نشاط مكثف لمبادرة "حياة كريمة" مع بداية شهر رمضان الكريم.. توزيع 70 ألف كرتونة غذائية بمحافظة المنيا.. و55 ألفا بالبحيرة.. و12 ألفا أخرى بكفر الشيخ.. و6 آلاف بالإسماعيلية.. والكرتونة الواحدة تزن 12 كيلوجراما

الأحد، 03 أبريل 2022 04:00 ص
نشاط مكثف لمبادرة "حياة كريمة" مع بداية شهر رمضان الكريم.. توزيع 70 ألف كرتونة غذائية بمحافظة المنيا.. و55 ألفا بالبحيرة.. و12 ألفا أخرى بكفر الشيخ.. و6 آلاف بالإسماعيلية.. والكرتونة الواحدة تزن 12 كيلوجراما أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد حياة كريمة من أكبر المبادرات التنموية فى تاريخ مصر والعالم من حيث حجم التمويل وعدد المستفيدين، حيث يستهدف المشروع كل قرى الريف المصرى (نحو 4500 قرية يعيش بها أكثر من نِصف سكان مصر - 58 مليون مواطن).

وتسعى الدولة لتحويلها إلى تجمّعات ريفية مُستدامة تتوافر بها جميع الاحتياجات التنموية خلال ثلاثة أعوام وبتكلفة إجمالية تبلغ نحو 52 مليار دولار، فضلا عن وتحقيق التنمية المستدامة بما فى ذلك تحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية، مثل، الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحى فى أفقر القرى.

وساهمت حياة كريمة فى تحسين خدمات البنية الأساسية والبشرية فى المناطق الريفية، فقد بلغ عدد القرى التى يتوفر بها وحدة صحية 71.6% فى 2020، كما بلغت نسبة القرى التى يتوفر بها وصلات غاز طبيعى إلى 7.4% عام 2020، وارتفاع نسبة القرى التى يتوفر بها جمعيات أهلية وخيرية إلى 83% عام 2020.

وتقوم مبادرة حياة كريمة بتوزيع مواد غذائية عبارة عن كرتونة وزنها 11.5 كيلو جرام تتكون من مكرونة وصلصة وزيت سمنة وسكر وأرز وفول، وبلح وياميش رمضان"، وتستعد المبادرة لتوزيع مليون كرتونة مواد غذائية على أهالينا فى كافة محافظات الجمهورية، وتم الانتهاء من 45 % من المستهدف وهو توزيع مليون كرتونة".

فى سياق متصل شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، وصول 70 ألف كرتونة مواد غذائية، ضمن قوافل "وصل الخير" التابعة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتى سيتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية فى قرى ومدن ومراكز المحافظة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ووجه المحافظ الشكر لمؤسسة حياة كريمة، لدعمها للمحافظة، مؤكداً أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اتخذت العديد من الإجراءات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين البسطاء، من خلال دعمهم بالسلع الأساسية هذا إلى جانب تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور احتكار السلع والمغالاة فى الأسعار، من خلال التوسع فى إقامة المعارض، والتى وصلت إلى 10 معارض بجميع مراكز المحافظة، إلى جانب أنه يتم عرض منتجات رمضان من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت، ومن خلال مبادرة "كلنا واحد" وأمان، وعدد من الشوادر، وفروع مشروع جمعيتي، والسيارات التموينية المتنقلة المنتشرة، بكافة قرى ومراكز المحافظة.

وأضاف المحافظ أن كرتونة المواد الغذائية تزن حوالى 12 كيلو جراما، وتتكون من «مكرونة وصلصة وزيت وسمنة وسكر وأرز وفول، وملح، وفاصوليا، وتمر» وسيتم توزيع الكراتين على جميع مراكز وقرى المحافظة، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين الوحدات المحلية، وأعضاء مؤسسة حياة كريمة، والمجلس القومى للمرأة، ومديرية التضامن الاجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني، لضمان وصول تلك الكراتين لمستحقيها من الفئات الأولى بالرعاية.

من جانبه وجه أحمد العمدة منسق مبادرة حياة كريمة بالمنيا، الشكر لمحافظة المنيا لتقديمها الدعم اللوجستى الكامل وتوفير وتيسير أماكن التخزين، مشيراً إلى أن قوافل "وصل الخير" هى هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل رمضان، حيث أن المستهدف للمحافظة أكثر من 100 ألف كرتونة، وصل منها 70 ألف كمرحلة أولى، سيتم توزيعها بدءا من اليوم فى جميع مراكز وقرى المحافظة، عن طريق مؤسسة حياة كريمة ومنسقى المؤسسة والمتطوعين، من خلال متابعة وصول كراتين المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية، والمدرجة ضمن حالات تكافل وكرامة، وذلك بناءً على توجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية.

وفى البحيرة، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على حرص الدولة على توفير كافة أوجه الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية جميع احتياجاتهم وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً.

وتضم القافلة 55 ألف كرتونة مواد غذائية يستفيد منها 300 ألف مواطن من مستحقى تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة ودور الرعاية والأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة.

فيما شهد عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، وصول 12 ألف كرتونة رمضان كدفعة أولى لمؤسسة حياة كريمة، لتوزيعها على 12 ألف أسرة من الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية بقرى ومدن المحافظة، والتى لم توزع عليهم أى مساعدات من الجمعيات الأهلية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة عن توزيع 12 ألف كرتونة مواد غذائية، كمرحلة أولى ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، على الأسر الأولى بالرعاية فى قرى ومدن ومراكز المحافظة، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، حيث انطلقت المبادرة تحت شعار «حياة كريمة ايد بتبنى وأيد بتساعد»، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بحضور الدكتور إسلام جبر، منسق عام مؤسسة حياة كريمة بكفر الشيخ، وهيام الطباخ، واسلام طه، وماهيتاب مجدي، منسقى مؤسسة حياة كريمة بمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بإشراف السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، فتم تنقيح كشوف الأسر، ورصد الأسر الأكثر احتياجا، وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمواطن المصرى وتوفير احتياجاته، وخفض الأسعار، ولا يكون الاهتمام قاصراً على إقامة مشروعات خدمية.

وأوضح محافظ كفر الشيخ،أن كرتونة المواد الغذائية تتكون من مكرونة وصلصة وزيت وسمنة وسكر وأرز وفول وبلح وياميش رمضان، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني، لاستهداف أكبر قاعدة من الفئات الأولى بالرعاية بمدن وقرى المحافظة.

وأكد نور الدين، أن الدولة المصرية، فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تسعى دائماً إلى تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين البسطاء، خاصةً فى ظل ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية، وتلعب مبادرة حياة كريمة دورا مهما فى تحسين حياة أكثر من 60 مليون مصري، وأطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى عام 2019 وستعمل المبادرة على تقديم خدمات بنية تحتية ومادية وثقافية واجتماعية لقطاع كبير من المواطنين، خاصة مواطنى القرى والأقاليم.

فى نفس الإطار ذكر الدكتور محمد ترك منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية، أنه تم استقبال 6000 صندوق مواد غذائية خلال الموجة الأولى للمحافظة.

وأضاف منسق المبادرة بمحافظة الإسماعيلية، أن التوزيع تم ضمن قافلة وصلت المحافظة، وضمن عدة قوافل ستصل خلال الفترة المقبلة؛ لتغطى كافة مراكز المحافظة تباعا، وليستفيد بها أكبر عدد من الأسر فى القرى والتوابع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة