أهداف وكواليس مباريات كأس العالم 2022 على "فيفا بلس"

الأربعاء، 13 أبريل 2022 02:30 م
أهداف وكواليس مباريات كأس العالم 2022 على "فيفا بلس" الاتحاد الدولى لكرة القدم
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم، فيفا، عن أهم مميزات وأهداف منصة "فيفا بلس"، فى مجال البث المباشر لمحتوى كروى، باحتوائها على أفلام وثائقية وبعض المباريات المباشرة، لكنها قد تكون وسيلة لبث مباريات كأس العالم مقابل اشتراك مادى.

ووفقا للاتحاد الدولى فإن منصة FIFA+ ستكون قبل نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 موطنا لكل ما سجلته عدسات الكاميرات في مباريات بطولتي الرجال والسيدات بما يفوق 2000 ساعة من محتوى الأرشيف، وهذه هى المرة الأولى على الإطلاق التى يتاح فيها مثل هذا الأرشيف لكل عشاق الكرة بدون استثناء، وسيتمكن المشجعون من مشاهدة المباريات معادة بالكامل، والتمتع بالملخصات والأهداف واللحظات السحرية في مكان واحد وهو منصتنا الجديدة هذه، وسنفتتح أرشيف FIFA+ بأكثر من 2500 مقطع فيديو يعود تاريخها إلى خمسينيات القرن الماضى، وسيتزايد هذا العدد مع مرور الأيام.

وسينقل فيفا أكثر من 40 ألف مباراة نقل مباشر، منها 29 ألف مباراة للرجال، و11 ألف مباراة للسيدات سنة 2022.

وقالت أسويشيتد برس إن منصة "فيفا بلس" ستكون مجانية عند الإطلاق، لكنها قد تكون في النهاية وسيلة لبث مباريات كأس العالم بمقابل مادي.

وأكد الاتحاد الدولى لكرة القدم أن منصته توفر مباريات دولية ومحلية مباشرة من جميع أنحاء العالم، ومحتوى مميزا يروى أروع القصص العالمية، إضافة لأكبر أرشيف كرة قدم.

وقال الاتحاد الدولى فى بيان له بخصوص منصة "فيفا بلس" "سيتم بث أكثر من 29 ألف مباراة كرة قدم رجالية وأكثر من 11 ألف مباراة كرة قدم للسيدات على فيفا بلس سنة 2022، أي ما يفوق مجموعه 40 ألف مباراة مباشرة"، من 100 اتحاد محلي و6 اتحادات قارية.

وتشتمل القائمة الأولى من الإصدارات برامج عن نجوم الكرة رونالدينيو ودانى ألفيش ورونالدو البرازيلى وروميلو لوكاكو ولوسى برونز وكارلى لويد وغيرهم.

كما ستبث المنصة كل ما سجلته عدسات الكاميرات فى مباريات المونديال بما يفوق ألفى ساعة من المحتوى الأرشيفى، وهذه هى المرة الأولى على الإطلاق التى يتاح فيها مثل هذا الأرشيف لكل عشاق الكرة من دون استثناء.

وكذلك ستكون منصة "فيفا بلس" متاحة على كل الأجهزة الذكية والأجهزة المحمولة، وستتوفر عبر مجموعة من الأجهزة المتصلة عقب ذلك، وستقدم في إصدارات بخمس لغات (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإسبانية)، مع إضافة 6 لغات أخرى ابتداء من يونيو المقبل.

ولم يكشف الفيفا بوضوح، فيما إذا كانت المنصة ستكون وسيلة يمكن الوصول إليها لمشاهدة تصفيات كأس العالم، التى غالبا ما تكون غير متاحة للمشاهدة على نطاق واسع بسبب امتلاك كل اتحاد قارى لحقوق البث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة