يتحدى الشباب ويرفع شعار العزيمة والإصرار.. عم "الشحات" 85 عاما بيصحى من الفجرية على لقمة عيشه.. وشعاره "العمل عبادة".. ظل لأكثر من 70 سنة يعمل فى الحقول.. ويحفظ الشهور القبطية وعلاقتها بمواسم الزراعة

السبت، 19 مارس 2022 03:00 ص
يتحدى الشباب ويرفع شعار العزيمة والإصرار.. عم "الشحات" 85 عاما بيصحى من الفجرية على لقمة عيشه.. وشعاره "العمل عبادة".. ظل لأكثر من 70 سنة يعمل فى الحقول.. ويحفظ الشهور القبطية وعلاقتها بمواسم الزراعة جانب من حياة العم شحات
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحياة أمل.. يحيا فيها من تسلح بالعزيمة والإصرار، من أجل لقمة حلال لأيادى شقيانة ونفوسها عمرانة بالتقوى والإيمان، كلمات بسيطة فى ترتيبها وتنظيمها لكن تحمل بين طياتها تحدى وصبر وقوة تجسدت فى عم "الشحات" الذى لا يزال يرفع شعار العمل عبادة، من الفجر حتى المغرب ويعمل فى الحقول يتحدى البرد بابتسامة الرضا من أجل لقمة بالحلال.

 

"العمل عبادة" سرد عم الشحات حسن السعدني 85 عاما، المقيم بقرية سراج الدين بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية قصته لـ "اليوم السابع" قائلا: إنه يعمل حارس فى مزرعة موالح ناحية سراج الدين، يستيقظ مع صوت إذاعة القران الكريم دون علمه بعقارب الساعة موعدها بل هو يحدد يومه بصوت قرأن الفجر بإذاعة القران الكريم ويؤدى فرض ربه، ويتجه إلى مزرعة الموالح التى يعمل فيها حارس يوميا ويغادرها مع قرأن المغرب يوميا.

جانب-من-حياة-العم-شحات-في-المزرعة-(2)

وأردف: أن ربنا رزقه بقطعة أرض من عمله الحلال وتركها لأولاده يتعيشون منها، وقرر هو أن يعمل ويسعى على أكل عيشه، حيث توفيت زوجته منذ عدة سنوات ورفض الزواج بعدها ويعيش على ذكراها حيث كانت شريكته فى رحلة الكفاح والشقاء من أجل تربية الأبناء بالحلال.

العم الشحات حارس أمين على شئون المزرعة التى يعمل بها وأنه حريص على كسب قوت يومه من كده وتعبه حتى يبارك الله له فيه، حيث يعمل أكثر من 12 ساعة بالمزرعة يباشر المهام بها ويحرسها بعصى صغيرة يحملها يمر بها على جوانب المزرعة لمنع الأطفال الصغار من سرقة البرتقال، لأنه أمانة سوف يحاسبه الله عليها يوم القيامة، ويستأذن صاحب المزرعة عند إعطاءه الأطفال برتقال لكى يعلمهم معانى جميلة فى طفولتهم بعدم أخذ مال الغير.

جانب-من-حياة-العم-شحات-في-المزرعة-(3)

يحفظ العم "الشحات" الشهور القبطية عن ظهر قلبه لارتباطه بالفلاحة والزراعة طول حياته وكل شهر مرتبط معه بمواسم الزراعة والحصاد قائلا "هاتور أبو الذهب المنتور" قاصدا أنه أفضل شهر لزراعة الغلة و "وإن هل أمشير أعجن من البير" تعبيرا عن دفئ المياه و"اللى بيرمى غلة فى بابة بتغلب النهابة وأن خابت ما تجبش البابة" يقصد أنه يتم مكافحة التسوس فى بابة.

وجه العم الشحات رسالة إلى الشباب قائلا: "اشتغل وأسعى والشغل موجود فى كل مكان والنهاردة اللى بيلم ورق من الأرض يبيعه ويكسب والدنيا كلها خير لكن الناس تسعى وأهل الخير كتير"

 

جانب-من-حياة-العم-شحات-في-المزرعة-(4)
 

 

جانب-من-حياة-العم-شحات-في-المزرعة-(5)
 

 

جانب-من-حياة-العم-شحات-في-المزرعة-(6)
 

 

جانب-من-حياة-العم-شحات-في-المزرعة-(7)
 

 

جانب-من-حياة-العم-شحات-في-المزرعة-(8)
 

 

جانب-من-حياة-العم-شحات-في-المزرعة-(1)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة