دراسة معهد الهند للعلوم الطبية: الجراحة آمنة لمرضى فيروس كورونا

السبت، 05 فبراير 2022 01:00 م
دراسة معهد الهند للعلوم الطبية: الجراحة آمنة لمرضى فيروس كورونا الجراحة فى زمن كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصاب فيروس كورونا ملايين الأشخاص حول العالم وأودى بحياة الكثيرين، وبسبب COVID-19 عانت العديد من العمليات الجراحية العامة أيضًا بسبب إغلاق غرف العمليات.

كما كان على المرضى إجراء اختبار RT-PCR قبل دخولهم المستشفى، وقد يبدو هذا مناسبًا للظروف المعينة ولكنه كلف العديد من العائلات والمرضى بشكل سلبي، والسبب هو أن المرضى الذين جاءت نتيجة إصابتهم إيجابية بـ COVID-19 لم يخضعوا لعملية جراحية في معظم الحالات التي ساءت حالتهم بسببها.

في الآونة الأخيرة ، كشفت دراسة معهد عموم الهند للعلوم الهندية  AIIMS  أنه من الآمن إجراء الجراحة في ظروف معينة ويمكن أيضًا للمرضى المصابين بـ COVID-19 إجراء الجراحة.

دراسة AIIMS حول جراحة مرضى كورونا
 

ووفقا للدراسة حسب موقع " onlymyhealth"، إنه من الآمن تمامًا إجراء عملية جراحية للأشخاص المصابين بـ COVID-19. ينطبق هذا أيضًا على المرضى المصابين بمتغير Omicron الذين تم عزلهم لأسباب وجيهة، وذكرت الدراسة أنه من الآمن تمامًا إجراء ولادة قيصرية للأمهات المصابات بـ بفيروس كورونا.

كما أجرى معهد عموم الهند للعلوم الطبية دراسة حول هذا القول بأنه لا توجد مضاعفات فيما يتعلق بالجراحة بعد فترة ما بعد الجراحة مباشرة، فمعظم المرضى بخير ولا توجد مشاكل بسبب الإصابة بفيروس كورونا، خاصة بعد دراسة 53 شخصًا يخضعون لعملية جراحية من ديسمبر 2020 إلى يناير 2022 لم تكن هناك وفيات بسبب COVID-19 في أي من هذه الحالات ؛ لكن 4 منهم ماتوا بسبب مشاكل أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة