النائبة دعاء عريبى: عصر الرئيس السيسى هو الذهبى للمرأة المصرية.. الدولة حرصت على تمكينها فى شتى المجالات.. وجلوس 98 قاضية على المنصة يوم فارق فى تاريخ العدالة.. والقروض متناهية الصغر تنقذ المرأة من البطالة

الجمعة، 18 مارس 2022 11:45 م
النائبة دعاء عريبى: عصر الرئيس السيسى هو الذهبى للمرأة المصرية.. الدولة حرصت على تمكينها فى شتى المجالات.. وجلوس 98 قاضية على المنصة يوم فارق فى تاريخ العدالة.. والقروض متناهية الصغر تنقذ المرأة من البطالة النائبة دعاء عريبى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبه دعاء عريبي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن عصر الرئيس السيسي هو العصر الذهبي للمرأة المصرية حيث تم تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وفي شتي المجالات، وإنه زاد فيه الاهتمام بالمرأة وبمكانتها في المجتمع.

وأضافت دعاء عريبى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدر المرأة ودائما يردد أنها كلمة السر في بناء أي حضارة قوية، مشيرة الى أنه بالنسبة للتمكين السياسي للمرأه المصرية، فالمرأه وزيرة وشهدت الفتره الماضية زياده كبيره في نسبه الوزيرات في مجلس الوزراء وأيضا زياده في نسبه النساء اللائي يشغلن منصب نائب الوزير .

وتابعت:"شاهدنا المرأة تتولي منصب المحافظ، وشاهدنا ايضا زيادة ملحوظه في تمثيل المرأة بمجلسي الشيوخ والنواب،وأيضا في عهد الرئيس السيسي تم تمكين المرأة اقتصاديا من خلال حدوث انخفاض في معدل البطاله بين النساء واستفادت المرأه أيضا من قروض التمويل متناهيه الصغر واستفادت المرأة ايضا من قروض المشروعات الصغيرة".

ولفتت النائبة دعاء عريبى الى أن الدولة حرصت ايضا في عهد الرئيس السيسي علي تمكين المرأة اجتماعيا، موضحة أن الفتيات يمثلن نسبه كبيرة من طلبة الجامعات ونسبة كبيره ايضا من حاملي الماجستير والدكتوراة واساتذه الجامعات، وتستفيد المرأة المصرية من برامج الحمايه الاجتماعية.

وأوضحت أنه في عهد الرئيس السيسى شاهدنا الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، وشاهدنا الاهتمام بالمرأة في كافة المجالات فتم تخصيص دوائر جنائية بمحاكم الاستئناف علي مستوي الجمهورية لنظر جرائم الاتجار بالبشر، وفي تشكيلها قاضيات بالاضافة الي وجود 26 وحدة لمكافحة التحرش والعنف داخل الجامعات المصرية وتخصيص مدن آمنه وأسواق صديقة للمرأة وانشاء وحدات لمكافحة العنف ضد المرأة بوزارتي العدل والداخلية.

وأردفت النائبة دعاء عريبى: "كل المؤشرات العالميه تؤكد تمتع المرأة بالتمكين في شتي المجالات في عهد الرئيس السيسي حيث مشاركه المرأة في المواقع القياديه واتاحه فرص التعليم والتدريب غير التقليدية للمرأة ومشاركه المرأة المرأة في عمليات صنع واتخاذ القرار، وأبعاد تمكين المرأة ينطوي علي بعدين هامين، البعد الذاتي الذي يظهر من خلال الوعي الفردي للمرأة من حيث شعورها بالظروف المحيطة بها وقدرتها علي الحصول علي معارف جديده تخلق لها في جميع مجالات الحياه والبعد الثاني هو البعد الاجتماعي والذي يظهر من خلال خلق المجتمع لبيئه مواتيه لدمج المرأة في شتي المجالات بالشكل الذي يمنحها القدره الكامله علي احداث التغيير داخل المجتمع ".

وذكرت النائبه دعاء عريبي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن جلوس 98 قاضية علي منصة القضاء هو يوم فارق في تاريخ القضاء المصري حصن العدالة، فقد اعتلت المرأة المصرية ولأول مره منصة محاكم مجلس الدوله في أول جلوس لها منذ بدايه نشأة المجلس وهو بمثابه حدث تاريخي وترجمه لاهتمام الرئيس السيسي بتمكين المرأة في شتي المجالات، مؤكدة أن جلوسها علي منصة القضاء هو انتصار عظيم لها وكان بمثابه حلم وإن هذا الحلم لم يكن يحدث دون وجود اراده سياسيه داعمة ومؤمنة ومؤيده للمرأة المصرية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة