الرئيس الأوكرانى: سقوط كييف يعني سقوط دول البلطيق بعدها.. زيلينسكي: الجيش الروسي أكبر مننا بكثير وروسيا تريد أن تكمل حتى تصل جدار برلين.. وتصرفات روسيا تعني نهاية العالم..ولا أجيد إطلاق النار وأرغب بالسلام

الخميس، 03 مارس 2022 09:34 م
الرئيس الأوكرانى: سقوط كييف يعني سقوط دول البلطيق بعدها.. زيلينسكي: الجيش الروسي أكبر مننا بكثير وروسيا تريد أن تكمل حتى تصل جدار برلين.. وتصرفات روسيا تعني نهاية العالم..ولا أجيد إطلاق النار وأرغب بالسلام زيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، إنه لا يريد أن تصبح أوكرانيا مجرد تاريخ، متابعا: نريد الحفاظ على بلادنا وألا يتم تدميرها، وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال مؤتمر صحفى: أنا واثق في جيشنا وفي شعبنا، والجيش الروسي أكبر مننا بكثير، مؤكدا أن الجيش الروسي تعرض لخسائر بشرية كبيرة.

وتابع الرئيس الأوكراني: نريد الدفاع عن حريتنا، ولا نسعى لقتل الجنود الروس، موضحا أن استمرار تصرفات روسيا بهذا الشكل تعني نهاية العالم.

وقال الرئيس الأوكراني:  أنا رئيس منتخب من قبل الأوكرانيين، وما نقوم به هو الدفاع عن بلادنا، مستطردا: لا أجيد إطلاق النار وأرغب بالسلام، والدفاع عن وطننا هو واجب علينا.

 

وقال فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، إنه ليس لي الحق بالخوف على نفسي وأخشى على عائلتي، متابعا: نحتاج إلى ضمانات أمنية وقلت هذا منذ البداية.

وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال مؤتمر صحفى، أن على العالم التوحد من أجل دعم أوكرانيا، موضحا أنه إذا تم إنهاء وجودنا فروسيا ستكمل حتى تصل جدار برلين.

وتابع الرئيس الأوكراني، أن القصف الروسي يستهدف المدنيين وحتى الكنائس، مستطردا: نطالب بمنطقة حظر طيران لتفادي سقوط المزيد من المدنيين .

وقال الرئيس الأوكراني،: طالبت بفرض عقوبات على روسيا قبل بدء الحرب، كما طالبنا الغرب بتزويدنا بطائرات مقاتلة ولا استجابة حتى الآن.

وأوضح الرئيس الأوكراني، أن سياسة الغرب جاءت متأخرة في دعم أوكرانيا، متابعا: لن نستسلم والدعم الدولي يضعنا على المسار الصحيح.

 

وقال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، إن الطريقة الوحيدة لوقف الحرب هي التحدث مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال خطابه للشعب الأوكرانية، أنه إذا سقطت أوكرانيا فستسقط بعدها دول البلطيق، قائلا: إذا سقطت أوكرانيا ستستهدف روسيا دول البلطيق وأوروبا الشرقية.

وتابع الرئيس الأوكراني: نخوض حربا نيابة عن العالم المتحضر، مستطردا: سنواصل الدفاع عن بلادنا وحريتنا.

وفى وقت سابق أكد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، عدم امتلاكه بلاده أسلحة نووية، معقبا: "لا نصدر النفط أو الغاز لكننا نملك شعبا وأرضا بقيمة الذهب"، معلنا ان بلاده ستستقبل 16 ألف من المتطوعين الأجانب في أول مجموعة للدفاع عن حرية أوكرانيا وشعبها.

 

وقال زيلينسكى، في خطاب عبر فيديو بثته وسائل إعلام،: "مررنا بالكثير وإذا اعتقد أحدهم أننا سننكسر ونستسلم فهو لا يعرف شيئا عن أوكرانيا، كاشفا عن أن روسيا تقطع الماء والكهرباء عن المدنيين وتمنع وصول الأغذية والأدوية.

 

ووجه زيلينسكى حديثه لروسيا قائلا: "نقول لروسيا إنها ستدفع ثمن أفعالها بحق شعبنا وبلدنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة