ليفربول وبرشلونة في مهمة استعادة الصدارة وتأمين الوصافة في الليجا والبريميرليج.. صلاح يقود ليفربول بحثاً عن اعتلاء قمة الدورى الإنجليزي وهدفه السادس في الفيلانز..البارسا يتسلح بالمعلب للثأر من سليتا فيجو

الثلاثاء، 10 مايو 2022 11:48 ص
ليفربول وبرشلونة في مهمة استعادة الصدارة وتأمين الوصافة في الليجا والبريميرليج.. صلاح يقود ليفربول بحثاً عن اعتلاء قمة الدورى الإنجليزي وهدفه السادس في الفيلانز..البارسا يتسلح بالمعلب للثأر من سليتا فيجو محمد صلاح ضد أستون فيلا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام مساء اليوم الثلاثاء، عدد من المباريات في ملاعب أوروبا، حيث يقود النجم المصرى محمد صلاح، فريقه ليفربول، لزيادة سجله التهديفى أمام أستون فيلا، فى المواجهة المقرر إقامتها فى التاسعة مساء اليوم، على ملعب "فيلا بارك"، فى مباراة مؤجلة من منافسات الجولة 33 لمسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجاري 2021-2022.

فيما يستضيف فريق برشلونة نظيره سيلتا فيجو فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإسباني.

النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح

 

صلاح يبحث عن هدفه السادس في الفيلانز
 

ويملك الفرعون محمد صلاح سجلا تهديفىا جيدا مع ليفربول أمام أستون فيلا، ويستعد لتسجيل ظهوره فى المباراة السابعة بمختلف البطولات أمام الفيلانز.

ونجح النجم المصرى فى تسجيل 5 أهداف خلال مشاركته فى 6 مواجهات سابقة أمام أستون فيلا، كما يملك تمريرتين حاسمتين.

وهز محمد صلاح شباك أستون فيلا بـ4 أهداف في الدوري الإنجليزي مع تمريرتين حاسمتين، بالإضافة إلى هدف في كأس الاتحاد الإنجليزى.

وعلى مستوى النتائج، حقق محمد صلاح مع الريدز الفوز في 5 مباريات ضد الفيلانز بمختلف المسابقات، فيما خسر مباراة وحيدة.

صلاح يتصدر ترتيب هدافى البريميرليج
 

ويتصدر محمد صلاح قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفاً متفوقاً على أقرب ملاحقيه بفارق هدفين عن هيونج مين سون نجم توتنهام.

ويسعى الدولي المصري محمد صلاح ورفاقه لاستعادة الثقة والعودة من جديد لمطاردة مانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي.

ترتيب الدورى الإنجليزي
 

ويحتل ليفربول المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 83 نقطة، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر برصيد 86 نقطة قبل ثلاث مباريات على نهاية الموسم.

وتعادل ليفربول الجولة الماضية على ملعب "آنفيلد" أمام توتنهام بهدف لكل منهما، ليتلقى ضربة قوية فى جهوده لخطف اللقب، فى الوقت الذى حقق فيه مانشستر سيتي الفوز بخماسية نظيفة على نيوكاسل يونايتد.

فريق ليفربول
فريق ليفربول

 

ليفربول فى مهمة استعادة الثقة
 

ويحل فريق ليفربول ضيفًا على نظيره أستون فيلا فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "فيلا بارك"، فى مباراة مؤجلة من منافسات الجولة 33 للمسابقة، ويسعى رفاق الدولي المصري محمد صلاح لاستعادة الثقة واعتلاء صدارة وقمة البريمرليج من جديد لمطاردة مانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي.

صلاح يقود تشكيل ليفربول
 

ومن المتوقع أن يدخل ليفربول المباراة بالتشكيل التالي:

أليسون/ أندي روبرتسون - جويل ماتيب - فيرجيل فان دايك - ألكساندر آرنولد/ تياجو - فابينيو - نابي كيتا/ محمد صلاح - ساديو ماني - ديوجو جوتا.

مباريات ليفربول المتبقة
 

ويتبقى لليفربول ثلاث مباريات بينهما مواجهتين خارج ملعبه أمام أستون فيلا وساوثهامبتون اليوم و17 مايو، قبل أن يستضيف وولفرهامبتون على ملعب "آنفيلد" يوم 22 مايو في الجولة الـ38 الأخيرة للمسابقة.

أما مانشستر سيتي فيخوض مباراتين خارج ملعبه ضد وولفرهامبتون ووست هام يونايتد غدا  و15 مايو، ثم سيختتم المنافسة حين يستضيف أستون فيلا يوم 22 مايو.

تاريخ مواجهات الفريقين
 

وتحمل مواجهة الثلاثاء بين الريدز والفيلانز رقم 54 فى الدوري الإنجليزي بين الفريقين، حيث تقابلا وجها لوجه فى 53 مباراة سابقة وفقا للإحصائية التى نشرها الموقع الرسمى لنادى أستون فيلا.

والتقى الفريقان 53 مرة في الدوري الإنجليزي، حيث فاز أستون فيلا في 13 مباراة وخسر في 30 وتعادل الفريقان في 10 مباريات.

برشلونة الإسباني
برشلونة الإسباني

 

برشلونة يستضيف سيلتا فيجو لتأمين وصافة الليجا
 

كما يستضيف فريق برشلونة نظيره سيلتا فيجو فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإسباني.

ترتيب الدوري الإسباني
 

ويحتل فريق برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة، خلفًا لريال مدريد المتوج باللقب والمتصدر برصيد 81 نقطة، فيما يأتي سيلتا فيجو في المركز الـ 11 برصيد 43 نقطة.

ويتطلع فريق برشلونة لتحقيق الانتصار على سيلتا فيجو، وانتزاع الثلاث نقاط من أجل تأمين وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، لاسيما في ظل المطاردة المستمرة من جانب إشبيلية صاحب المركز الثالث برصيد 65 نقطة مع تبقي 3 جولات على نهاية المسابقة.

برشلونة حسم مقعد دورى الابطال
 

وصل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة إلى هدفه الأسمي مع البلوجرانا هذا الموسم بالليجا، وهو حسم التأهل رسميًا إلي دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد الفوز على ريال بيتيس 2-1 في الجولة الـ 35 من الدوري الإسباني.

ويستعد فريق برشلونة لإنهاء موسم للنسيان، بعد الخروج خالى الوفاض من أى بطولة محلية أو أوروبية، لكن يبقى ما فعله تشافي من طفرة فنية وتشكيل فريق قوي قادر على المنافسة الموسم القادم، هو أبرز مكاسب الموسم الحالي.

واستدعي تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة 23 لاعبًا فى قائمة البارسا لمواجهة سيلتا فيجو، وهم مارك أندريه تير شتيجن، نيتو، أرناو تيناس، صامويل أومتيتي، رونالد أروخو، كليمو لينجليه، جوردي ألبا، إريك جارسيا، داني ألفيس، أوسكار مينجويزا، ألفارو سانز، ريكي بويج، فرينكي دي يونج، جافي، أليخاندرو أوريلانا، عثمان ديمبلي، أنسو فاتي، ممفيس ديباي، أداما تراوري، بيير إيمريك أوباميانج، لوك دي يونج، فيران توريس، مارتن برايثوايت.

برشلونة فى مهمة الثأر
 

ويسعى برشلونة إلى الثأر من ضيفه سيلتا فيجو بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل 3-3 في الدور الأول على ملعب الأخير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة