الرئاسة الروسية تعلن عدم توجه بوتين لفرض الأحكام العرفية بسبب الحرب على أوكرانيا.. المستشار الألمانى: كييف ستعانى من آثار الحرب حتى مائة عام.. وزير الدفاع الأمريكى: الرئيس الروسى لا يريد الصراع مع حلف الناتو

الأربعاء، 11 مايو 2022 08:30 م
الرئاسة الروسية تعلن عدم توجه بوتين لفرض الأحكام العرفية بسبب الحرب على أوكرانيا.. المستشار الألمانى: كييف ستعانى من آثار الحرب حتى مائة عام.. وزير الدفاع الأمريكى: الرئيس الروسى لا يريد الصراع مع حلف الناتو اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بوتين: يجب تحديث البنية التحتية للشركات التكنولوجية فى روسيا

محافظ مقاطعة كورسك: إسقاط طائرة بدون طيار فوق الحدود مع أوكرانيا

الخارجية الروسية تطالب وارسو بالاعتذار بعد الاعتداء على السفير الروسى لدى بولندا

 

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أنه يجب تحديث البنية التحتية للشركات التكنولوجية في روسيا، فيما أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، دميترى بيسكوف، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لا ينوى فرض الأحكام العرفية فى عموم البلاد أو أجزاء منها على خلفية العملية العسكرية فى أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ردا على سؤال بشأن إمكانية فرض بوتين للأحكام العرفية: "لا، هذا الأمر ليس ضمن الخطط المطروحة"، موضحا أن الوضع داخل روسيا بأنه مستقر، وأنه لا يعلم البراهين التي يعتمد عليها المستشار السابق للرئيس الروسي سيرجي جلازييف الذي اتهم مؤخرا الغرب بالتخطيط لتدبير انقلاب سلطوى فى البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن المفاوضات بين موسكو وكييف الرامية إلى وقف الأعمال القتالية بين الطرفين تتواصل ببطء دون إحراز أى تقدم يذكر، ودون وساطة من قبل دول أخرى، حيث رد على سؤال عما إذا كانت هناك حاجة إلى وسطاء فى المفاوضات بين موسكو وكييف: كما هو معروف، وانطلقت العملية التفاوضية دون وسطاء، وتتواصل على نحو بطيء وغير فعال.

من جانبها طالبت وزارة الخارجية الروسية، السلطات البولندية بالاعتذار رسميا عن الاعتداء الذى تعرض له سفير موسكو لدى وارسو سيرجى أندرييف خلال مراسم تذكارية مقامة بمناسبة ذكرى انتهاء الحرب الوطنية العظمى.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إنها استدعت اليوم الأربعاء، سفير بولندا لدى موسكو كشيشتوف كرايفسكي، احتجاجا على الحادث الذي وقع الإثنين الماضي، إذ رشق متظاهرون بالطلاء الأحمر أندرييف وزوجته ودبلوماسيين مرافقين له، أثناء مراسم وضعه إكليلا من الزهور على قبر للجنود السوفييت في وارسو، واصفة هذا الحادث بأنه اعتداء صارخ وانتهاك جسيم لاتفاقية فيينا للعلاقات الدولية.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن السلطات البولندية فشلت في تطبيق أحد أهم الالتزامات المترتبة عليها بموجب هذه الاتفاقية، أي ضمان حصانة الدبلوماسيين الروس، وأكد الجانب الروسي لسفير وارسو، أنه ينتظر من قيادة بولندا اعتذارا رسميا مما حصل ويطالبها بضمان أمن السفير الروسي وجميع موظفي المؤسسات الروسية في بولندا، موضحا أن روسيا قد تقرر اتخاذ إجراءات بحق بولندا على خلفية هذا الحادث، بناء على كيفية تعامل وارسو مع مطالب موسكو.

فيما أعلن محافظ مقاطعة كورسك رومان ستاروفويت، أن قوات الدفاع الجوي الروسي تمكنت من إسقاط طائرة بدون طيار فوق الحدود مع أوكرانيا، وأضاف محافظ مقاطعة كورسك، أن الأصوات التي تحدث عنها سكان منطقة ريلسكي اليوم، كانت مرتبطة بعمل دفاعنا الجوي ضد طائرة بدون طيار أوكرانية حلقت في المنطقة الحدودية، وتم إسقاط هذه الطائرة بدون طيار، ولم تقع إصابات ولا أضرار.

في المقابل، قال أولاف شولتز، المستشار الألماني، أن أوكرانيا ستعاني من آثار الحرب حتى مائة عام، كما قال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لا يريد الصراع مع حلف الناتو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة