الصحف العالمية: أوروبا وأمريكا تناقشان إمكانية تأسيس حكومة أوكرانية بالمنفى.. ترامب يقترح قصفا أمريكيا لروسيا بطائرات تحمل علم الصين للإيقاع بين موسكو وبكين.. و10% زيادة بأسعار النفط وبحث فرض حظر على خام روسيا

الإثنين، 07 مارس 2022 02:10 م
الصحف العالمية: أوروبا وأمريكا تناقشان إمكانية تأسيس حكومة أوكرانية بالمنفى.. ترامب يقترح قصفا أمريكيا لروسيا بطائرات تحمل علم الصين للإيقاع بين موسكو وبكين.. و10% زيادة بأسعار النفط وبحث فرض حظر على خام روسيا بوتين وزيلينسكى والحرب فى اوكرانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال تطورات الحرب الروسية على أوكرانيا تسيطر على تغطية الصحف العالمية الصادرة اليوم، الاثنين، فتحدثت عن مناقشة أوروبا وأمريكا إمكانية تأسيس حكومة أوكرانية بالمنفى حال سقوط كييف، واقتراح ترامب بشأن الإيقاع بين روسيا والصين

الصحف الأمريكية:

نيويورك تايمز: أمريكا والناتو أرسلوا أكثر من 17 ألف سلاح مضاد للدبابات لحدود أوكرانيا

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الولايات المتحدة والناتو، وفى أقل من أسبوع، أرسلوا أكثر من 17 ألف سلاح مضاد للدبابات منها صواريخ جافلن، إلى حدود رومانيا وبولندا، حيث تم إنزالها من طائرات شحن عسكرية ضخمة لتبدأ رحلتها للوصول إلى العاصمة الأوكرانية كييف والمدن الكبرى الأخرى فى البلاد.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه الأسلحة تعد فقط المساهمات الأكثر وضوحا، فهناك قوات من القيادة الإلكترونية الأمريكية، والتى تعرف باسم فرق المهام الإلكترونية، المخبأة بعيدا فى قواعد حول شرق اوروبا، تعمل لاعتراض الهجمات الرقمية والاتصالات الروسية، لكن قياس معدل نجاحها صعب، بحسب ما يقول المسئولون.

وفى واشنطن وألمانيا، يسارع مسئولو الاستخبارات لدمج صور الأقمار الصناعية باعتراضات الكترونية لوحدات عسكرية روسية وتجريدها من التلميحات الخاصة بكيفية جمعها، وإرسالها إلى الوحدات العسكرية الأوكرانية فى غضون ساعة أو ساعتين.

أما الرئيس الأوكراني فولوديميز زيلينسكى، والذى يحاول البقاء بعيدا عن أيدى القوات الروسية فى كييف، يسافر بمعدات اتصالات مشفرة قدمها الأمريكيون، والتى تمكنه من إجراء مكالمة آمنة مع الرئيس بايدن. واستخدم زيلينسكى  المعدات فى إجراء اتصال مساء السبت مع نظيره الأمريكي حول ما يمكن أن تفعله الولايات المتحدة من جهود لمساندة أوكرانيا دون الدخول فى قتال مباشر على الأرض أو فى الجو أو فى الفضاء الإلكترونى مع القوات الروسية.

ورحب زيلينسكى بالمساعدة حتى الآن، لكنه كرر الانتقادات التى أدلى بها علنا من قبل بأنها غير كافية بشكل كبير للمهمة القادمة، وطلب فرض حظر طيران فوق أوكرانيا، ورفض كل صادرات الطاقة الروسية وإمدادات جديدة بطائرات مقاتلة.

لكن الصحيفة تقول إن تلك مسألة تنطوى على توازن حساس. وقد أمضى بايدن يوم السبت مع فريقه للأمن القومى يبحث عن طريقة لتقوم بولندا بتزويد أوكرانيا بطائرات ميج السوفيتية المستخدمة التى يعرف الطيارون الأوكرانيون كيفية تشغيلها، لكن الصفقة مرتبطة بإعطاء بولندا فى المقابل طائرات إف 16 الأمريكية الأكثر تقدما.

سى إن إن: أوروبا وأمريكا تناقشان إمكانية تأسيس حكومة أوكرانية بالمنفى حال سقوط كييف

قالت شبكة "سى إن إن" إن المسئولين الأمريكيين والأوروبيين كانوا يناقشون الكيفية التى يمكن أن يدعم بهال الغرب حكومة بالمنفى يقودها الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى فى حال اضطراره للفرار من كييف، بحسب ما قال مسئولون غربيون.

 

وتراوحت المناقشات ما بين دعم زيلينسكى وكبار المسئولين الأوكرانيين فى انتقال محتمل إلى لفيف غرب أوكرانيا، إلى إمكانية أن يضطر زيلينسكى ومساعدوه إلى الهروب من أوكرانيا معا وتأسيس حكومة جديدة فى بولندا.

وأشارت الشبكة إلى أن المحادثات لا تزال أولية، ولم يتم اتخاذ قرار بعد، بحسب ما أوضحت المصادر.

ويشعر المسئولون الغربيون أيضا بالقلق من مناقشة فكرة حكومة فى المنفى بشكل مباشر مع زيلينسكى لأنه يريد البقاء فى كييف ورفض حتى الآن المحادثات التى تركز على أى شىء آخر سوى دعم أوكرانيا فى قتالها ضد روسيا، وفقا لما ذكره اثنان من الدبلوماسيين الغربيين. وأضافا أنه كانت هناك نقاشات بشأن إرسال واحد او أكثر من أعضاء حكومة زيلنسيكى إلى مكان خارجى حيث يمكن تأسيس حكومة فى حال سقوط كييف أو لم يعد زيلينسكى قادرا او مستعدا للخروج.

وكان وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن قد قال فى تصريحات لقناة CBS الأمريكية أمس، الأحد، إن الأوكرانيين لديهم خطط قائمة لن يتحدث عنها أو يخوض فى تفاصيلها لضمان استمرارية الحكومة بطريقة أو بأخرى.

وكان المسئولون الأمريكيون والأوروبيون يعتقدون فى الأيام الأولى للحرب أن انتقال زيلينسكى إلى لفيف ربما يكون قريبا لأنه ليس واضحا ما إذا كانت روسيا ستستهدف غرب أوكرانيا. لكن الآن، ومع تصعيد روسيا هجومها خلال الأيام الماضية، لا يعرفون ما إذا كانت روسيا ستترك أى شبر من الأراضى الأوكرانية.

خطة ترامب للتخلص من أعداء أمريكا.. قصف روسيا باستخدام علم الصين

اقترح الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أن تقوم الولايات المتحدة بإرسال طائرات مقاتلة متخفية بعلم الصين للقيام بقصف روسيا، وقال إن هذا سيدفع البلدين إلى قتال بعضهما البعض، بحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية.

  وكان ترامب قد تعرض لهجوم شديد فى الأيام الماضية لإشادته بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووصفه بالعبقرى، مما أدى إلى وانتقادات من قبل الديمقراطيين وبعض الجمهوريين البارزين.

 وخلال خطاب ألقاه أمام مانحين جمهوريين فى نيوأوريلينز بولاية لويزيانا مساء السبت الماضى، تحدث ترامب عن الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، وطرح الرئيس السابق فكرة قلب موسكو وبكين ضد بعضهما البعض، وقال إن الولايات المتحدة يمكن أن ترسل طائرات إف 22 المقاتلة تحمل أعلاما صينية وتقوم بقصف روسيا، وفقا لتسجيل صوتى نشره مراسل صحيفة واشنطن بوست جوش داوسى.

 وتابع ترامب قائلا: وبعدها نقول إن الصين هى من فعلتها وليس أمريكا، بل الصين، ثم يبدأن فى محاربة بعضهما البعض ونجلس نحن ونشاهد.

وعلقت نيوزويك وقالت إنه لا يبدو مرجحا أن إخفاء طائرة أمريكية بعلم صينى سيكون كافيا لخداع الروس، حيث تحتفظ الصين وروسيا بعلاقات قوية. وطلبت بكين من بوتين تعليق غزوه لأوكرانيا حتى إجراء أولمبياد بكين الشتوية فى فبراير الماضى، بحسب تقارير. كما وصف الريس الصينى شى جينبينج نظيره الروسى من قبل باعتباره أفضل أصدقائه وأقربهم وذلك فى يونيو 2018 أثناء تقديمه فى تكريم خاص خلال قمة.

10% زيادة بأسعار النفط وتراجع الأسهم مع بحث فرض حظر على الخام الروسى

الصحف البريطانية:

10% زيادة بأسعار النفط وتراجع الأسهم مع بحث فرض حظر على الخام الروسى

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أسعار النفط ارتفعت بأكثر من 10% وتقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق بعد أن هدد خطر فرض حظر أمريكي وأوروبي على الخام الروسي بصدمة تضخمية في الأسواق العالمية.

وبلغ الخام القياسي العالمي لخام برنت 139.13 دولارًا للبرميل في بداية التعاملات يوم الاثنين ، بزيادة تجاوزت 20 دولارًا عند إغلاق يوم الجمعة عند 118.03 دولارًا.

وأضافت الصحيفة أنه تم الوصول إلى سعر  147.50 دولارًا في يوليو 2008 ولكن يعتقد بعض المحللين أنه يمكن تجاوز هذا المستوى بسبب التأثير الجيوسياسي للأزمة الأوكرانية.

واتجهت أسواق الأسهم في الاتجاه المعاكس مع المزيد من الخسائر الكبيرة عند بدء التداول يوم الاثنين. وانخفض مؤشر نيكي في طوكيو بنسبة 3٪ تقريبًا ، وانخفض مؤشر هانج سنج بنسبة 3.6٪ وخسر مؤشر شنغهاى 2.3٪ بحلول الساعة 7 صباحًا بتوقيت جرينتش. في تجارة العقود الآجلة ، انخفض مؤشر FTSE100 بنسبة 2.6٪ وانخفض مؤشر S & P500 بنسبة 1.3٪.

 وأدى الذعر في قاعات التداول إلى ارتفاع حاد في الملاذات الآمنة ، حيث بلغ الذهب ما يصل إلى 2000.86 دولار ، وهو أعلى مستوى منذ منتصف عام 2020.

 وعلى الرغم من انخفاض سعر النفط إلى 130 دولارًا بعد الارتفاع الأولي ، لا يزال المستهلكون يواجهون ارتفاعًا في تكاليف الطاقة المنزلية والبنزين ، بينما سيرتفع التضخم في جميع المجالات إذا اضطرت الشركات إلى تحمل نفقات وقود أعلى.

ويرتبط سعر الغاز الطبيعي ارتباطًا وثيقًا بالنفط الخام ومن المؤكد أنه سيرتفع مرة أخرى. سجلت أسعار الغاز رقماً قياسياً جديداً يوم الجمعة في المملكة المتحدة ، على سبيل المثال ، عندما ارتفع مؤشر نقطة التوازن الوطنية (NBP) فوق 500p في الحرارة.

بعد أن ارتفع بنسبة 21 ٪ الأسبوع الماضي ، زاد نشاط خام برنت بسبب خطر حظر النفط الروسي من قبل الولايات المتحدة وأوروبا.

 انتقادات لبريطانيا لقبول 50 طلب تأشيرة فقط من اللاجئين الأوكرانيين عبر كاليه

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن المملكة المتحدة واجهت انتقادات بعد إصدار ما لا يقل عن 50 تأشيرة دخول فقط للاجئين الأوكرانيين للمجيء إلى البلاد فى ظل ما يوصف بالأزمة الأسوأ في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وواجهت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل تحديًا بشأن الرقم المنخفض - حيث انخرطت في خلاف مع فرنسا حول اللاجئين المحاصرين في كاليه بدون تأشيرات لعبور القنال.

وفي زيارة لمركز المساعدة ، سُئلت وزيرة الداخلية عما إذا كانت قد جعلت من "الصعب للغاية" قبول اللاجئين ، بعد - على عكس الاتحاد الأوروبي - رفض الالتماسات بالتنازل عن قواعد التأشيرة.

وقيل لباتيل "ما يقرب من 12000 أشاروا إلى أنهم يرغبون في الحضور ، وقد قدم أكثر من 5000 طلبات. اعتبارًا من اليوم ، تمت الموافقة على 50 فقط. لذا ، بالنظر إلى الوضع ، كيف يمكن قبول 1 في المائة فقط من طلبات تأشيرة المملكة المتحدة؟ هل تجعلون الأمر صعبًا للغاية؟ "

رداً على ذلك ، لم تجادل باتيل في إصدار 50 تأشيرة فقط ، بينما قالت إن أعداد الموظفين يتم تعزيزها "في جميع مراكز تقديم الطلبات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي".

وفي وقت سابق ، احتجت فرنسا على ما وصفته بـ "افتقار المملكة المتحدة للإنسانية" ، بعد أن طُلب من النساء والأطفال في كاليه العودة إلى باريس لتقديم طلب للحصول على تأشيرات.

لكن باتيل زعمت: "الحكومة البريطانية لا تدير أي شخص أو تعيد أي شخص إلى الوراء على الإطلاق". وأضافت: "لديّ موظفين في كاليه لتقديم الدعم للعائلات الأوكرانية".

دراسة: 6 تغييرات في نمط حياة المواطنين يمكنها المساعدة في الحد من أزمة المناخ

قالت دراسة حديثة نقلت نتائجها صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الناس في البلدان الغنية يمكنهم المساعدة في تجنب الانهيار المناخي من خلال إجراء ستة تغييرات مباشرة نسبيًا في نمط الحياة ، وفقًا لبحث أجرته ثلاث مؤسسات رائدة.

ووجدت الدراسة أن التمسك بست التزامات محددة - من عدم الطيران أكثر من مرة واحدة كل ثلاث سنوات إلى شراء ثلاثة قطع ملابس جديدة فقط في العام - يمكن أن يحد من الاستهلاك الجامح الذي يتسبب جزئيًا في أزمة المناخ.

وجد البحث الذي أجراه أكاديميون في جامعة ليدز وحلله خبراء في شركة الهندسة العالمية Arup ومجموعة C40 لمدن العالم ، أن الالتزام بالالتزامات الستة يمكن أن يمثل ربع تخفيضات الانبعاثات المطلوبة للحفاظ على التدفئة العالمية عند درجة 1.5.

ونُشرت الدراسة يوم الاثنين بالتزامن مع إطلاق حركة مناخية جديدة لإقناع ودعم الأشخاص الميسورين نسبيًا للقيام بهذه الخطوة ضمن حملة "The Jump"  والاشتراك في التعهدات الستة، وهى:

1-تناول نظامًا غذائيًا نباتيًا إلى حد كبير ، مع حصص صحية وبدون إهدار، 2- لا تشتري أكثر من ثلاث قطع ملابس جديدة كل عام. 3- احتفظ بالمنتجات الكهربائية لمدة سبع سنوات على الأقل. 4- لا تقم بأكثر من رحلة قصيرة واحدة كل ثلاث سنوات ورحلة واحدة طويلة كل ثماني سنوات. 5-  تخلص من المركبات الآلية الشخصية إذا استطعت - وإذا لم يكن الأمر كذلك ، احتفظ بمركبتك الحالية لفترة أطول. 6-  قم بإجراء تحول واحد على الأقل في حياتك لدفع النظام ، مثل الانتقال إلى الطاقة الخضراء أو عزل منزلك أو تغيير مورد معاشات التقاعد.

وقال توم بيلي ، المؤسس المشارك للحملة: "ينهي هذا، الجدل حول ما إذا كان يمكن للمواطنين أن يكون لهم دور في حماية أرضنا. ليس لدينا وقت لانتظار مجموعة واحدة لتتصرف ، نحن بحاجة إلى "كل الإجراءات من جميع الممثلين الآن".

أصدرت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) الأسبوع الماضي "تحذيرها الأكثر كآبة حتى الآن" ، قائلة إن أزمة المناخ تتسارع بسرعة مع وجود فرصة محدودة فقط لتجنب أسوأ الخراب.

قال بيلي إنه بينما وصل العالم إلى حافة الانهيار البيئي ، فقد احتاج إلى بديل عملي لهذا "المجتمع الاستهلاكي العالمي" في العقد المقبل. يتضح من البحث أن الحكومات والقطاع الخاص لهما الدور الأكبر الذي يجب أن يلعبه ، ولكن من الواضح أيضًا من تحليلنا أن الأفراد والمجتمعات يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا."

وتطلب حملة Jump من الأشخاص التسجيل لأخذ "الورديات" الستة التالية لمدة شهر أو ثلاثة أو ستة أشهر:

وبدأت الحملة رسميًا يوم السبت وقال بيلي إن هناك بالفعل حركة متنامية ناشئة استجابة للأدلة مع مجموعات Jump التي تعمل في جميع أنحاء البلاد.

الصحافة الإسبانية والإيطالية

وصول 3 ألاف أوكرانى إلى إيطاليا خلال 24 ساعة والإجمالى يصل لـ 14 الفا

وصل أكثر من 14000 مواطن أوكراني إلى إيطاليا منذ بدء الهجوم الروسي لأوكرانيا، منهم أكثر من 3000 أوكرانى في الـ 24 ساعة الماضية، مما يشير إلى زيادة كبيرة في تدفق اللاجئين، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه دخل حتى الآن دخل 14237 مواطنًا أوكرانيًا إيطاليا: 7052 امرأة و 1459 رجلاً و 5726 قاصرًا، حسبما ذكرت وزارة الداخلية على موقعها على الإنترنت.

الوجهات الرئيسية هي روما وميلانو وبولونيا ونابولي، حيث التقوا بأقاربهم ومعارفهم الذين كانوا بالفعل في البلاد.

وتعتبر إيطاليا هي الدولة التي يتركز فيها أكبر عدد من المهاجرين من أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي ، مع ما يقرب من 236 ألفًا ، أي أكثر من ربع المجموع ، و 80 في المائة منهم من النساء ، وفقًا لبيانات يوروستات من عام 2020.

وحشدت الجالية الأوكرانية في الأيام الأخيرة لمساعدة مواطنيها من خلال التبرع بأطنان من السلع الأساسية ، لدرجة أنها تتراكم في كنيسة سانتا صوفيا في روما ، حيث يعمل العشرات من المتطوعين بلا كلل حتى تصل هذه المساعدة في شاحنات إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

كما ذهب رئيس الجمهورية الإيطالية ، سيرجيو ماتاريلا ، إلى تلك الكنيسة الكاثوليكية ، وهي مركز مرجعي للأوكرانيين في إيطاليا ، أمس في بادرة تقارب وتضامن مع الشعب الأوكراني .

انفجار عبوة ناسفة بمركز شرطة فى كولومبيا وإصابة شخصين وتضرر 11 منزلا.. فيديو

انفجرت عبوة ناسفة في مركز شرطة سييرا مورينا في سيوداد بوليفار في بوجوتا، كولومبيا، ما خلف إصابة شخصين، إحداهما ضابط شرطة، وأضرارًا كبيرة في المباني والمنازل المحيطة، حسبما قالت قناة "تيلى سور" الفنزويلية.

وأشارت القناة إلى أنه يختلف عدد الجرحى بين روايات وسائل الإعلام المحلية ، لكن يُقال إنه لم تقع إصابات خطيرة ولم تكن هناك أضرار جسيمة لمبنى الشرطة ، على الرغم من تضرر 11 منزلاً قريبًا على الأقل من التفجير.

واوضحت أن الانفجار وقع بعد أن ترك شخص حقيبة في مكان الحادث تحتوى على ما يبدو على متفجرات ، لذلك أشاروا إلى أنه يمكن أن يكون هجومًا.

وكان مكتب المدعي العام الكولومبى أحد الجهات التي أبلغت عن الحادث وكشفت عن تعبئة مجموعة من المدعين العامين والمحققين لتوضيح ما حدث.

قال رئيس كولومبيا ، إيفان دوكى ، إنه أصدر تعليماته للجنرال إليسير كاماتشو من الشرطة الوطنية الكولومبية بالقبض على المسؤولين.

من جهته ، أكد وزير الدفاع الكولومبي دييجو مولانو أبونتي أنه بعد انفجار العبوة ، تم تعزيز الأمن في مدينة بوجوتا و "لن نهدأ حتى نجد المسؤولين".

وفقًا للمؤشر العالمي للجريمة المنظمة ، تعد كولومبيا ثاني دولة في العالم الأكثر تضررًا من الجريمة ، حيث لم يتفوق عليها سوى الكونغو وتتفوق ، على المستوى الإقليمي ، على دول مثل المكسيك وهندوراس وباراجواي وبنما.

السلفادور تستعد لإصدار أول سندات لبيتكوين بعد مرور 6 أشهر على تقنينها

تحتفل السلفادور بمرور 6 أشهر من تقنين عملة البيتكوين، وتستعد حكومة "ناييب بوكيلى" لإصدار أول سندات فى العملة المشفرة ، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وقال وزير المالية السلفادورى، أليخاندور زيلايا "في أول 15 يومًا من شهر مارس ، من المقرر أن ننتهي من كل ما هو ضروري لإصدار السند"، مؤكدا  "إننا نتخذ جميع الضمانات".

وأشار إلى أن إصدار "سندات البركان " ، كما تطلق عليه الحكومة السلفادورية ، سيخدم تمويل مشروع مدينة البيتكوين  Bitcoin City ، الذي أعلن عنه بوكيلى في نوفمبر 2021 أثناء ختام حدث أسبوع البيتكوين ، الذي أقيم في البلاد.

وفقًا للرئيس، سيتم بناء مدينة البيتكوين بالقرب من بركان كونشاجوا ، في مقاطعة لا أونيون ، للاستفادة من طاقتها لتزويد المدينة بالطاقة وتعدين البيتكوين ، حيث ستحتوي المدينة على مناطق سكنية وتجارية ، وسوف أن تكون مجهزة بخدمات ومناطق ترفيهية ومطاعم ومطار وميناء ومحطة قطار.

قال بوكيلي خلال حدث افتتح فيه توسعة المطار الدولي في أوائل فبراير: "بفضل عملة البيتكوين ، رأيت عدد المستثمرين ، وعدد السياح ، وعدد الأشخاص الذين يأتون حتى للعيش في السلفادور".

 في 20 فبراير ، أعلن بوكيلى على حسابه على تويتر أنه أرسل قائمة بالإصلاحات المتعلقة بالاستثمارات الجديدة إلى الجمعية التشريعية.

كتب الرئيس: "سأرسل 52 إصلاحًا قانونيًا إلى الكونجرس للقضاء على البيروقراطية ، وإنشاء حوافز ضريبية ، والمواطنة في مقابل الاستثمارات ، وقوانين الأوراق المالية الجديدة ، وعقود الاستقرار". ومع ذلك ، فإن الجمعية التشريعية لم توافق بعد على الإصلاحات ، على الرغم من حقيقة أن "افكار جديدة" ، حزب الرئيس ، لديه أغلبية كبيرة.

ويرى ريكاردو كاستانيدا ، الاقتصادي والمنسق في السلفادور وهندوراس في معهد أمريكا الوسطى للدراسات المالية (آيسفي)، أن هذا النقص في الموافقة على الإطار القانوني الذي سينظم إصدار وبيع السندات يمكن أن يولد حالة من عدم اليقين للمستثمرين المحتملين.

وقال كاستانيدا لشبكة سي إن إن: "ليس من الواضح ما إذا كان سيتم إنشاء نوع من البورصة في السلفادور حيث سيتم إصدار هذه السندات أو في أي دولة أخرى سيتم ذلك".

يعتبر إصدار السندات بعملة البيتكوين الذي أعدته حكومة السلفادور أول ما يتم تنفيذه ، لكنه سيمتثل لما هو ضروري لضمان سلامة المستثمرين ، كما تؤكد السلطات.

وقال كاستانيدا إن سندات البيتكوين يمكن أن تفتح مسارًا جديدًا للتمويل في السلفادور أو تجعل الأمور أكثر صعوبة إذا فشل بيعها، مضيفا "إذا تضاعف الطلب على هذه السندات أو تضاعف معروضها ثلاث مرات ، فسيكون ذلك وسيلة لقياس فعاليتها، بعبارة أخرى ، إذا كانت القضية ستصل إلى مليار ، فيجب أن يكون هناك ما لا يقل عن ملياري أو ثلاثة مليارات شخص على استعداد لشرائها ".

بالنسبة للخبير الاقتصادى  ، إذا تم تنفيذ هذا السيناريو ، فسيظهر أن السلفادور قد وجدت مصدرًا بديلاً للتمويل للمنظمات متعددة الأطراف، ولكنه يحذر من أنه "بخلاف ذلك ، سأضطر إلى استبعاد هذا الخيار وستتوقف التنبيهات الحمراء باحتمال التخلف عن السداد ، حيث يتعين على الدولة هذا العام والعام المقبل سداد القروض الدولية".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة