أسوشيتدبرس: مليونا دولار شهريا لحماية بومبيو ومساعد سابق من تهديدات إيران

الأحد، 13 مارس 2022 12:23 م
أسوشيتدبرس: مليونا دولار شهريا لحماية بومبيو ومساعد سابق من تهديدات إيران وزير الخارجية الأمريكى السابق مايك بومبيو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها تدفع أكثر من مليونى دولار شهريا، لتوفير آمن على مدار الساعة لوزير الخارجية السابق مايك بومبيو وأحد كبار مساعديه السابقين، حيث يواجه كلاهما تهديدات خطيرة وجادة من إيران.

 

 وقالت الوزارة للكونجرس فى تقرير، إن تكلفة حماية بومبيو ومبعوث إيران السابق بريان هوك وصلت فى الفترة بين أغسطس 2021 وفبراير 2022 إلى 13.1 مليون دولار، وفقا للتقرير المؤرخ بـ 14 فبراير. وتمثل تلك معلومات حساسة ولكنها غير سرية حصلت عليها أسوشيتدبرس.

 

وكان بومبيو وهوك قد قادا حملة "أقصى قدر من الضغوط" التى مارستها إدارة ترامب على إيران. ويقول التقرير إن التقديرات الاستخباراتية بأن التهديدات التى يواجهاها لا تزال مستمرة منذ أن تركا الحكومة ويمكن أن تزداد. واستمرت التهديدات حتى فى الوقت التى انخرطت فيه إدارة الرئيس جو بايدن فى محادثات غير مباشرة مع إيران على عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووى الذى تم إبرامه فى عام 2015.

 

وبحكم كونه وزير خارجية سابق، فإن بومبيو حصل بشكل تلقائى على حماية لمدة 180 يوما من قبل مكتب الأمن الدبلوماسى التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، وذلك بعد تركه المنصب. لكن الوزير الحالى أنتونى بلينكن قام بمد الفترة 60 يوما مرارا بسبب التهديدات الخطيرة وذات المصداقية من قبل قوى أجنبية أو وكيل لقوى أجنبية، والتى نشأت نتيجة للواجبات التى قام بها الوزير السابق بومبيو أثناء توليه منصبه، وفقا للتقرير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة