المحافظات تتصدى لجشع التجار.. حملات تموينية على الأسواق وضبط 10 أطنان دقيق فاخر و12 طن أرز ببنى سويف.. ضبط مخازن سلع ومكملات غذائية وملابس وعطور ومنظفات مجهولة المصدر بالإسكندرية.. وأرقام لتلقى الشكاوى "صور"

السبت، 12 مارس 2022 04:00 ص
المحافظات تتصدى لجشع التجار.. حملات تموينية على الأسواق وضبط 10 أطنان دقيق فاخر و12 طن أرز ببنى سويف.. ضبط مخازن سلع ومكملات غذائية وملابس وعطور ومنظفات مجهولة المصدر بالإسكندرية.. وأرقام لتلقى الشكاوى "صور"
المحافظات هانى فتحى - أحمد مرعى - جاكلين منير - حسن عبدالغفار - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل المحافظات فى حملاتها المستمرة واليومية على الأسواق لضبط الأسعار ومحاربة ارتفاع أسعار بعض المنتجات وجشع التجار، وقال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، إنه تقرر إلغاء الراحات لمأمورى الضبط القضائى، لعمل المتابعة الصباحية والمسائية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، فى إطار خطة المديرية للتواجد الرقابى خلال شهر رمضان المبارك، خاصة على الأنشطة التجارية والمولات والسيارات المتنقلة المشاركة فى معارض أهلا رمضان.

وأكد "ثابت"، فى تصريحات صحفية، على تعديل مواعيد المخابز لتتناسب مع أوقات شهر رمضان المبارك، فضلًا عن التنسيق مع الأجهزة المعنية من مديرية الطب البيطرى وشرطة مباحث التموين ومصلحة الدمغة والموازين وجهاز حماية المستهلك للمتابعة الدورية خلال الشهر، مع التأكيد على توافر المقررات التموينية من بداية شهر أبريل.

وأشار إلى أنه سيجرى توفير اسطوانات غاز البوتاجاز المنزلى والتجارى بنسب أكبر لتتناسب مع زيادة الطلب عليها خلال شهر رمضان خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا بها، مع توفير البط والدواجن بكافة أنواعها لتلبية احتياجات المواطنين، وتوفير اللحوم من مشروع تربية الماشية.

 

الأقصر

كشف الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، عن عن استقرار الحالة التموينية على مستوى المحافظة من حيث حركة الأسواق والمخزون الاستراتيجى والمخابز، وكل ما يتعلق بالأمن الغذائى، وذلك عبر جولات وحملات يومية فى مختلف أرجاء المحافظة بناء على توجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأكد وكيل تموين الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه يجرى على مدار الساعة متابعة انتظام العمل داخل مراكز خدمة المواطنين والمكاتب التموينية، وذلك من خلال تقديم خدمات البطاقات التموينية المتاحة بالبرنامج، وفى إطار توجيهات الوزارة بإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز، وتوفير السلع للمواطنين، وضبط المخالفين.

وأضاف الدكتور تامر صلاح مختار، أنه تشهد الأسواق استقرار وثبات فى أسعار الخضر والفاكهة، بما يتناسب مع كافة المواطنين مع وجود تذبذب فى أسعار بعض السلع، وذلك طبقاً لحركة السوق الحر بدون تأثير على توفر تلك السلع جميعها فى الأسواق ولم يرد أى شكاوى فى هذا الصدد، مشدداً على توافر جميع السلع على مستوى المحافظة، كما بدأت مديرية التموين التجهيز لافتتاح معارض أهلا رمضان بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالأقصر والشركة المصرية والسلاسل التجارية الكبرى، حيث جارى تجهيز معرض رئيسى بمدينة الاقصر بمشاركة الشركات الكبرى وكبار التجار وكذلك معارض وشوادر فرعية بالمراكز والمدن وذلك لعرض وبيع السلع الأساسية وسلع شهر رمضان المبارك بتخفيضات تصل إلى 20 إلى 30%.

وشدد وكيل التموين بالأقصر، على أنه سيتم اتخاذ كافة ‏الإجراءات القانونية عند حجب السلع أو الامتناع عن بيعها ‏بغرض رفع أسعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة على ‏حساب المواطنين، كما يتم تلقى شكاوى المواطنين ‏ضد أى ممارسات احتكارية على الأرقام التالية:- (غرفة عمليات مديرية التموين 01068909030/ 01007005846/ 01008015959 - جهاز حماية المستهلك 19588 - بوابة الشكاوى الحكومية16528 - مباحث التموين 01092969399 - مدير إدارة تموين بندر الأقصر01030309870 - مدير إدارة اسنا 01069688700 - مدير إدارة أرمنت 01024722167 - مدير إدارة القرنة 01002980445 - مدير إدارة البياضية 01025202626 - مدير إدارة الطود 01000586220 - مدير إدارة الزينية 01008741762).

 

المنيا

شدد اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، استمرار وتكثيف تنفيذ الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، وإدارة التموين، ومباحث التموين، والصحة، والطب البيطرى، والجهات المعنية.

وأعلن المحافظ، عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة، بهدف القضاء على الاحتكار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حيث كلف "القاضى” مديرية التموين بتكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكرى السلع الغذائية، من خلال تخزين السلع الاستراتيجية بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وكافة الجهات المعنية وتحرير المحاضر بالمضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية.

من جانبها نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والتموين والطب البيطرى والصحة والزراعة ومباحث التموين، حملة تموينية وتفتيشية مكبرة على تجار السلع الغذائية بقريتى ساقولا وشلقام، وأسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

الإسكندرية

شنت مديرية التموين بالإسكندرية، حملة مكبرة بتعليمات من محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، بتشديد الرقابة على السلع والخامات مجهولة المصدر حماية للمواطنين من الغش التجارى والتدليس.

ونفذت إدارة التجارة الداخلية بالمديرية برئاسة سليمان الطيب مدير عام التجارة الداخلية وإشراف أحمد عبد الحميد مدير الرقابة التجارية، عدة حملات نتج عنها ضبط شركة لبيع المكملات الغذائية لحيازتها مكملات غذائية مجهولة المصدر وعدم وجود مستندات دالة على مشروعية الحيازة وتم التحفظ على 174 عبوة أقراص فيتامينات ومكملات بإجمالى 17140 قرصا.

كما تم ضبط مخزن ملابس وأحذية وعطور بمنطقة أبيس، وذلك لحيازته أحذية وملابس وعطور مجهولة المصدر وإدارته النشاط بدون ترخيص وتم التحفظ على 220 زجاجة عطور وأحذية مقاسات وألوان مختلفة.

وضبط مخزن منظفات أطباق سائلة منتهية الصلاحية بمنطقة الرابعة الناصرية، وذلك لإدارته منشأة بدون ترخيص وتم التحفظ على 25 كرتونة تحتوى الكرتونة على 32 عبوة بإجمالى 800 عبوة منتهية الصلاحية.

كذلك ضبط مخزن مواد غذائية بمنطقة الرابعة الناصرية، وذلك لحيازته فول مدشوش مجهول المصدر وعدم وجود مستندات دالة على الحيازة وتم التحفظ على 132 شيكارة زنة الشيكارة 25 كجم بإجمالى كمية 3300 كجم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

 

بنى سويف

فى ضوء تكليفات الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بمواصلة الأجهزة المعنية حملاتها التموينية والرقابية "المفاجئة " على الأسواق والمحال التجارية، لمجابهة كافة صور التلاعب بأسعار السلع والغش التجارى ومحاولات الاحتكار من قبل بعض تجار الجملة للمغالاة فى الأسعار واستغلال أية ظروف طارئة.

وقامت الرقابة التموينية بالاشتراك مع مباحث التموين بضبط والتحفظ على كمية 10 طن دقيق فاخر و12 طن أرز بدون فواتير بأحد مخازن تجار الجملة بغرض حجبها عن السوق، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات وجارى عرضها على النيابة العامة، وذلك خلال حملة مفاجئة نفذتها مباحث التموين والرقابة التموينية بمديرية التموين.

 

 

جانب من الحملات
جانب من الحملات

 

ضبط دقيق
ضبط دقيق

 

وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع (1)
وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع (1)

 

وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع (2)
وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع (2)

 

وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع (4)
وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع (4)

 

وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع
وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة