مفاوضات كييف وموسكو بلا نتائج.. مستشار الرئيس الأوكرانى: المفاوضات صعبة مع روسيا ووجهتا نظر الطرفين مختلفتان.. والكرملين: المحادثات مستمرة دون الاقتراب من اتفاق ونبذل جهدا جبارا من أجل التوصل لتوافق

الخميس، 17 مارس 2022 09:39 م
مفاوضات كييف وموسكو بلا نتائج.. مستشار الرئيس الأوكرانى: المفاوضات صعبة مع روسيا ووجهتا نظر الطرفين مختلفتان.. والكرملين: المحادثات مستمرة دون الاقتراب من اتفاق ونبذل جهدا جبارا من أجل التوصل لتوافق مفاوضات أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر المفاوضات الروسية الأوكرانية ولكنها لم تصل لنتائج بعد، حيث قال ميخائيل بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، إن المفاوضات صعبة مع روسيا، متابعا: وجهتا نظر الطرفين مختلفتان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وأعرب مستشار الرئاسة الأوكرانية،  عن اعتقاده في إمكانية عقد اجتماع بين الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأسابيع المقبلة، قائلا: قد يتم عقد اجتماع بين بوتين وزيلينسكي بعد الانتهاء من العمل على الاتفاقية بين البلدين، ربما يكون ذلك في غضون الأسابيع المقبلة.

ولفت مستشار الرئيس الأوكراني إلى أن تنسيق معاهدة سلام بين روسيا وأوكرانيا قد يستغرق مدة تتراوح بين عدة أيام وأسبوع ونصف.

 

فيما قال مستشار وزير الدفاع الأوكراني فاسيل ميروشنيتشينكو، إن القوات الأوكرانية نجحت في عرقلة تقدم القوات الروسية، وأضاف مستشار وزير الدفاع الأوكراني ، أن هناك حظر تجول في كييف والأوضاع هادئة، موضحا أن مدينة ماريوبول محاصرة لأكثر من 13 يوما.

فيما أوضح وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، اليوم الخميس، أن روسيا تبذل جهدا جبارا في المحادثات من أجل التوصل لتوافق ينهي بسرعة العملية العسكرية، موضحا أن الروسي يبذل جهودا جبارة ويظهر استعدادا أكبر من الجانب الآخر المتمثل في الوفد الأوكراني، وفقا لقناة العربية.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الموافقة على الوثيقة الموضوعة على طاولة النقاش والالتزام بجميع عناصرها وتنفيذها يمكن أن توقف ما يحدث بسرعة كبيرة.

 

ورد على سؤال حول أن أوكرانيا وروسيا أحرزتا تقدما كبيرا في خطة السلام المؤقتة، قائلا: هذا ليس صحيحا، هناك عناصر صحيحة ولكن التقرير بشكل عام غير صحيح، موضحا أن الكرملين سيعلن عن تحقيق تقدم عندما تكون هناك حاجة لذلك.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير مستودع عسكري بمنطقة ريفني شمالي غرب أوكرانيا بضربة عالية الدقة، وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أنه إسقاط مروحيتين ومسيرات وتدمير منظومات صاروخية بينها إس 300 في أوكرانيا.

 

وفى وقت سابق قال مسئول فى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن سلوفاكيا هى الدولة الوحيدة التى تمتلك منظومة صواريخ أس-300، مؤكدا حسبما ذكرت شبكة "سكاى نيوز عربية"، أن واشنطن تبحث مع الجانب السلوفاكى نشر المنظومة الدفاعية فى أوكرانيا.

 

بدورها، رحبت الولايات المتحدة بأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم الروسي على أوكرانيا، ودعت موسكو إلى الامتثال للأمر ووقف عملياتها العسكرية في أوكرانيا على الفور وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا دون عوائق.

 

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها لدعم أوكرانيا .

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة