الصين تغلق ثاني أكبر مدنها بسبب عودة شرسة لكورونا

الأربعاء، 30 مارس 2022 11:05 م
الصين تغلق ثاني أكبر مدنها بسبب عودة شرسة لكورونا جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول عودة انتشار وتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى الصين، حيث أعلنت بكين تسجيل أول حالتي وفاة بكوفيد-19 منذ أكثر من عام، وذلك في مقاطعة جيلين بشمال شرق البلاد التي تشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويتر صورا لاستعدادات الصين بتجهيز أماكن للعزل الصحى على نطاق واسع.

وتمر الصين حاليا بأسوأ تفش لفيروس كورونا منذ الموجة الأولى التي اكتُشِفت نهاية 2019، فيما اتخذت السلطات إجراءات متنوعة لمواجهة الوباء.
 
وأعلنت لجنة الصحة في الصين السبت تسجيل أول حالتي وفاة بكوفيد-19 منذ أكثر من عام في مقاطعة جيلين بشمال شرق البلاد التي تشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات ما دفع السلطات إلى فرض إجراءات إغلاق أو قيود صارمة في مدن عدة.
 
وهما أول حالتي وفاة بالفيروس يتم الإبلاغ عنهما في البرّ الرئيسي للصين - باستثناء هونغ كونغ وماكاو - منذ 26 يناير 2021. وبذلك يصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد بسبب الفيروس إلى 4638.
 
أعلنت الصين أكبر إغلاق تام لإحدى مدنها منذ بدء تفشي كوفيد 19 قبل أكثر من عامين، وسيتم إغلاق مدينة شنغهاي على مرحلتين على مدار تسعة أيام، بينما تجري السلطات مسحات لكوفيد 19.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة