المركز الأوروبى: ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بكورونا بعد أسابيع من التراجع

الخميس، 24 مارس 2022 10:03 ص
المركز الأوروبى: ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بكورونا بعد أسابيع من التراجع فيروس كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC)، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في غضون 14 يومًا ارتفعت مرة أخرى فى أوروبا بعد أسابيع من التراجع المستمر.

وبلغت الزيادة 4.6٪ وبلغت الإصابة 1565 حالة لكل 100.000 ساكن ، بحسب البيانات التي تم جمعها حتى 13 مارس ، وهو رقم يرتفع إلى 9.1٪ لمن هم فوق 65 عاما من العمر ، وسجل 14 دولة اتجاها تصاعديا، في سياق في التي قلل العديد من عدد الاختبارات، وفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

وأشار المركز الأوروبى إلى أن الزيادة في انتقال العدوى ، خاصة بين كبار السن ،تتسبب في تفاقم مؤشرات الخطورة، وبالتالي، أبلغت ستة بلدان عن زيادات في إشغال المستشفيات وخمسة في معدل الوفيات.

وحذر مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها "في الأوقات التي يرتفع فيها معدل الإصابة، من المحتمل أن يدخل بعض الأشخاص إلى المستشفى أو يموتون دون الإصابة بفيروس كورونا، ولا يزال دخول وحدة العناية المركزة والإشغال فيها ، والذي يمكن أن يعطي صورة أكثر دقة عن الخطورة ، عند مستويات منخفضة نسبيًا".

ويسلط التقرير الأسبوعي لهذه الهيئة المرجعية للأوبئة في الاتحاد الأوروبي ومقرها ستوكهولم ، الضوء على أن تسعة من 28 دولة أبلغت عن اتجاه تصاعدي في وحدات العناية المركزة مقارنة بالأسبوع السابق.

يقدر المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (ECDC) أن الوضع الوبائي ، الذي يشمل عدة عناصر بصرف النظر عن الإصابة ، يثير قلقًا شديدًا في ثلاثة بلدان (آيسلندا وأيرلندا وهولندا) ويثير قلقًا شديدًا في 18 دولة أخرى ، بما في ذلك النمسا والدنمارك وفرنسا وألمانيا واليونان. والنرويج والبرتغال.

يعتبر الوضع الوبائي في بلجيكا وبلغاريا والمجر وإيطاليا وليتوانيا وبولندا وإسبانيا والسويد مصدر قلق معتدل ، وفي حالة رومانيا منخفض.

تشير التوقعات للأسبوعين المقبلين في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) إلى اتجاه متزايد في الإصابة واتجاه مستقر في حالات دخول المستشفيات والوفيات.

تلقى 83.1٪ من السكان فوق سن 18 في الاتحاد الأوروبي و المنطقة الاقتصادية الأوروبية الدورة الكاملة للقاح  ، و 62.9٪ الجرعة المنشطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة