الكلام فى التريند على إيه؟.. مصر والسنغال لقاء مرتقب فى نهائى أمم أفريقيا بالكاميرون.. الأهلى الأكثر تداولا استعدادا للقاء بالميراس البرازيلي بكأس العالم للأندية.. وحزن عربى ودولى بعد وفاة الطفل ريان

الأحد، 06 فبراير 2022 06:10 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. مصر والسنغال لقاء مرتقب فى نهائى أمم أفريقيا بالكاميرون.. الأهلى الأكثر تداولا استعدادا للقاء بالميراس البرازيلي بكأس العالم للأندية.. وحزن عربى ودولى بعد وفاة الطفل ريان تركيبة صور
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

تصدر النادى الأهلى تريند تويتر، اليوم الأحد، بعد أن نشرت صفحة النادي الأهلي عبر فيس بوك فيديو لمران الفريق الصباحي الذي أُقيم اليوم بالأمارات استعداداً لمباراة بالميراس البرازيلي في بطولة العالم للأندية.
الأهلى
الأهلى

النادى الأهلى
النادى الأهلى

وحرصت بعثة الأهلي برئاسة المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي وبحضور  حسام غالي عضو المجلس، على الوقوف دقيقة حدادا، وقراءة الفاتحة على روح الطفل المغربي ريان الذي وافته المنية أمس، وذلك قبل بداية المران الجماعي للفريق الذي أقيم ظهر اليوم بتوقيت الإمارات. 

يذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة  محمود الخطيب رئيس النادي نعى الطفل المغربي ريان الذي وافته المنية أمس.
 
و أغلق الجهاز الفني للنادى الاهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى صفحة مباراة مونتيرى المكسيكى التى أقيمت مساء السبت فى الإمارات بضربة البداية بكأس العالم للأندية، ونظراً لضيق الوقت يستعد المارد الأحمر مباراة للمباراة المقبلة بالمونديال، ويخوض اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية تدريبات استشفائية فيما يؤدى البدلاء والمستبعدون مراناً قوياً.
 
ويتصدر لقاء مصر والسنغال فى نهائى أمم افريقيا، الليلة الأحد، اهتمام المصريين، وحرص محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزى، على تحفيز زملائه وحثهم على تحقيق الفوز على منتخب السنغال، واقتناص كأس أفريقيا الثامن فى تاريخ المنتخب الوطنى.
مصر السنغال
مصر السنغال

وتحدث صلاح مع زملائه بالمنتخب، مطالبهم بضرورة التحلى بالهدوء والاستمتاع بكرة القدم أمام منتخب السنغال وعدم التسرع فى تسجيل هدف التقدم، كما طالبهم بلعب الكرة "السهلة" والخروج من حالة الشد العصبى من أجل تقديم أداء ممتع، وعدم التفكير فى النتيجة.

وتتجه أنظار جماهير الكرة المصرية، فى التاسعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة إلى ستاد أولمبييه بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، الذى يستضيف مباراة منتخب مصر والسنغال فى نهائى بطولة أمم افريقيا.
 
ويقود المباراة تحكيميا الحكم الجنوب افريقى فيكتور جوميز حكم الساحة والمساعدين  الاول هو زخارى سويلا من جنوب إفريقيا ومساعد تانى سورو من ليسوتو ،بينما حكم رابع جان جوك ندالا الكونغو ، وحكام الفار من المغرب بقيادةعادل زوراق بشرى مساعد فار أول وزكريا برنس مساعد فار ثانى.
 
وتواصل الاهتمام بقضية الطفل المغربى ريان، الذى وقع فى بئر، لمدة 5 أيام، قبل أن يعلن الديوان الملكى المغربى، وفاته بشكل رسمى، وإثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس السبت، اتصالاً هاتفيًا مع السيد خالد أورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذى وافته المنية بعد سقوطه في بئر.
 
وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب الملك، نصره الله، عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لكل أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء، في فقدان فلذة كبدهم.
موت الطفل ريان
موت الطفل ريان
 
وأكد  الملك، أنه كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته السامية لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيًا مرضيًا.
 
 
كما عبر، عن تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع، الذي حظيت به أسرة الفقيد، من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم.
 
كما برز اسم كريم الهوارى عبر تريندات جوجل، بعد قرار محكمة جنايات الجيزة أمس السبت تأجيل ثاني جلسات محاكمة "كريم الهوارى نجل رجل الأعمال الشهير، والمتهم بقتل 4 طلاب عن طريق الخطأ فى حادث تصادم، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، وهى القضية المعروفة إعلاميًَا بـ"حادث تصادم الشيخ زايد"، لجلسة 5 مارس المقبل للطلبات.
 
وصل "كريم" المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة داخل سيارة الإسعاف نظرًا لحالته الصحية التى تمنعه من الحركة بشكل طبيعي، نتيجة إصابته بكسور فى منطقة الحوض، ومعاناته من إصابات أخرى نتيجة الحادث.
كريم الهوارى
كريم الهوارى
 
وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة