أكرم القصاص - علا الشافعي

المنتخب المغربية: كاف المسئول عن فتنة الأهلى والوداد فى أزمة ملعب النهائى

الخميس، 12 مايو 2022 01:29 م
المنتخب المغربية: كاف المسئول عن فتنة الأهلى والوداد فى أزمة ملعب النهائى باتريس موتسيبي
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

انتقدت صحيفة المنتخب المغربية قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم " كاف " برئاسة باتريس موتسيبي بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة، بدلاً من النهائي المعتاد ذهاب وإياب ذهاب وإياب، في المغرب يوم 30 مايو الحالي.

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقا  للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب محايد، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجارى باستاد محمد الخامس بالمغرب، وشدد الاتحاد المصرى لكرة القدم فى خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية  بالمغرب، لاسيما أن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري لكرة القدم الكاف بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين.
 
قالت صحيفة " المنتخب " المغربية أن الكاف هو المسئول الوحيد عن نزع فتيل الصراعات الذى تعيشة الكرة الأفريقية حاليا خاصة مع تضارب المصالح الذى تسبب فى اختيار ملعب نهائى دوري أبطال أفريقيا بالمغرب عن طريق المجلس التنفيذى الموجود حاليا.
 
أشارت الصحيفة إلى أن الكاف حاول تطبيق " التجربة الأوروبية " عن طريق ملعب محايد للنهائيات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية إلا أن التنفيذ مختلف تماما فى أفريقيا،  في أوروبا تعلن مدن النهايات ل 3 مواسم لـ 3 سنوات قادمة.
 
أضافت الصحيفة أن الكاف فى كل مرة حتى الاقتراب من النهائي ليعلن الملعب المختار لاستضافة المباراة النهائي.
 
اعترفت الصحيفة أنه سواء كانت مدينة الدار البيضاء أو غيرها فهذه محاولة فاشلة لزارعة للفتن مؤججة للصراعات بالفتيل هم دول شمال أفريقيا ( مصر - الجزائر - المغرب - تونس - ليبيا ) على اعتبار أن الأندية المنتمية لها دائما المسيطرة إما بالإلقاب أو بلوغ النهايات خلال آخر نسخ فى دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.
 
 
المنتخب
 
 
 
 
 
 
 
المنتخب 2
 

 


 
 

 

 

 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة