العالم هذا المساء.. تعزيزات لردم الحفرة الموازية للبئر الذي سقط فيه الطفل ريان.. انطلاق المسابقة الدولية للباليه فى سويسرا بمهارات مبهرة.. العائلة المالكة ببريطانيا تحتفل باليوبيل البلاتينى للملكة اليزابيث

الأحد، 06 فبراير 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. تعزيزات لردم الحفرة الموازية للبئر الذي سقط فيه الطفل ريان.. انطلاق المسابقة الدولية للباليه فى سويسرا بمهارات مبهرة.. العائلة المالكة ببريطانيا تحتفل باليوبيل البلاتينى للملكة اليزابيث ريان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 
 

تعزيزات لردم الحفرة الموازية للبئر الذي سقط فيه الطفل ريان

 

قالت وسائل إعلام مغربية، إن تعزيزات لوجيستية جديدة وصلت صباح اليوم بموقع حادث بئر تمروت، للمساهمة في ردم موقع الحادث الدي عرف عمليات حفر موازية للبئر لإنقاذ الطفل ريان.

وأكدت صحف مغربية، أن آليات جديدة شوهدت تتجه لموقع الحادث للإسراع في ردم الحفر المنتشرة بمحيط البئر والذي تم من خلاله إحداث حفر موازي بالجبل للوصول للطفل بمساعدة 6 آليات ثقيلة على مدى أربعة أيام من الحفر، ويوم كامل من الاستعانة بالحفر اليدوي.

ونصبت عناصر الدرك الملكي المغربي سد مراقبة بمدخل القرية، على بعد تسع كيلومترات، حيث تشهد المنطقة مراقبة أمنية مشددة على مستوى منطقة تامروت، تتم من خلاله مراقبة هوية مستعملي الطريق، وتم منع صحفيين ونشطاء من الوصول للقرية.

تسود حالة صدمة في الشارع العربي بشكل عام والمغربى بشكل خاص عقب انتشال جثمان الطفل ريان موفيا من قاع بئر بعد خمسة أيام على سقوطه فيها عرضا، على الرغم من جهود مضنية بذلتها فرق الإغاثة وتابعها العالم بأسره.

يترقب الشارع المغربي موعد الإعلان عن جنازة الطفل ريان أورام الذي تم نقل جثمانه إلى المستشفى العسكري في مدينة الرباط، وتتولى الفرق الطبية عملية فحص الجثمان للوقوف على أسباب الوفاة وإصدار تقرير طبي بالتفاصيل.

وعقب الإعلان عن وفاة الطفل المغربي ريان عبرت عدد من الدول والزعماء عن تعازيهم للشعب المغربي في وفاة الطفل الذى أدت حادثة سقوطه في البئر لمتابعة دول العالم للحادث وما ستسفر عنه جهود فرق الإنقاذ بالمملكة.

من جانبه، أعربت جمهورية مصر العربية ، اليوم الأحد ، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها للمملكة المغربية الشقيقة، حكومةً وشعبًا، ولذوي الطفل ريان، الذي وافته المنية مساء أمس، على الرغم مما بذلته السلطات المغربية الشقيقة من جهود حثيثة ومُضنية في محاولات إنقاذه.

وأكدت مصر في بيان لوزارة الخارجية، على دعمها الكامل للمغرب الشقيق في هذا المُصاب الأليم، الذي عكس تضامنًا إنسانيًا عالميًا لم ينقطع على مدار الأيام الماضية، داعية المولى عز وجل أن يُلهم والديه وذويه الصبر والسلوان.

الطفل المغربى ريان
الطفل المغربى ريان
الطفل المغربى ريان
الطفل المغربى ريان
 

رقصات كلاسيكية ومهارات فردية.. فعاليات المسابقة الدولية للباليه فى سويسرا

 
 

شهدت مدينة لوزان السويسرية إقامة مسابقة الباليه الدولية للراقصين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عامًا التى تستمر فعالياتها من 30 يناير حتى 6 فبراير 2022 على أن تكون المنافسات النهائيات يوم 5 فبراير 2022 وذلك حسب ما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا

تعتبر مسابقة الباليه السويسرية مسابقة رقص دولية تقام سنويًا في لوزان، سويسرا مخصصة للراقصين الشباب الذين يسعون إلى ممارسة مهنة احترافية في الباليه الكلاسيكي، والعديد من الفائزين السابقين بجوائز المسابقة هم الآن نجوم بارزون مع كبرى شركات الباليه في جميع أنحاء العالم. تدار المسابقة من قبل مؤسسة غير ربحية 

-الباليه الكلاسيكي
-الباليه الكلاسيكي
جانب من المهرجان
جانب من المهرجان
راقص باليه
راقص باليه
راقصات باليه
راقصات باليه
 
 
 

حساب العائلة المالكة ينشر صورة رسمية للاحتفال باليوبيل البلاتينى للملكة اليزابيث

 

نشر الحساب الرسمى للعائلة المالكة البريطانية، عبر تويتر، صورة رسمية للاحتفال باليوبيل البلاتينى للملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، فى الذكرى السبعين لارتقاءها عرش بريطانيا.

ونشر الحساب الرسمى الصورة عبر تويتر، وعلق :"تم إصدار هذه الصورة احتفالاً بيوم ارتقاء العرش، 2022: الذكرى السبعون لعهد صاحبة الجلالة وبداية عام اليوبيل البلاتيني".

 
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث
اليزابيث
حساب العائلة المالكة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة