أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الشيوخ البرازيلى يوافق على زيادة العقوبات ضد جرائم كراهية النساء

الخميس، 10 مارس 2022 11:17 ص
مجلس الشيوخ البرازيلى يوافق على زيادة العقوبات ضد جرائم كراهية النساء رئيس البرازيل جايير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس الشيوخ البرازيلى، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، على مشروع قانون يشدد العقوبات على الجرائم ضد الشرف (القذف والسب والتشهير) المرتكبة ضد المرأة بسبب جنسها، حسبما قالت قناة "تيلى سور" الفنزويلية.

وأشارت القناة، إلى أن السيناتور ليلى باروس  قدنت تلك المبادرة، وقدمتها زميلتها زنايد مايا، وتزيد العقوبات على هذا النوع من الجرائم بمقدار الثلث وهي مطروحة الآن للتصويت في مجلس النواب.

وبحسب تقارير صحفية، فإن المشروع يأخذ العقوبات المحددة للجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات الحالي ويزيدها بمقدار الثلث إذا كانت الجريمة تنطوي على "ازدراء أو تمييز بحق المرأة".

وفقًا لقانون حماية الطفل، يمكن زيادة العقوبات بمقدار الثلث إذا تم ارتكاب هذه الجرائم ضد السلطات (بما في ذلك تلك التابعة لحكومة أجنبية)، أو المسؤولين العموميين (حسب عملهم) ، أو كبار السن أو الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت القناة إلى أنه فى الوقت الحالى تعد جريمة القذف يعاقب عليها بالسجن من 6 أشهر إلى عامين ؛ معاقبة القذف من ثلاثة أشهر إلى عاما بالإضافة إلى الغرامة؛ والسب والسب بغرامة من شهر إلى ستة أشهر أو بغرامة.

في أسبوع اليوم العالمي للمرأة ، سيصوت مجلس الشيوخ على مشاريع مهمة لإرشادات النساء لدينا ، مثل زيادة العقوبات على الجرائم ضد شرف المرأة.

فى رأي مايا ، من الضروري تصنيف محدد لهذا النوع من العنف بدافع كراهية النساء ، لذلك فإن مشروع القانون هذا سيثبط ممارسة هذه الجرائم بسبب حالة كونك امرأة.

من جانبه ، اعتبر باروس أنه من المهم مواجهة العنف ضد المرأة في مرحلته الأولى ، قبل أن يتحول إلى أفعال جسدية وحتى يتطور إلى قتل الإناث.

وقالت المشرعة إنها تشجعها من نيتها "فرض عقوبات أشد في قضايا الاعتداء الجنسى والعنف الأخلاقى والنفسى وفي الجرائم ضد الشرف وفي حالة التحرش والتلاعب والابتزاز".

وأعرب عن تقديره لأن مثل هذا النوع من الأعمال لا يقتصر على نطاق الأسرة أو إغلاق الناس ، حيث تكثر التعبيرات في سيناريوهات مثل الشبكات الاجتماعية ، التي لا توجد لوائح قانونية كافية لمعالجتها.

وقال باروس لوسائل الإعلام المحلية إن "الرجولة والتمييز هما جوهر السلوك الإجرامي. وهو ما يبرر ويطلق العنان لجميع أنواع الاندفاعات العنيفة ، مما يجعل البرازيل واحدة من أكثر دول العالم التي تقتل النساء والأقليات ".

تمت الموافقة على هذا القانون في مجلس الشيوخ وسط مسيرات حاشدة في مدن مثل ساو باولو وبرازيليا وريو دي جانيرو ، في أعمال ضد الثقافة الذكورية والعقلية الأبوية وقتل النساء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة