بوريل: الجيش الأوكراني يحارب بشجاعة ويمنع سقوط كييف

الإثنين، 28 فبراير 2022 05:00 م
بوريل: الجيش الأوكراني يحارب بشجاعة ويمنع سقوط كييف جوزيب بوريل رئيس الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جوزيب بوريل رئيس الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي، منذ قليل، إن الجيش الأوكراني يحارب بشجاعة ويمنع سقوط العاصمة الأوكرانية كييف، مشيرا إلى أن حركة نزوح كبيرة من أوكرانيا بسبب المعارك، مؤكدا أن دول الاتحاد الأوروبي ستعزز دعمها العسكري لأوكرانيا، مشددا على أن تقديم السلاح من أوروبا لأوكرانيا سابقة في تاريخ الاتحاد. 
 
وأضاف رئيس الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر صحفى عقد للتعليق على الأزمة الروسية الأوكرانية، وإن روسيا تريد تحويل بيلاروسيا إلى دولة نووية تابعة لها، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبى ستعمل على معاقبة كل من يتعاون مع روسيا في حربها على أوكرانيا، مؤكدا أنه يجب تقليل اعتماد أوروبا على النفط والغاز الروسي. 
 
وأشار جوزيب بوريل رئيس الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي، إلى إنه يجب اتخاذ مزيد من الإجراءات لعزل روسيا بشكل كامل من نظام سويفت، وأن الاتحاد الأوروبي اتخذ حزمة إجراءات لحماية سيادة أوكرانيا، كما أن الاتحاد الأوروبي عازم على زيادة الدعم العسكري لأوكرانيا من أجل ردع روسيا. 
 
وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا، بناء على طلب الدول الغربية، يدعو إلى عقد "جلسة طارئة" اليوم الإثنين للجمعية العامة للأمم المتحدة ليتخذ اعضاؤها الـ 193 موقفا حيال الهجوم الروسي على أوكرانيا.
 
وأيدت القرار الذي طرحته الولايات المتحدة وألبانيا، 11 دولة في حين صوتت روسيا ضده وامتنعت الإمارات العربية المتحدة والصين والهند عن التصويت.
 
ومازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم الإثنين يومها الخامس على التوالى، مع محاولات مجلس الأمن الدولي لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة