الاختيار 3 الحلقة 9.. مرسى يحاول أخونة السيسى ورد صادم من وزير الدفاع.. مروان يضع خطة للسيطرة على شحنة السلاح بعد السماح بدخولها.. وفاة زوجة مصطفى.. واشتباكات بين الشرطة وزعيم خلية مدينة نصر التكفيرية وتصفيته

الإثنين، 11 أبريل 2022 12:57 ص
الاختيار 3 الحلقة 9.. مرسى يحاول أخونة السيسى ورد صادم من وزير الدفاع.. مروان يضع خطة للسيطرة على شحنة السلاح بعد السماح بدخولها.. وفاة زوجة مصطفى.. واشتباكات بين الشرطة وزعيم خلية مدينة نصر التكفيرية وتصفيته الاختيار 3
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحلقة التاسعة مسلسل "الاختيار 3 – القرار" والتى تحمل اسم "الرفق واللين والتسليم"، بلقاء بسام (أحمد كشك) بالضابط زكريا يونس (كريم عبد العزيز) ويطلب منه حماية أهله قبل العمل معه وإعطاءه المعلومات، فيعطيه قلما تركه شعبان قبل وفاته، وهذا القلم عبارة عن فلاشة مسجل عليها جانب من اجتماعات الخلية التكفيرية بقيادة كريم بديوى.

المشهد ينتقل إلى استراحة وزير الدفاع وتظهر الفنانة مايان السيد بشخصية آية بنت الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وتخبر والدها أن زملاءها فى الجامعة تغيروا معها لاعتقاد أن والدها ينتمى إلى الإخوان، وينتقل المشهد إلى المستشفى، حيث يتواجد مصطفى خليفة (أحمد السقا) لمتابعة حالة زوجته فاطمة (هيدى كرم)، ويخرج الطبيب المعالج ويخبره بوفاتها.

الاختيار 3 الحلقة 9
الاختيار 3 الحلقة 9

يلتقى السيسى مع الرئيس محمد مرسى (صبرى فواز) الذى يخبره بأنه سيكون سعيدا إذا أصبح من الإخوان، خاصة أنه ملتزم التزاما حقيقيا، إلا أن السيسى يرد عليه شكراً سيادة الرئيس، أنا مش إخوان ومش هكون إخوان ولا سلفى، أنا مسلم بس، ويا فندم صدقني لو رئيس جمهورية مينفعش يكون غير وطنى.

واستكملت أحداث الحلقة بعودة مصطفى خليفة (أحمد السقا) إلى عمله واستكمال مأموريته بعد وفاة زوجته، حيث يذهب إلى العريش فى سيناء، ويخبره زملاؤه بأن إسراء (دنيا المصرى) زوجة التكفيري أسامة لا تنزل من منزلها إلا للضرورة، ويؤكد رجال مصطفى أنه تم رصد شخص يراقب منزل إسراء، اسمه عبد الرحمن، ويقرر مصطفى السير وراء شخص بدعى مصعب للإمساك به والحصول على معلومات منه.

الاختيار 3 الحلقة 9 (2)
الاختيار 3 الحلقة 9 

وشهدت الحلقة تطورات كبيرة فى مأمورية شحنة السلاح الكبرى المنتظر وصولها إلى مصر والمشكوك فى التورط فيها الإخوانى صفوت حجازى، حيث يقترح الضابط مروان العدوى (أحمد عز) المسؤول عن المأمورية على رئيسه أشرف زكى ترك الشحنة تدخل مصر.

ويوضح مروان لأشرف زكى أن دخول الشحنة مصر سيفتح المجال لظهور الشخصيات المتورطة فى هذه الشحنة، وسيكون الوصول إليهم أسهل، ويؤكد مروان أن هذا الأمر سيكون على مسؤوليته، لأن لديه خطة كبيرة من أجل الامساك بالغراب وكل من لهم علاقة بالشحنة، إلا أن أشرف زكى يخبره بأنه سيتحدث مع القيادات ويبلغه بالقرار فى الأمر.

الاختيار 3 الحلقة 9 (3)
الاختيار 3 الحلقة 9 

يخبر رجال مروان والمكلفين بمراقبة الفندق الذى يقيم فيه الشخص الذى له علاقة بالشحنة بأنه طلب تغيير حجرته، وأن كونتينر الموجود به شحنة الأسلحة على وصول، ويجتمع مروان بكل رجال الجهاز من أجل وضع خطة للانقضاض على الشحنة بعد وصولها إلى البلد، وفجأة تصل له رسالة من زكريا (كريم عبد العزيز) بها صورة للغراب الذى يراقبه مروان وهو يجلس مع أحد العناصر التكفيرية التى يراقبها زكريا.

واستطاع الضابط زكريا يونس إلى معلومات جديدة حول كريم بديوى قائد الخلية التكفيرية التى يتحرى عنها، حيث قابل بسام والذى أعطاه قلما تركه شعبان قبل قتله من قبل كريم بديوى، يأخذ زكريا القلم ويظهر أنه عبارة عن فلاشة مسجل عليها جانب من اجتماعات الخلية التكفيرية بقيادة كريم بديوى، وبعد تحريات مكثفة يصل ويتابع تحركات كريم بديوى، ويتم رصد حركته حتى أعطى زكريا تعليمات بتحرك قوات الشرطة إلى المكان المتواجد فيه كريم.

الاختيار 3 الحلقة 9 (4)
الاختيار 3 الحلقة 9 

تتحرك قوات الشرطة إلى المكان المتواجد فيه التكفيرى كريم بديوى، وأثناء دخول المنزل من أسفل لاقتحامه، شعر كريم بالحركة، وبدأ يرمى قنابل على القوات التى بدأت تتعامل معه بإطلاق الرصاص على المنزل، حتى انفجرت واحدة من القنابل فيه وتمت تصفيته.

مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

الاختيار 3 الحلقة 9 (6)
الاختيار 3 الحلقة 9 
 
الاختيار 3 الحلقة 9 (5)
الاختيار 3 الحلقة 9
 
الاختيار 3 الحلقة 9 (11)
الاختيار 3 الحلقة 9
 
الاختيار 3 الحلقة 9 (7)
الاختيار 3 الحلقة 9
 
الاختيار 3 الحلقة 9 (9)
الاختيار 3 الحلقة 9
 
الاختيار 3 الحلقة 9 (8)
الاختيار 3 الحلقة 9
 
الاختيار 3 الحلقة 9 (10)
الاختيار 3 الحلقة 9

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة