الأزمة الروسية الأوكرانية تدخل باقتصاد العالم نفقا مظلما.. الرئيس الروسى يعلن حظر تصدير واستيراد المواد الخام حتى نهاية 2022.. بوتين يكلف حكومته بتحديد الدول المتأثرة بالحظر المفروض على المنتجات الروسية

الثلاثاء، 08 مارس 2022 08:57 م
الأزمة الروسية الأوكرانية تدخل باقتصاد العالم نفقا مظلما.. الرئيس الروسى يعلن حظر تصدير واستيراد المواد الخام حتى نهاية 2022.. بوتين يكلف حكومته بتحديد الدول المتأثرة بالحظر المفروض على المنتجات الروسية الأزمة الروسية الأوكرانية تدخل باقتصاد العالم نفقا مظلما
كتب محمود رضا الزاملى _ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الرئيس الروسى فلاديمر بوتين، مرسوما بشأن تطبيق تدابير اقتصادية خاصة فى مجال التجارة الخارجية من أجل ضمان أمن روسيا.

 

وأمر بوتين بحظر استيراد وتصدير المنتجات والمواد الخام من وإلى روسيا فى عام 2022 وفقا للقوائم التى يحددها مجلس الوزراء، بحسب"روسيا اليوم".


 

 

وينص المرسوم على أن الحظر المفروض على الاستيراد والتصدير من وإلى روسيا لن يؤثر على المنتجات والمواد الخام التى يستهلكها المواطنون فى احتياجاتهم اليومية.

 

وكلف بوتين مجلس الوزراء بتحديد الدول التى ستتأثر بالحظر المفروض على استيراد وتصدير أنواع معينة من المنتجات والمواد الخام من وإلى روسيا خلال يومين.

بايدن لـ"الأمريكيين": أسعار البنزين سترتفع
 

يأتى ذلك بعد أن وجه الرئيس الأمريكى جو بايدن، رسالته للمواطنين الأمريكيين قائلا: إن أسعار البنزين سترتفع مع حظر النفط الروسي.


 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، فى كلمة له: لا يمكن لروسيا السيطرة على أوكرانيا، متابعا: نريد تقديم المساعدات الإنسانية لأوكرانيا ودعمها بوجه الطغيان.

 

ودعا جو بايدن، شركات النفط لعدم الانخراط فى زيادة أسعار المحروقات، مستطردا: نفرض أكبر حزمة عقوبات مؤثرة فى العالم دفعت الاقتصاد الروسى للتراجع، وتابع الرئيس الأمريكي: علينا الانتقال إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة.

 

 

استمرار العملية العسكرية
 

وتتواصل العملية العسكرية التى شنتها روسيا على جارتها أوكرانيا، وسط محاولات مستمرة من قادة العالم لدفع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لوقف اطلاق النار، الى جانب احداث متسارعة على الأرض فى أوكرانيا والدول المجاورة التى تستقبل اللاجئين الاوكرانيين، بالاضاقة الى تحذيرات من أزمات إنسانية واقتصادية بسبب القصف.

20220227_1645945207-748

ومع استمرار الصراع فى اوكرانيا، حذر كبير الدبلوماسيين فى الاتحاد الأوروبى ، جوزيب بوريل ، من أنه من المتوقع أن يفر ما يصل إلى 5 ملايين أوكرانى من البلاد إذا استمر القصف الروسى ، مضيفًا أن أوروبا بحاجة إلى الاستعداد لاستقبال أعداد هائلة من اللاجئين.

 

وانتقدت كييف اقتراح موسكو فتح ممرات للاجئين ووصفته بأنه "غير أخلاقي" و "غير مقبول" بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المدنيين الفارين من بعض المدن سيسمح لهم فقط بالمغادرة إلى بيلاروسيا أو روسيا.

 

ووفقا للتقرير الجارديان، عانت بعض المناطق فى أوكرانيا من نقص شديد فى الغذاء والمياه والأدوية وجميع الإمدادات الأخرى.

 

وفى وقت سابق أعلنت الأمم المتحدة ان أكثر من مليون أوكرانى فروا إلى بولندا منذ بدء الضربات الروسية ، مع وصول 142300 شخص يوم الأحد وحده، وقالت الحكومة البولندية إنها ستنشئ صندوقًا بقيمة 1.75 مليار دولار لمساعدة اللاجئين.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة