موقعة من راى برادبرى.. طرح رواية "فهرنهايت 451" للبيع فى مزاد بـ18 ألف دولار

الثلاثاء، 10 مايو 2022 10:00 ص
موقعة من راى برادبرى.. طرح رواية "فهرنهايت 451" للبيع فى مزاد بـ18 ألف دولار فهرنهايت 451
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مزاد Antiquarian Auctions عن طرح نسخة للرواية الشهيرة "فهرنهايت 451" للكاتب راى برادبرى للبيع بسعر يبدأ من 13 ألف دولار ويصل حتى 18 ألف دولار، وذلك غدا الأربعاء.
 
وذكرت منصة المزادات أن نسخة رواية "فهرنهايت 451" المطروحة للبيع تتمتع بحالة جيدة، وموقعة من الكاتب راى برادبرى، وتعود إلى عام 1953 فى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
المعروف أن "فهرنهايت 451" رواية عالمية للكاتب الأمريكى راى برادبرى، يحكى فيها عن قصة النظام الشمولى الذى يقوم بغزو العالم فى المستقبل ويجعل التلفزيون دعاية سياسية له ويقوم بحرق الكتب على درجة 451 فهرنهايت. 
 
فهرنهايت 451
 
وقالت عنها مجلة "نيويورك تايمز": "تحمل مضامين مرعبة.. إنه مبهر حقا ذلك العالم المجنون الذى رسمه برادبرى، والذى يدق أجراس الخطر لكونه يحمل ملامح كثيرة من عالمنا".
 
ومنذ صدور هذه الرواية لاقت نجاحا عالميا، ووزعت أكثر من خمسة ملايين نسخة، "فهرنهايت 451" هى رائعة "راى برادبري" التى كتبها عن الرقابة والتحدي، ولا تزال شهرتها اليوم مدوية كما كانت منذ خمسين عاما مضت."كان النظام واضحا، ويفهمه الجميع. الكتب يجب أن تحترق، وكذلك البيوت التى تخبئ الكتب". 
 
وفى الرواية يتعرف القارئ على "جى مونتاج" رجل مطافئ، والذى كانت مهمته أن يشعل النيران. وكان "مونتاج" يستمتع بوظيفته التى ظل يعمل بها لعشر سنوات، كان واثقا من المتعة التى يستشعرها وهو ينطلق فى مهمة فى منتصف الليل، أو يرى صفحات الكتب تأكلها النيران. كان واثقا من كل شيء إلى أن التقى بفتاة فى السابعة عشرة من عمرها حكت له عن ماض عاش الناس فيه باطمئنان. ثم التقى بأستاذ جامعى حكى له عن مستقبل سوف يفكر فيه الناس ويتأملون. هنا أدرك "مونتاج" ما يجب أن يفعله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة