اندلاع 33 حريقا فى المكسيك وتضرر أكثر من 4200 هكتار.. صور

الجمعة، 25 مارس 2022 10:21 ص
اندلاع 33 حريقا فى المكسيك وتضرر أكثر من 4200 هكتار.. صور المكسيك
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى المكسيك من عدد من الحرائق، وتحاول السلطات السيطرة على 33 حريقا نشطا حاليا فى خضم الجفاف فى معظم الأراضى المكسيكية، حيث تسببت تلك الحرائق فى تضرر أكثر من 4200 هكتار حتى الآن.
 
حرائق المكسيك
حرائق المكسيك

 

وأشارت صحيفة "انفومادور" المكسيكية، إلى أن الحكومة المكسيكية تحاول السيطرة على تلك الحرائق بشكل رئيسى على 10 مناطق تلك التى تبعث على القلق، وتعتبر الدول الأكثر تضررا هى دورانجو وتشياباس وكواويلا وسان لويس بوتوسي وزاكاتيكاس وموريلوس وجيريرو.

وقال الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أمس الخميس: "نحن نخدم البلد بأكمله ، ونتدخل لإخماد الحرائق".

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحرائق تبدأ  في العادة في اجتياح المكسيك من أبريل ، لكنها اندلعت فى وقت مبكر واشتعلت منذ منتصف مارس، وحتى الان تم السيطرة على 60% من الحرائق ولا يزال هناك 33 حريقا نشطا، وفقًا للمنسقة الوطنية للحماية المدنية ، لورا فيلاسكيز ألزا.

حرائق فى المكسيك
حرائق فى المكسيك

 

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 58 حريقًا في الغابات هذا الموسم، طالت 320 هكتارًا ، وفقًا لتقرير صادر عن السلطات المحلية.

وأوضحت أوضح فيلاسكيز ألزا "في الليل ، لا يمكن مكافحة حرائق الغابات لأنه يتعين علينا أيضًا حماية أرواح رجال الاطفاء  ، لذلك سيتم إجراء تقييم للتحليق فوق الأرض لمعرفة مدى تقدم هذه السيطرة على الحريق".

33 حريق فى المكسيك
33 حريق فى المكسيك

تم تسجيل هطول أمطار أقل من المعتاد في الأشهر الأولى من العام على ساحل خليج المكسيك وفي شمال غرب البلاد. وقد أدى ذلك إلى تعرض هذه المناطق لجفاف شديد ، كما أفاد تقرير مراقب الجفاف التابع للحكومة المكسيكية. بحلول 15 مارس ، كان هناك بالفعل نقص في هطول الأمطار في أكثر من 30 ٪ من الأراضي الوطنية. كواويلا وتشيواوا ونويفو ليون ، الكيانات الثلاثة التي تحد الولايات المتحدة ، تتصدر قائمة تلك الكيانات ذات الأرقام الأسوأ.

في وقت سابق من هذا العام ، حذرت الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك (UNAM) من الجفاف الذي سيضرب البلاد في الأشهر المقبلة.

تندلاع الحرائق فى المكسيك
اندلاع الحرائق فى المكسيك

 

وقال كريستيان دومينجيز سارمينتو ، الباحث في معهد علوم الغلاف الجوي وتغير المناخ ، في يناير "يمكن أن نعاني من ظروف الجفاف من الشمال إلى وسط البلاد .

في الربع الأول من العام الماضي ، شهدت المكسيك ثاني أكثر مواسمها جفافاً خلال عقد من الزمان، في تلك الأشهر وحدها ، فقدت 7000 هكتار من الغابات في النيران. إن اندلاع الحرائق في وقت مبكر جدًا الآن وإنذارات الجفاف لا تفعل شيئًا سوى القلق بشأن ما ينتظر البلاد في عام 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة