واشنطن تبحث إدراج روسيا على قائمة "الدول الراعية للإرهاب".. الخارجية الأمريكية: نواصل فرض العقوبات على روسيا فى الأسابيع المقبلة.. ورئيس المجلس الأوروبى: بوتين لن يفوز فى الحرب وأوكرانيا ستنتصر

الخميس، 28 أبريل 2022 12:09 ص
واشنطن تبحث إدراج روسيا على قائمة "الدول الراعية للإرهاب".. الخارجية الأمريكية: نواصل فرض العقوبات على روسيا فى الأسابيع المقبلة.. ورئيس المجلس الأوروبى: بوتين لن يفوز فى الحرب وأوكرانيا ستنتصر أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البيت الأبيض: وقف الغاز عن بولندا يؤكد صحة توقعنا باستخدام روسيا الطاقة كسلاح

الدفاع الأوكرانية: الأسابيع المقبلة ستكون صعبة للغاية

واشنطن: تسليم كييف أكثر من نصف كمية مدافع "الهاوتزر" التي وعدتها بها
 

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الإدارة الأمريكية تبحث إمكانية إدراج روسيا على قائمة "الدول الراعية للإرهاب" على خلفية عمليتها في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال جلسة الاستماع في مجلس الكونجرس الأمريكى، ردا على سؤال من السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام بهذا الصدد: "نحن ندرس ذلك، والخبراء القانونيون يدرسون ذلك.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، أنه لا أشكك في أن الروس يمارسون الإرهاب تجاه الشعب الأوكراني.

كما أعلن أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها سيواصلون فرض العقوبات على روسيا في الأسابيع المقبلة على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا، وقال وزير الخارجية الأمريكي: سنواصل فرض عقوبات جديدة في الأسابيع المقبلة. لن نتوقف حتى تتوقف روسيا.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أن الإدارة الأمريكية ستركز العقوبات على قطاعات إضافية في الاقتصاد الروسي.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إنه يمكن للرئيس الروسى فلاديمير بوتين إنهاء الحرب بسحب القوات الروسية من أوكرانيا، وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، جون كيربي عن تسليم الولايات المتحدة ألأمريكية لأوكرانيا أكثر من نصف كمية مدافع "الهاوتزر" التي وعدتها بها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن الولايات المتحدة سلمت أوكرانيا أكثر من نصف مدافع الهاوتزر التي وعدتها بها سابقا، دون تحديد العدد الدقيق.

من جانبها قالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن وقف الغاز عن بولندا وبلغاريا يؤكد صحة توقعنا باستخدام روسيا الطاقة كسلاح، بدوره قال شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لن يفوز بالحرب وأوكرانيا ستنتصر، فيما نصح الاتحاد الأوروبي الشركات بالالتزام بعقود الغاز وعدم الدفع بالروبل الروسي.

 

وفى وقت سابق أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعليمات للحكومة بتمديد الحظر المفروض على تصدير أنواع معينة من الأسمدة حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، مع إمكانية تمديد الحظر في المستقبل أيضا.

ونشرت تعليمات الرئيس الروسي، بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية، في وثيقة اليوم الأربعاء على الموقع الرسمي للكرملين، وسيتوجب على الحكومة الروسية تقديم تقرير حول الإجراءات، التي تم اتخاذها بحلول 31 مايو المقبل، ومن ثم كل 3 أشهر.

وأصدر بوتين تعليمات بتخصيص 153 مليار روبل على الأقل للقطاع الزراعي على شكل قروض بشروط تفضيلية، وكذلك أصدر الرئيس الروسي تعليمات للحكومة الروسية لإلغاء رسوم الاستيراد على أنواع معينة من الآلات الزراعية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة