الذهب الأصفر فى صوامع مصر.. توريد وتسليم 800 ألف طن من القمح بمحافظتى المنيا والشرقية.. شون ومطاحن بنى سويف والبحيرة تستقبل 350 ألف طن والحصاد مستمر بالمحافظات.. صور

الثلاثاء، 24 مايو 2022 12:00 ص
الذهب الأصفر فى صوامع مصر.. توريد وتسليم 800 ألف طن من القمح بمحافظتى المنيا والشرقية.. شون ومطاحن بنى سويف والبحيرة تستقبل 350 ألف طن والحصاد مستمر بالمحافظات.. صور حصاد القمح
المحافظات: هانى فتحى- حسن عبد الغفار- ايمان مهنى- ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الصوامع والشون بمحافظات الجمهورية المختلفة استقبال الأقماح من الفلاحين والمزارعين، وسط إجراءات ميسرة من قبل الأجهزة المعنية.

وأعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن إجمالي ما تم توريده من القمح حتى صباح اليوم الأحد لشون وصوامع المحافظة بلغ 220 ألف طن من الأقماح المحلية، مشيرا إلى أن عدد الشون والصوامع الجاهزة لاستلام القمح يبلغ 35 شونة وصومعة بنطاق المحافظة، وأنها تعد كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو 573740 طن قمح.

وأوضح محافظ البحيرة، أن اللجان المشكلة لاستلام القمح أعضاء من مديريتي التموين والزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة، مشددا على المتابعة المستمرة لموسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظة وأعمال التوريد للتأكد من جاهزية الشون والصوامع والبالغة 29 شونة خرسانية بالإضافة بالإضافة إلى 6 صوامع.

ووجه محافظ البحيرة، بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف كافة مستحقاتهم والعمل على توريد أكبر من المستهدف لهذا العام، كما وجه بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

وقال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إنه تم استلام 8741 طناً من القمح بصوامع وشون المحافظة، ليصل إجمالي ما تم توريده منذ بداية الموسم وحتى صباح اليوم إلى 131 ألف و896 طناً، بنسبة 57.3% "حتى الآن من المستهدف توريده هذا الموسم والذي يُقدر بـ 230 ألف طن، مشيرا إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع، مؤكدا على انتظام سير أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة.

وشدد المحافظ على أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، وأن تقوم لجان الاستلام بالتحقق من جودة الاقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التى تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد، منوهاً عن توجيهاته لأعضاء لجنة التوريد بسرعة صرف مستحقات الموردين، والتيسير على المزراعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة "خيش وبلاستيك"، وذلك بكافة الشون والصوامع.

وتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لسير عملية توريد القمح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية .

وأوضح المحافظ أن توريد الأقماح بلغ 16355 طن و638 كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم 504232 طن و462 كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 520588 طن 100 كيلو قمح وأن ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى اليوم 390 ألف و293 فدان، مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألف و222 فدان تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

 وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا علي ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة اية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

ناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

52100-تفقد-توريد-القمح

52100-تفقد-توريد-القمح

 

اعمال-التشوين
اعمال-التشوين

 

 

إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية 1
إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية 1

 

 

إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية
إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية

 

 

35841-إقبال كثيف لتوريد محصول القمح
35841-إقبال كثيف لتوريد محصول القمح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة