العالم هذا المساء.. سفينة تابعة لقوات البحرية الصينية تدخل المياه الإقليمية اليابانية.. السعودية تقرر تعليق زيارة الروضة الشريفة من 27 رمضان وحتى 2 شوال.. احتجاز 72 بحارا مدنيا من روسيا في أوكرانيا

الأربعاء، 27 أبريل 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. سفينة تابعة لقوات البحرية الصينية تدخل المياه الإقليمية اليابانية.. السعودية تقرر تعليق زيارة الروضة الشريفة من 27 رمضان وحتى 2 شوال.. احتجاز 72 بحارا مدنيا من روسيا في أوكرانيا أهم الأحداث هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

سفينة تابعة لقوات البحرية الصينية تدخل المياه الإقليمية اليابانية

 

دخلت سفينة تابعة لقوات البحرية الصينية، المياه الإقليمية اليابانية قبالة محافظة كاغوشيما جنوب غربي البلاد.


وذكرت وزارة الدفاع اليابانية، في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء (كيودو)، اليوم الأربعاء، أنه تم رصد سفينة مسح صينية في المنطقة المتاخمة لليابان غرب جزيرة كوتشينوإيرابو أمس الثلاثاء، موضحة أنه تمت مراقبة تحركات السفينة من خلال المعلومات المرسلة من المدمرة(أونامي) التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية وخفر السواحل الياباني. 


وأضافت الوزراة أن السفينة الصينية غادرت المياه اليابانية جنوب جزيرة ياكوشيما صباح اليوم وتحركت في الاتجاه الجنوبي الشرقي، مشيرة إلى أنه تم نقل مخاوف طوكيو إلى بكين عبر القنوات الدبلوماسية.

 

السعودية تقرر تعليق زيارة الروضة الشريفة من 27 رمضان وحتى 2 شوال

 
 

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي اليوم الأربعاء تعليق دخول وزيارة الروضة الشريفة خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وبداية شهر شوال من هذا العام 1443هـ.

وذكرت الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه تقرر تعليق زيارة الروضة الشريفة خلال الفترة من 27 رمضان وحتى 2 شوال حفاظا على سلامة الزوار والمصلين وتهيئة الظروف المناسبة لهم وتمكينهم من الزيارة بكل يسر وسهولة.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار سعيها لتقديم أرقى الخدمات للمصلين والزوار وذلك بعد أن من الله على مئات الآلاف من الزوار بالصلاة في المسجد النبوي والروضة الشريفة خلال شهر رمضان المبارك وللكثافة المتزايدة في أعداد قاصدي مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم في صلاتي التراويح والقيام وعيد الفطر المبارك.

 

احتجاز 72 بحارا مدنيا من روسيا في أوكرانيا

 

ذكرت مفوضة حقوق الإنسان في روسيا الاتحادية تتيانا ماسكالكوفا، أن هناك 72 بحارا مدنيا من روسيا محتجزون في حوض بناء السفن في مدينة إيزمائيل الأوكرانية".


وأضافت موسكالكوفا - في تصريح صحفي أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء - "أن 8 سفن مدنية، و 72 شخصا من روسيا علقوا في حوض بناء السفن في ميناء إسماعيل بأوكرانيا".


وأوضحت موسكالكوفا، أنها اتصلت بهؤلاء البحارة المحتجزين، وقالت "نحن نتفهم أنهم يتلقون الطعام والمياه والأدوية، لكنهم غير قادرين على العودة".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة