وزير التموين يوجه بضخ كميات من السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان.. زيادة عدد القوافل المتنقلة لـ 240 قافلة فى القرى والنجوع.. وتوفير لحوم سودانى وبرازيلى بأسعار تبدأ من 75 جنيها

الأربعاء، 06 أبريل 2022 02:00 م
وزير التموين يوجه بضخ كميات من السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان.. زيادة عدد القوافل المتنقلة لـ 240 قافلة فى القرى والنجوع.. وتوفير لحوم سودانى وبرازيلى بأسعار تبدأ من 75 جنيها معارض أهلا رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الوزير الدكتور على المصيلحى، على توفير كافة السلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ، مع استمرار  عمل المعارض طوال الشهر الكريم، فضلا عن استمرار تخصيص أجنحة داخل فروع كبرى السلاسل التجارية المنتشرة في مختلف المحافظات كمنافذ لمعارض "أهلا رمضان " ، حيث يصل عدد  الفروع إلى ما يقرب من  1963 منفذا بكبرى السلاسل التجارية، حيث يتم طرح السلع بأسعار مخفضة تصل لـ 25%  .
 
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرارزيادة معدلات ضخ السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا رمضان "بكميات تفوق احتياجات المواطنين، مؤكدا أن جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة، حيث يوجد احتياطي استراتيجي آمن من كل السلع الغذائية يكفى لعدة أشهر .
 
وتستمر شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح كميات كبيرة من السكر في العديد من فروع معرض "أهلا رمضان " ، حيث يتم طرح كيلو السكر الأبيض المعبأ "الكريستال" بسعر 10.5 جنيه، والسكر المكعبات بسعر 14.5 جنيه للكيلو، رغم أن سعره فى الأسواق الآخرى يتراوح بين 23 و 26 جنيها، حيث يتم طرح كميات كبيرة داخل جناح الشركة بالمعارض، كما يتم طرح سكر "سائب" في أجوله زنة 50 كيلو سعر الكيلو 10.25 جنيه، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتخفيف العبء على المواطنين والتوسع في منافذ ومعارض "أهلا رمضان" في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية  .
 
وأمنت وزارة التجارة المخزون الاستراتيجي من كافة السلع الغذائية، موضحة أن القمح يكفى حاجة الاستهلاك المحلى لمدة 2.6 شهر، وذلك يتزامن مع بدء موسم حصاد القمح، وتوريده للجهات الرسمية ، مما سيعزز مخزون القمح حتى نهاية العام الجاري،  فيما يكفى مخزون السكر مدة 5.6 شهر، والزيت فيكفى المخزون منه حاجة الاستهلاك المحلى لمدة 5.9 شهر، والأرز 5.9 شهر، والدواجن  7.8 شهر، في حين يكفى الرصيد من اللحوم الحية لمدة 16.6 شهر.
 
وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من اللحوم البرازيلى المجمدة بعد تخفيض أسعارها ، حيث يتم سعر اللحمة البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية وطرح الكيلو بسعر 80 جنيها بدلا من 85 جنيها، كما يتم طرح كيلو اللحوم الضأن الأسترالي المجمد بالعظم بسعر 75 جنيها، وطرح كميات كبيرة  اللحوم السوداني الطازجة بسعر 95 جنيها، بجانب طرح كافة السلع الغذائية ومنتجات الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة كذلك طرح كميات كبيرة من الأسماك الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 25%  . 
 
وتستمر غرفة العمليات بوزرة التموين في متابعة ضخ السلع الغذائية وتوفيرها فى كافة المنافذ وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين والمنتشرة على مستوى الجمهورية، بجانب توفير السلع المدعمة وصرفها لأصحاب بطاقات التموين في مواعيدها المحددة، حيث توفر الوزارة ما يقرب من 27 سلعة على بطاقات التموين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين وهو 50 جنيها للفرد المقيد بالبطاقة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة