العالم هذا الصباح.. تواصل محاولات إنقاذ الطفل المغربى ريان والسلطات: لايزال يتحرك والعملية معقدة.. التحالف العربى يعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية مشروعة بصنعاء.. وفيات كورونا فى الولايات المتحدة تتجاوز 900 ألف حالة

السبت، 05 فبراير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. تواصل محاولات إنقاذ الطفل المغربى ريان والسلطات: لايزال يتحرك والعملية معقدة.. التحالف العربى يعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية مشروعة بصنعاء.. وفيات كورونا فى الولايات المتحدة تتجاوز 900 ألف حالة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

تواصل محاولات انقاذ الطفل المغربى ريان

أعلنت السلطات المغربية اليوم أن عملية إنقاذ ريان معقدة، موضحة أن أسرة ريان أخبرتهم أنها أبلغت بأن الطفل ريان لايزال يتحرك.

وفى وقت سابق ذكر موقع "لو360" المغربي، أنه تم تعليق عمليات إنقاذ الطفل ريان العالق فى بئر بمدينة شفشاون بشمال المغرب، خوفاً من حدوث انهيار أرضي، مشيراً إلى أنه يجرى وضع جهاز جديد يستخدم أنابيب خرسانية مسلحة.

الطفل ريان

وأشار الموقع، إلى أن عملية الحفر اليدوى لإخراج الطفل بدأت، لافتاً إلى أن رجال الإنقاذ سيتقدمون داخل أنابيب الحفر وأن 5 أمتار تفصلهم عن الطفل، كما أفادت صحيفة "هسبريس" بدخول ثلاثة أفراد من رجال الإنقاذ لإخراج الطفل، بحسب "الشرق بلومبرج".

فيما تواصل فرق الإنقاذ المغربية جهودها الأخيرة قبل الوصول إلى الطفل ريان، القابع في بئر منذ أيام بقرية إغران بإقليم شفشاون شمال البلاد، ويترقب عشرات الآلاف في المغرب والعالم العربي نهاية سعيدة لمحنة الطفل المغربي الذي جلبت قصته تعاطفا دوليا واسعا.

 

وصول قوات الإنزال الجوى الأمريكية إلى أوروبا وسط ترقب لغزو روسى لأوكرانيا

أظهرت بيانات المواقع لمتابعة الملاحة الجوية وصول أولى الطائرات الأمريكية التي تنقل قوات الإنزال الإضافية إلى أوروبا، وأفادت مواقع متابعة الطيران بأن طائرتين من نوع "C-17A Globemaster III" قد وصلتا إلى القاعدة الجوية في فيسبادن الألمانية من قاعدة "فورت براج" فى ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، ومن المتوقع وصول طائرة ثالثة، بحسب "روسيا اليوم".

قوات الجيش الأمريكى
 
وتنقل الطائرات المذكورة وحدات تابعة للفرقة 82 لقوات الإنزال الجوى الأمريكية التى أعلن البنتاجون نشرها بشكل مؤقت على أراضي بولندا وألمانيا.
 
وكان المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي قد أعلن أن الولايات المتحدة قررت إرسال القوات الإضافية إلى أوروبا على خلفية التوترات حول أوكرانيا، مشيرا إلى أن تلك القوات لن تشارك فى أى عمليات قتالية على أراضى أوكرانيا في حال اندلاعها، لكنها ستعزز دفاع الحلفاء في الناتو.
 
وسيبلغ عدد القوات الإضافية نحو 3 آلاف عسكرى، سيتم نشر نحو ألفين منهم في بولندا وألمانيا.

 

التحالف العربى يعلن بدء تنفيذ عمليه عسكرية مشروعة بصنعاء وعدد من المحافظات

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن، فجر السبت، بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، وأشار إلى أن الطرق المؤدية إلى مدينة حرض في اليمن ضمن منطقة العمليات، كما أكد التحالف أن العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية، بحسب شبكة العربية.
 
وكان التحالف قد أعلن أن "ألوية اليمن السعيد" بدأت تطهير مدينة حرض بمحافظة حجة من آلاف الألغام الحوثية، مؤكدا أن العمليات الإنسانية والمساعدات بالمناطق المحررة ستنطلق بعد عمليات التطهير، وطلب من المدنيين التريث للعودة لمنازلهم بمدينة حرض حرصاً على سلامتهم.
 
التحالف
قوات التحالف العربى
 
وأفاد فى بيان أمس الجمعة بأنه يدعم تقدم ألوية اليمن السعيد بكافة المحاور والعمليات لتحقيق أهدافها المرحلية.
 
كما أعلن التحالف تنفيذ 16عملية استهداف ضد المليشيات الحوثية في مأرب وحجة خلال 24 ساعة الماضية، مؤكدا أن الاستهدافات دمرت 9 آليات حوثية وأسفرت عن خسائر بشرية.
 
وكان الجيش اليمنى سجل تحركات واسعة على جبهات حرض في ضوء انطلاق العملية العسكرية من عدة محاور للتقدم في الساحل، وسط انهيارات في صفوف مليشيات الحوثي وتراجع عناصرها أمام القوات الشرعية، وشنت قوات الجيش بالتزامن قصفا مدفعيا وصاروخيا مكثفا على مواقع الميليشيات، في حين نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات دقيقة.

 

وفيات كورونا فى الولايات المتحدة تتجاوز 900 ألف حالة

تجاوزت حصيلة الوفيات جراء عدوى فيروس كورونا "كوفيد-19" في الولايات المتحدة، الجمعة، مستوى 900 ألف حالة.

وأفاد معهد جونز هوبكينز الأمريكي بأن العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن المرض في البلاد بلغ مستوى 900334 حالة، مضيفا أنه تم رصد 60542 حالة خلال الأيام الـ28 الأخيرة، ما يضع الحصيلة المتوسطة في تلك الفترة على مستوى 2162 وفاة يوميا.

كورونا

وتبلغ حصيلة الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة، حسب معطيات المعهد، 76.204 مليون حالة، بينها 17.369 مليون خلال الأيام الـ28 السابقة.

وتجاوز البلد عتبة 800 ألف وفاة في منتصف ديسمبر، أي قبل شهر ونصف الشهر فقط.

وانخفض حاليا عدد الإصابات المرتبطة بمتحور "أوميكرون"، لكن عدد الوفيات اليومية يواصل الارتفاع.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة