رياضيون مصريون على كراسى دولية (4).. مصطفى مراد فهمى فارس المناصب بالكاف

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 11:00 ص
رياضيون مصريون على كراسى دولية (4).. مصطفى مراد فهمى فارس المناصب بالكاف مصطفى مراد فهمى
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت بعض الأسماء الرياضية المصرية، خلال السنوات الأخيرة، فى انتزاع مناصب عالمية فى الاتحاد الرياضية العالمية والقارية والإقليمية، بعد رحلة إدارية ناجحة بلغت ذروتها فى الجلوس على أعلى الكراسى وإدارة أرفع المناصب بحكمة وكفاءة كبيرة، ما جعل أسماءهم تلمع فى هذه الاتحادات، وتساهم أيضا فى تطوير اللعبة بمصر وتساهم فى استضافة مصر للعديد من الأحداث الرياضية ما جعلها وجهة مفضلة للسياحة الرياضية فى العالم.

بطل الحلقة الرابعة من سلسلة رياضيون مصريون على كراسى دولية، هو مصطفى مراد فهمى الرجل القوى فى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم وصاحب التاريخ الطويل فى الكاف.

ويعد مصطفى مراد فهمى من الشخصيات البارزة فى الكرة المصرية والأفريقية، لكنه اختفى فى الفترة الأخيرة من المشهد الرياضى، حيث كان آخر ظهور له حينما ترشح لمنصب نائب رئيس النادى الأهلى على قائمة المهندس محمود طاهر فى انتخابات 2017.

مصطفى مراد فهمي حاصل على بكالوريوس الهندسة الكيميائية من جامعة القاهرة، ويتحدث 4 لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية، وتقلد مناصب سكرتير عام وأمين صندوق الاتحاد الأفريقي منذ عام 1982 – 2010.

عمل فهمي مدير إدارة المسابقات بالفيفا من 2010-2015 بجانب مدير ادارة التطوير بالفيفا، ومدير إدارة كرة القدم بالفيفا، بخلاف توليه مهام كلف بها فى مسابقات الاتحاد الدولي.

كما عمل فهمي منسقا عاما فى نهائيات كأس العالم من 1986 إلى 2010، ومنسقا عاما فى بطولة كرة القدم بالألعاب الأوليمبية من 1992 إلى 2004، ونال فهمى وسام أسد السنغال الوطنى من جمهورية السنغال، ووسام فارس من الدرجة الوطنية فى مالى، كما نال وسام الاستحقاق الرياضي من كوت ديفوار، وسام الاستحقاق الذهبي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة