عمرها 103 أعوام.. شاهد لأول مرة نشر 400 ألف صور جوية لتاريخ بريطانيا

الأربعاء، 23 مارس 2022 09:00 م
عمرها 103 أعوام.. شاهد لأول مرة نشر 400 ألف صور جوية لتاريخ بريطانيا صور جوية تاريخية لشوارع إنجلترا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تساءلت يومًا كيف كان شكل طريقك أو منطقتك قبل 50 أو 100 عام؟ انطلاقا من هذا السؤال، نشرت Historic England آلاف الصور التاريخية التى تعود إلى 1919، والتى تم التقاطها عبر الجو، على مدار القرن الماضي، وجعلتها متاحة للمهتمين عبر موقعها الإليكترونى.

وفى تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، كشفت أن الصور التى تم نشرها تتراوح لمشاهد من دفاعات الحرب العالمية الثانية، ومحطات الطاقة النووية، وبقايا آثار العصر الحجري الحديث، والمزارع الرومانية، والقرى من العصور الوسطى.

صورة تم التقاطها سنة 1921 لشوارع إنجلترا
صورة تم التقاطها سنة 1921 لشوارع إنجلترا

ووفقا للتقرير، فهناك أكثر من 400 ألف صورة فوتوغرافية تم التقاطها منذ عام 1919 وحتى يومنا هذا، تغطي ما نسبته 30% من مساحة إنجلترا، متاحة للبحث والمشاهدة عبر الإنترنت لأول مرة.

كما تشمل الصور بقايا من العصر الحجري الحديث، وحصون من العصر الحديدي مثل Pilsdon Pen في دورست وقرى من العصور الوسطى مثل Old Sulby في نورثهامبتونشاير، وهناك أيضا صورا للتدابير الدفاعية للحرب العالمية الثانية مثل العوائق المضادة للطائرات في قصر هامبتون كورت والمدارج المموهة في سلاح الجو الملكي البريطاني كينلي في عام 1941.

مركز تسوق شهير فى وسط إنجلترا يبزر التغيرات التى حدثت فى تاريخ إنجلترا
مركز تسوق شهير فى وسط إنجلترا يبزر التغيرات التى حدثت فى تاريخ إنجلترا

 

تظهر إحدى الصور حديقة جرينتش في عام 1946 كيف كانت مغطاة بمجموعة من مخازن الطعام ضمن المجهود الحربي حينذاك، كما تظهر صورة حديثة تم التقاطها فى أغسطس 2006 الخطوط العريضة للعشب في الطقس الحار.

 

بالإضافة إلى ذلك يمكن رؤية الأضرار التي لحقت بالقنابل في صور وسط ليفربول وألبرت دوك من أعوام 1941 و 1946 و 1948، وصورا أخرى لمواقع صناعية من القرن العشرين، مثل بناء محطة كهرباء تيلبيري في عام 1955 وهدمها في عام 2017، والمباني الشهيرة، مثل مناظر ملعب سانت جيمس بارك لكرة القدم في نيوكاسل من عشرينيات القرن الماضي وسانت بولز. الكاتدرائية بعد الحرب.

ملعب سانت جيمس بارك لكرة القدم في نيوكاسل عام 1927
ملعب سانت جيمس بارك لكرة القدم في نيوكاسل عام 1927

 

دنكان ويلسون، الرئيس التنفيذي لـ Historic England قال إن إتاحة هذه الصور عبر الإنترنت يمكن المشاهد والمهتم إلى جانب الاستمتاع بتلك المشاهد، من فتح ألغاز ماضي إنجلترا.

 

أما نايجل هدلستون، وزير التراث الإنجليزى، فقال إن هذه الصور تقدم نظرة شاملة لماضينا وتشجع الجميع على استكشاف آلاف المواقع الإنجليزية من القرن الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة