يا ليلة العيد أنستينا.. هجوم على شراء الكعك والبسكويت فى الأقصر.. لايف

الأحد، 01 مايو 2022 11:41 م
يا ليلة العيد أنستينا.. هجوم على شراء الكعك والبسكويت فى الأقصر.. لايف يا ليلة العيد أنستينا.. هجوم على شراء الكعك والبسكويت فى الأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا رصد خلاله إقبال الأهالي الكبير في محافظة الأقصر في آخر ليالي شهر رمضان المبارك، لشراء كحك وبسكويت عيد الفطر المبارك.
 
 
ورصد "اليوم السابع" داخل محلات المخبوزات بمحافظة الأقصر، عمليات تجهيز مخبوزات وكحك العيد المختلفة، حيث قال أشرف الفيل صاحب محل مخبوزات بالأقصر، إن أشكال كحك ومخبوزات عيد الفطر المبارك متنوعة، ومنها "البسكويت والغريبة بالكريز وبالأناناس، وكحك بالسكر وبيتي فور وكحك وغيرها"، مؤكداً أنه يتم خبز كحك العيد فى الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك لتقديمها للجمهور فى الأيام الأخيرة للشهر الكريم.
 
ويضيف أشرف الفيل لـ"اليوم السابع"، أن أسعار المخبوزات للبيتي فور تتراوح بين 60 و80 جنيهاً، أما الكحك بالسكر فيتراوح بين 60 و70 جنيها، والغريبة من 60 لـ70 جنيها، بجانب بعض أسعار الكحك والبسكويت اللوكس التى تصل إلي 100 جنيه للكيلو الواحد، لافتا إلى أنه تم البدء فى تجهيز الكحك والبسكويت هذا العام مبكراً مع توقعات بزيادة الإقبال من الأهالى لشراء كحك العيد فى الأيام الأخيرة لشهر رمضان المبارك فى ظل الظروف المميزة التى تمر بها البلاد مع دخول شهر رمضان من توافر لكافة السلع والمنتجات.
 
فيما يقول محمود أبو عمار حلوانى وصاحب مخبز بمدينة الأقصر، أن كحك العيد هو الطبق الأهم والأبرز خلال الاحتفال بأيام عيد الفطر المبارك، موضحاً أنه خلال السنوات الماضية تحولت العشرات من الأسر لشراء كحك العيد جاهز وتوقفوا عن عمله فى المنازل كما كان فى السنوات الماضية، وذلك للتسهيل على أنفسهم خلال الأيام الأخيرة من الشهر الكريم بتجهيز المنزل وشراء الكحك جاهز من المحلات والمخابز، حيث يتوجه جميع الاهالى من الرجال والسيدات لشراء كحك العيد من محلات المخبوزات والحلويات الشهيرة فى مختلف أنحاء الجمهورية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة