ابنة شقيقة الفريق عبد المنعم رياض: حراسة المنزل انهارت من البكاء يوم استشهاده

الخميس، 10 مارس 2022 01:01 ص
ابنة شقيقة الفريق عبد المنعم رياض: حراسة المنزل انهارت من البكاء يوم استشهاده الفريق عبد المنعم رياض
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة عزة الخولي، ابنة شقيقة الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، إن ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، هي ذكرى هامة لمصر كلها.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "cbc": "يكفينا فخرا أن يوم 9 مارس يوم استشهاده، أصبح يوم الشهيد، نتذكر جيدا يوم استشهاده، وكيف تم تبليغنا بالخبر، وسافرنا مع والدتي إلى القاهرة، وحتى العساكر التي كانت تتواجد في حراسة المنزل، كانوا منهارين من البكاء وكان المنزل مليء بالناس، ذكريات هذا اليوم محفورة في ذاكرتي، يوم كان أليما على كل أفراد الأسرة".

وقالت: "هو كان إنسان ملتزم للغاية، وعمله كان أهم شيء، وفي هذا الوقت كانت ظروف مصر عصيبة، وهو كان مهموم بالشأن العام وإعادة بناء الجيش المصري، وكان شخصية جادة وملتزمة، لكنه كان محب للحياة ورياضي ومحب للموسيقى وعاشق لأم كلثوم، وكان شخصية نادرة، صارم للغاية في عمله ومواعيده، حتى مواعيد أهله كان ملتزم بها".

وتابعت: "كان على قدر المستطاع يحاول أن يتواجد مع أسرته، وهو كان شخص مهموم، كلمة مهموم تعبر للغاية عن تلك الفترة في حياته، خاصة بعد نكسة 1967، وتمكنت مصر فيما بعد من تحقيق النصر في 1973".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة