أكرم القصاص - علا الشافعي

برنامج "من مصر" يستضيف الدكتور على جمعة على cbc السبت المقبل

الإثنين، 28 فبراير 2022 04:00 ص
برنامج "من مصر" يستضيف الدكتور على جمعة على cbc السبت المقبل الدكتور على جمعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، ويقدمه الإعلامى عمرو خليل، السبت المقبل، الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشرة مساء، ضمن الفقرة الأسبوعية كل يوم سبت.

 

وفى وقت سابق قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أن القرآن الكريم نص على أن الإسراء والمعراج كان بجسد النبى محمد صلى الله عليه وليس كما ورد فى سورة الإسراء وسورة النجم، وعليه من لم يؤمن بذلك عليه أن يجعله محل بحث علمى دون التشويش على عموم الناس وليتوصل إلى ما يتوصل إليه، وتابع: "لكن ده نوع من أنواع التشويه على عقائد الناس وإسقاطهم فى الحيرة.. وما هو الذى استفدته من أن تحير عقول الناس بدلًا من أن تهديهم إلى الطريق السليم".

 

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة "cbc"، أن المعراج وارد بنص سورة النجم، وهنا وأن كانت رؤية الله عز وجل غيب الغيب، ولكن نحن نتحدث عن مكان مختلف وبكيفية مختلفة، والرؤية كانت بالقلب، مشددًا على أن الحديث فى أمور دقيقة مع عموم الناس يسبب التشويش، وعلى من يريد الحديث عن هذا عليه التوجه إلى الطرق العلمية وأماكن العلم والجامعات ولكن ليست بهذه الطريقة الفجة، مؤكدًا أن الإسراء والمعراج زيادة فى شرف النبى صلى الله عليه وسلم.

 

وأوضح مفتى الجمهورية السابق، أن الغيب هو ما لا يدركه الإنسان وهدفه هو تدريب العقل البشرى على الإيمان بالله عز وجل، وتابع:"الإيمان بالغيب أو خطوة من خطوات الإيمان بالله ويحرر الإنسان من فكرة الانحصار فى الحس"، مشددًا على أن كافة العلوم التجريبية صحيحة ولكن الخطأ أن يقول أحد أن ما دونها خطأ كون فقدان الوجدان لا يعنى فقدان الوجود، وتابع:"الكلام بلا علم يؤدى للتعاسة وديننا يهدى إلى السعادة فى الدارين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة