أكرم القصاص - علا الشافعي

رابطة الدورى الفرنسي تعلق بث المسابقة فى روسيا بسبب الحرب ضد أوكرانيا

الجمعة، 04 مارس 2022 08:15 م
رابطة الدورى الفرنسي تعلق بث المسابقة فى روسيا بسبب الحرب ضد أوكرانيا الدورى الفرنسي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رابطة الدورى الفرنسي اليوم الجمعة، عن إيقاف بث مباريات الموسم الحالي من المسابقة داخل روسيا، وذلك على خلفية العمليات العسكرية التي تقوم بها روسيا ضد أوكرانيا.

وأصدرت رابطة الدورى الفرنسي بيانا رسميا أكدت فيه على تعليق عقد بث منافسات المسابقة في روسيا اعتبارا من اليوم على قناة " Match TV".

وتأتى خطوة رابطة الدورى الفرنسي الأولى من نوعها على مستوى حقوق بث البطولات داخل روسيا، الأمر الذى من المتوقع أن تسير عليه باقى روابط الدوريات الأوروبية الأخرى.

 

بيان رابطة الدورى الفرنسي
بيان رابطة الدورى الفرنسي

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، وذلك بسبب الحرب التي شنتها القوات الروسية على أوكرانيا مؤخرا.

وأصدر الفيفا بيانا مشتركا مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، أعلن فيه حظر مشاركة منتخب روسيا والأندية الروسية من مسابقة الاتحادين الدولي والأوروبي، وهو ما يعني غيابه عن المشاركة في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022.

وشدد الفيفا على تضامنه مع الشعب الأوكراني قائلا "الجميع في عالم كرة القدم متحد ومتضامن مع جميع المتضررين في أوكرانيا، نأمل أن يتحسن الوضع بشكل ملحوظ وسريع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة