ممشى أسوان الجديدة إطلالة ساحرة على النيل.."المجتمعات العمرانية" تحول الصحراء إلى مقصد سياحى.. الكورنيش الجديد يضم منطقة فيلات ومسرحا مكشوفا وكافيهات..وجهاز المدينة: حجم الاستثمارات يقدر بمليار جنيه..صور وفيديو

الأحد، 27 مارس 2022 01:00 م
ممشى أسوان الجديدة إطلالة ساحرة على النيل.."المجتمعات العمرانية" تحول الصحراء إلى مقصد سياحى.. الكورنيش الجديد يضم منطقة فيلات ومسرحا مكشوفا وكافيهات..وجهاز المدينة: حجم الاستثمارات يقدر بمليار جنيه..صور وفيديو ممشى أسوان الجديدة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطلالة ساحرة على النيل بأقصى صعيد مصر، انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان من تنفيذ الكورنيش الجديد بمدينة أسوان الجديدة، والذى حول المكان من صحراء ورمال إلى قبلة سياحية للمواطنين ومتنفس ترفيهى بالمجان.

وأكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، أن مدينة أسوان الجديدة واحدة من أبرز المدن الجديدة التى تشهد تنمية عمرانية ومشروعات متعددة جارية، موضحاً أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفذ مشروع الشريط النهرى، وهو أحد أبرز المشروعات الجارية فى صعيد مصر ويقع على مساحة إجمالية تصل إلى 1050 فدانا، باستثمارات تقدر بحوالى مليار جنيه، وبحجم عمالة مباشرة وغير مباشرة يصل إلى نحو 750 عاملا وفنيا ومهندسا.

ممشى-أسوان-الجديدة-على-النيل
ممشى-أسوان-الجديدة-على-النيل

وأضاف المهندس أحمد رشاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يشمل منطقة للفيلات وممشى سياحى وحديقة نيلية بطول 6 كيلو متر، ولها واجهة مباشرة على كورنيش النيل، ويتكون الممشى من الجزء الشمالى بطول 1800 متر، والجزء الجنوبى بطول 4200 متر، ويشتمل على محال، ومطاعم، ومرسى نهرى، ومشايات، ومقاعد للمواطنين، وكذا قرية نوبية تضم محال ومطاعم وكافيهات على الطراز النوبى، وجار الإعداد للبدء في تنفيذ منطقة المارينا - إحدى مناطق الممشى - بطول 1850 متراً، وبها عدد من الشاليهات.

ممشى-أسوان-الجديدة
ممشى-أسوان-الجديدة

وتابع، أن الممشى يضم أيضا بازارات سياحية، ومحلات تجارية، وكافيهات، ومناطق خضراء، ومراسي سياحية، ومناطق ألعاب أطفال، ومسارات حركة للمشاة، وبرجولات خشبية، وأماكن انتظار السيارات لخدمة جميع أهالى أسوان، بالإضافة إلى كبارى مشاة جار تنفيذها للاتصال بين الحديقة النيلية ومنطقة الفيلات، فضلاً عن منطقة الفندق والمجمع التجاري الترفيهى.

وأشار إلى أن الكورنيش يضم مشروع المسرح المكشوف الجاري تنفيذه ضمن مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، ويُقام على مساحة 5.5 فدان، ويتسع لـ3 آلاف متفرج بإطلالة بانورامية على نهر النيل، ويتصل بالحديقة الشاطئية عن طريق كوبري مشاة، بجانب الكوبرى الذى يربط المسرح بمنطقة الفيلات.

المحلات
المحلات

وأوضح المهندس رشاد، أن مدينة أسوان الجديدة، تضم مشروعات الإسكان الاجتماعى حيث تم تنفيذ أكثر من 6720 وحدة سكنية، علاوة على مشروعات إنشاء مستشفى تابعة لجامعة أسوان، وجامعة أسوان الجديدة، ومشروعات خدمية أخرى، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات فى مدينة أسوان الجديدة بلغت نحو 3 مليارات جنيه، ويواصل جهاز المدينة جهوده فى تنفيذ حزمة من المشروعات الأخرى ضمن خطة الدولة فى إحداث طفرة تنموية غير مسبوقة.

ومن جانبهم، عبر المواطنون عن إعجابهم بالكورنيش الجديد لمدينة أسوان الجديدة ومشروعات التطوير والإعمار الجارية فى المكان باعتبار أسوان الجديدة مدينة واعدة وزارها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وشهد فيها ختام أسبوع الصعيد آواخر العام المنقضى 2021 .

كورنيش-النيل
كورنيش-النيل

 

نهر-النيل
نهر-النيل

 

الكورنيش
الكورنيش
 
المساحات-الخضراء
المساحات-الخضراء

 

الممشى-على-النيل
الممشى-على-النيل

 

الممشى
الممشى

 

المناطق-الخضراء-بالممشى
المناطق-الخضراء-بالممشى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة