المحافظات تتصدى لجشع التجار.. ضبط 11 طن دقيق بلدى مدعم داخل أحد المخابز السياحية بالإسكندرية.. 689 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية بالمنيا ودمياط.. وضبط 55 طن دقيق و14 ألف زجاجة زيت ببنى سويف

الإثنين، 14 مارس 2022 04:00 ص
المحافظات تتصدى لجشع التجار.. ضبط 11 طن دقيق بلدى مدعم داخل أحد المخابز السياحية بالإسكندرية.. 689 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية بالمنيا ودمياط.. وضبط 55 طن دقيق و14 ألف زجاجة زيت ببنى سويف
المحافظات هانى فتحى- معتز الشربينى - عبدالله صلاح - جاكلين منير - حسن عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل المحافظات فى حملاتها المستمرة واليومية على الأسواق لضبط الأسعار ومحاربة ارتفاع أسعار بعض المنتجات وجشع التجار، وقال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، إنه تقرر إلغاء الراحات لمأمورى الضبط القضائى، لعمل المتابعة الصباحية والمسائية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، فى إطار خطة المديرية للتواجد الرقابى خلال شهر رمضان المبارك، خاصة على الأنشطة التجارية والمولات والسيارات المتنقلة المشاركة فى معارض أهلا رمضان.

جانب من الحملة

جانب من الحملة

كما شنت مباحث التموين ومديرية التموين ببنى سويف، حملة مفاجئة، فى ضوء تكليفات الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بمواصلة الأجهزة المعنية حملاتها التموينية والرقابية "المفاجئة" على الأسواق والمحال التجارية، لمجابهة كافة صور التلاعب بأسعار السلع والغش التجارى ومحاولات الاحتكار من قبل بعض تجار الجملة للمغالاة فى الأسعار واستغلال أية ظروف طارئة.

 ونجحت الحملات التموينية فى ضبط 55 طن دقيق فاخر لدى أحد التجار، و14 ألف زجاجة زيت طعام و300 كجم سكر وطن مكرونة بدون فواتير، وذلك لحجبها عن البيع بغرض زيادة سعرها واحتكارها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات وجارى عرضها على النيابة العامة، وذلك خلال حملة مفاجئة نفذتها مباحث التموين والرقابة التموينية بمديرية التموين.

وأعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أنه تم رصد 632 مخالفة تموينية خلال الفترة من 1 وحتى 8 مارس الجارى، ضمن الحملات التى تنظمها مديرية التموين بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، لرصد محتكرى السلع الغذائية والتلاعب بالأسعار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. أكد المحافظ، استمرار وتكثيف تنفيذ الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

جانب من الحملات

جانب من الحملات

 ووجه المحافظ، بتوحيد الجهود والتنسيق الدائم بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، للقضاء على احتكار السلع والتلاعب بالأسعار، مشيراً إلى انه تم التنسيق مع الشركة المصرية للتجارة وكبار التجار، بتوفير كافة السلع والمواد الغذائية، بصفة مستمرة، يتم من خلالها عرض السلع الاستراتيجية والأساسية والتى تهم المواطنين بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق لخلق نوع من التنافس داخل مراكز المحافظة.

 وناشد محافظ المنيا، كافة فئات المواطنين بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لرصد محتكرى السلع والمواد الغذائية، على أن يتم التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية.

 وكان محافظ المنيا، قد أعلن عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة، بهدف القضاء على الاحتكار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، من خلال تكثيف الحملات لتحقيق الانضباط داخل الأسواق، لضبط التجار محتكرى السلع الغذائية، من خلال تخزين السلع الاستراتيجية بغرض زيادة أسعارها.

 كما شنت مديرية التموين بالإسكندرية حملات مكبرة، بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، بتشديد الرقابة على كافة السلع التموينية المدعمة خاصة الدقيق البلدى المدعم، حفاظا على أموال الدعم المقدمة من قبل الدولة للمواطنين.

وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع (1)

وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع 

 وقامت إدارة تموين برج العرب برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة وإشراف محمد شبور رئيس الرقابة وعضوية المفتش مالك الشافعى بالاشتراك مع مباحث التموين وشرطة التعمير لجهاز مدينة برج العرب بشن حملات تموينية بنطاق الإدارة، والتى أسفرت عن ضبط أحد المخابز السياحية بمدينة برج العرب لحيازته وتجميع كمية دقيق بلدى مدعم تقدر بعدد 214 شيكارة زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم بإجمالى 10700 كجم محظور بيعه وتداوله خارج المنظومة التموينية معبأ داخل أجولة بيضاء بغرض التربح من فارق الاسعار،و قد تم تحريز الكميات المضبوطة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو هذه المخالفة.

كما نفذت مديرية التموين بمحافظة أسوان، عددا من الحملات المكبرة لضبط منظومة الأسعار والتى أسفرت عن تحرير 5 محاضر لعدم إعلان الأسعار بمدينة السباعية، بجانب 10 محاضر لعدم وجود شهادة صحية.

 وحررت الحملات التموينية، 6 محاضر نظافة عامة بمخابز العيش الطباقى ومحلات الطيور، علاوة على 6 محاضر، مع إعداد المضبوطات المخالفة من مكسبات الطعم والألوان الصناعية، وهو الذى توازى مع تحرير 10 محاضر إشغال طريق، وأيضاً عدد 2 محضر لمزاولة النشاط بدون ترخيص. ومن جانبه، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الجهود المبذولة من رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الإدارات التموينية وذلك بناءاً على تكليفات المحافظ فور الإنتهاء من إجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى بمتابعة القيادات المحلية لحركة الأسواق وتوافر السلع المختلفة بها بصفة يومية، مع التدخل الفورى لمواجهة جشع بعض التجار بالمبالغة أو المغالاة فى الأسعار.

وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع (2)

وأشار إلى أنه جارى التنسيق لتدشين أكبر معرض"أهلاً رمضان" بمدينة أسوان، بجانب عدد من المعارض الأخرى بباقى المراكز والمدن على مستوى المحافظة من أجل توفير السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية بأسعار مخفضة، وبعروض مميزة تشارك فيه الشركة المصرية لتجارة الجملة، وعدد من سلاسل السوبر ماركت، وبشكل جديد سيتم الإعلان عنه فور تجهيزه.

 كما شنت مديرية التموين بدمياط، بإشراف المحاسب على الغزاوى مدير عام تموين دمياط حملة موسعة على الأسواق لضبط الأسعار ومنع الجشع والاستغلال ومتابعة محلات البقالة والسوبر ماركت، وأسفرت الحملات عن ضبط 57 محضرا تموينيا متنوعا.

 وتم تحرير 23 محضر عدم إعلان عن الأسعار، 16 محضر عدم حمل شهادة صحية، 3 محاضر تعبئة أغذية فى أوراق مطبوعة، 2 بيع أزيد من التسعيرة، 2 محضر مخبز طباقة بدون ترخيص، 5 محاضر عرض لحوم مكشوفة،2 عدم إعلان عن مخزن.

وقاد رجال مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، جولات للمرور المكثف على الأسواق والمحلات العامة وتفقد الحالة التموينية بوجه عام ومتابعة حركة الأسواق والأسعار، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الدورية على ‏الأسواق بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكد من استقرار الأسعار وتوافر السلع ومواجهة أى ممارسات احتكارية من جانب ‏بعض التجار.

وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع (4)

 ويقول الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، إنه أسفر المرور عن تحرير عدد 8 مخالفات تموينية شملت ضبط عدد 10 أجولة دقيق فينو بداخل أحد المخابز الأفرنجية غير المرخصة من الجهات المختصة بدون فواتير أو مستندات تدل على مصدرها، وضبط لحوم مصنعة زنة 80 كيلو جراما داخل أحد المطاعم غير مدون عليها تاريخ الإنتاج أو الانتهاء وبدون فواتير أو مستندات تدل على مصدرها، وتحرير عدد 3 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، وعدد 3 محاضر لعدم وجود شهادة صحية.

وفى نفس السياق، وجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمتابعة أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين فى الأسواق، والتأكد من مدى توافرها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعمل على التصدى لأى ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أى سلع، أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع فى ظل هذه الأزمة الحالية، التى تتابع الدولة المصرية تطوراتها على مختلف الأصعدة.

 
 
وكيل تموين الأقصر يتفقد المحلات والمخابز لمتابعة توافر السلع
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة