قراصنة روس يشنون هجوما إلكترونيا ضد موقعى مجلس الشيوخ الإيطالى ووزارة الدفاع

الخميس، 12 مايو 2022 12:54 م
قراصنة روس يشنون هجوما إلكترونيا ضد موقعى مجلس الشيوخ الإيطالى ووزارة الدفاع رئيس حكومة الايطالى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن قراصنة روس هجوما إلكترونيا على العديد من مواقع الحكومة الإيطالية، بما في ذلك موقع مجلس الشيوخ ووزارة الدفاع، وفقا لصحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم الذى تبنته مجموعةKillnet  الموالية لروسيا لم يضر بالبنية التحتية في الوقت الحالي، ولكنه جعل من المستحيل الوصول إلى المواقع الحكومية المختلفة لمدة ساعة تقريبا ، ومن ثم عاد الوضع إلى طبيعته، مشيرة إلى أن المواقع الحكومية الإيطالية تعرضت لتلك الهجمات بعد أن قام رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراجى بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية منذ أيام.

وأوضحت الصحيفة أنه على تيليجرام ، نشرت المجموعة سلسلة من العناوين عن إيطاليا ، وشملت المواقع التي تم انتهاكها بالإضافة إلى مجلس الشيوخ والدفاع ، مدرسة التعليم العالى في لوكا ، والمعهد العالى للصحة ، ومحطة الفضاء الدولية.

من جهتها ، بخصوص الانتهاكات المسجلة في مجلس الشيوخ ، قالت الرئيسة إليزابيتا كاسيلاتي عبر تويتر: "لم يحدث أي ضرر من هجوم المتسللين الذي طالت شبكة مجلس الشيوخ الخارجية، وشكرا للفنيين على التدخل الفوري، فهذه نوبات خطيرة لا ينبغي الاستهانة بها..سنواصل الحفاظ على حذرنا".

ووفقًا للتقارير ، فإن الوكالة الوطنية للأمن السيبراني "تعمل بشكل وثيق مع الإدارات المتضررة لاستعادة مواقعها على شبكة الإنترنت ، وتحليل الظاهرة ، وفي نفس الوقت اقتراح الإجراءات التقنية المضادة المناسبة".

وعلق السيناتور الإيطالى وعضو كوباسير، إرنستو ماجورونو، على تلك الهجمات "من الضرورى الرد على الفور على تلك الهجمات لأنه لسوء الحظ ، فإن الحرب بين روسيا وأوكرانيا لا تزال مستمرة".

وزار ماريو دراجى واشنطن الثلاثاء الماضى، والتقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن لبحث العديد من الملفات الدولية والإقليمية.

وأشارت المصادر إلى أن تطورات الأزمة الليبية كانت على رأس المباحثات التي أجراها دراجي خلال زيارته الأولى كرئيس للحكومة الإيطالية للبيت الأبيض، كما تطرق اللقاء لبحث تطورات الوضع في أوكرانيا، بالإضافة إلى بحث قضايا أمنية واقتصادية، ومكافحة التغير المناخي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة