رئيس وزراء إيطاليا يجرى اتصالا مع بايدن وماكرون وجونسون قبل اجتماعات الناتو

الإثنين، 21 مارس 2022 01:22 م
رئيس وزراء إيطاليا يجرى اتصالا مع بايدن وماكرون وجونسون قبل اجتماعات الناتو ماريو دراجى
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الإيطالية، أن رئيس الوزراء ماريو دراجي، سيجري مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتز، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت لاحق اليوم الإثنين.

وأشارت الحكومة -في بيان لها- إلى أن المكالمة ستتناول الاستعدادات قبل اجتماعات حلف شمال الأطلنطي ، الناتو،  ومجموعة السبع والمجلس الأوروبي المقرر عقدها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، بحسب وكالة أنسا الإيطالية.

وكان  دراجى، أكد فى وقت سابق، أن الدفاع الأوروبي المشترك يجعل حلف شمال الأطلسي "الناتو" أقوى، وجاءت تصريحات دراجى خلال مؤتمر صحفي مشترك في روما مع رئيسي حكومتي إسبانيا والبرتغال بيدرو سانتشيز وأنطونيو كوستا، وعبر الفيديوكونفرانس مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وقال دراجى "لقد أظهرت الحرب في أوكرانيا كيف أصبح هذا الآن هدفًا أساسيًا يجب متابعته بسرعة. إن تكامل هذا الجهد مع الناتو سيكون أساسيًا".

 وأكد دراجى أن "الدفاع الأوروبي يجعل الناتو أقوى وسيتم ختم هذه الالتزامات بالمشاركة في المجلس الأطلسي الاستثنائي وفي الاجتماع مع المجلس الأوروبي مع الرئيس الأمريكي بايدن وفي قمة الناتو في مدريد في نهاية شهر يونيو.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة