قصواء الخلالى: معرض الكتاب نوارة الأحداث والأنشطة الثقافية فى مصر

الخميس، 03 فبراير 2022 07:18 م
قصواء الخلالى: معرض الكتاب نوارة الأحداث والأنشطة الثقافية فى مصر الإعلامية قصواء الخلالى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية قصواء الخلالى، إن عبدالله بن المعتز كان واحدا من الشعراء المفوهين، وكان أديبا ولديه الكثير من الأمور المتعلقة بالأدب والشعر وغير ذلك.
 
وأضافت الخلالي خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة "cbc": "يمكن أن نقول إنه كان حكيما ولكن ضيعته السياسة، حيث إن له حكايات في بلاط السياسة، وكان له قصة عجيبة وغريبة ويقال إنه قد تولى الحكم ليلة واحدة ولم يكمل بعد ذلك وغير ذلك من الأمور". 
 
وتابعت الإعلامية: "الكثير من الأمور السياسية ضيعت الأدباء والمفكرين والعلماء أيضا، حيث كان هناك أدباء عظماء وشعراء مفوهين وكان هناك الكثير من النجباء، لكن السياسة ضيعتهم".
 
وأشارت إلى أن الكثير من الوقائع أكدت أنه في التاريخ السياسي العالمي للعالم كان هناك سياسات معتدلة خرج منها البعض ناجيا وأُخذ البعض في أقدامها.
 
كما تطرقت الإعلامية قصواء الخلالي، إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب مؤكدةً أنه نوارة الأحداث والأنشطة الثقافية في مصر والعالم العربي وهو الحدث الأبر والأهم في الثقافة المصرية.
 
وأتمت: "مصر تستعد له سنويا، وتراهن دوما على قدرتها على تحدى كل الصعوبات، وكان هناك الكثير من المعوقات في الفترة الماضية لكن استطاعت مصر أن تنظم هذا الحدث بشكل لائق ومبهر".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة