمة الشكر لمصر، ومؤكدة أنهم يقيمون فى الفنادق وتقدم لهم جميع الخدمات دون تقصير فى أى شىء بل وأن هناك معاملة طيبة وتعارف كبير من الشعب المصرى.

سائحة-روسية-تواسي-صديقتها-الاوكرانية-
سائحة-روسية-تواسي-صديقتها-الاوكرانية-

وتابعت: لو لم يصدر قرار باستمرار للسياح الأوكرانيين المتواجدين فى المدن المصرية بالبقاء كانت ستبقى بمصر وتستمر حياتها هنا، أن صديقتها الروسية داشا كانت أكثر المواسين لها لما يحدث فى بلادها، وانها ستظل صديقتها وتبادلا مع بعضهم البعض أرقام الهواتف وحسابات التواصل الاجتماعى للتواصل بشكل دائم.

 

من جانبه قال داشا الروسية أنها تعرفت على ايلينا فى فندق بالغردقة وأن الشعوب سوء فى روسيا أو أوكرانيا ليس لها علاقة بما يحدث ما بين الحكومات الا أن الشعوب تعيش مع بعضها البعض بسلام، وناشدت من مدينة الغردقة ومن مصر بلد السلام العالم أن يعيش فى سلام دون دماء.

وتقدمت داشا أيضا بالشكر لمصر لاستضافتهم الأوكرانيين، مؤكدة أن مصر بلد عظيم وأنها أرض السلام والجمال، حيث تبادلا الصديقتان الأحضان وواست الروسية داشا صديقتها إيلينا على ما يحدث فى بلادها.

وكان بث تليفزيون "اليوم السابع"، أمس السبت، فيديو مباشر من أحد فنادق الغردقة، مع مجموعة من السياح الأوكرانيين المقيمين فى الغردقة، والذين صدر قرار من وزارة السياحة بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية باستضافتهم فى الفنادق لعدم إمكانيتهم من العودة لبلادهم بعد غلق المجال الجوى الأوكرانى بسبب الهجوم الروسى على أوكرانيا.

السياح-الاوكران-في-الغردقة-
السياح-الاوكران-في-الغردقة-

وقدم السياح أيضا الشكر لمصر على استضافتهم فى الفنادق بعد صدور قرار بإقامتهم وتقديم الخدمات لهم بعد غلق المجال الجوى الأوكرانى، مؤكدين على أنهم يتابعون بشكل دورى ما يحدث فى بلادهم من أسرهم هناك، وأنهم يشعرون بوجودهم فى مصر أنهم فى بلادهم دون أدنى مشكلات.

وتابعوا أنهم يقدرون تعاطف الشعب المصرى معهم ومواساتهم على ما يحدث فى بلادهم، وأن تواجدهم فى مصر يعد أفضل بكثير من الأوكرانيين المتواجدين فى الدول الأخرى، حيث أن مصر من الدول القليلة التى أعلنت استضافة المواطنين الأوكرانيين غير القادرين على السفر.

فيما أكدت إحدى الأوكرانيات أن أولادها متواجدين فى أوكرانيا وتتابع معهم ما يحدث بكل دقة، ويرسلون لهم فيديوهات وصور لما يحدث فى المدن الأوكرانية فى ذلك التوقيت.

كان قد عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار اجتماعا ضم قيادات الوزارة، لمناقشة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على القطاع السياحى بمصر، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وممثلى وزارة الخارجية، ووزارة الطيران المدنى، والأجهزة المعنية، وممثلو القطاع السياحى من الغرف السياحية.

من جانبه قال اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، أن هناك 6226 سائحا أوكرانيا متواجدين الآن فى البحر الأحمر، سيتم تقديم كافة التسهيلات لهم لحين إيجاد آلية لعودتهم لبلادهم، موضحًا أنه سيتم توفير كافة أوجه الدعم لهم وإقامة بدون مقابل عقب انتهاء مدد حجزهم، وتابع: "المنشآت السياحية تكفلوا بذلك".

 

 

روسية-تحتضن-أوكرانية-في-الغردقة-
روسية-تحتضن-أوكرانية-في-الغردقة-









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة