إيطاليا تستعيد لوحة بعد اختفائها منذ 20 عامًا .. اعرف مين صاحبها وحكايتها

الخميس، 26 مايو 2022 02:00 م
إيطاليا تستعيد لوحة بعد اختفائها منذ 20 عامًا .. اعرف مين صاحبها وحكايتها إيطاليا تستعيد لوحة تيتيان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وحدة الشرطة الإيطالية المسئولة عن التراث الثقافى، أنها استعادت لوحة لرسام عصر النهضة تيتيان والتى قد فقدت منذ ما يقرب من 20 عامًا.
 
وقد فُقد العمل الذي يعود إلى القرن السادس عشر، والذي يحمل عنوان بورتريه شخصى، قبل عقدين من الزمان من مكان لم يُكشف عنه، حيث إن اللوحة اختفت عام 2004 ، اعتقدت السلطات أن تم نُقل اللوحة إلى سويسرا بشكل غير قانونى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.
 
كان رسام عصر النهضة نشطًا خلال القرن السادس عشر كعضو في مدرسة البندقية، اكتسب شهرة في تقديم الموضوعات الأرستقراطية والأسطورية بأساليب درامية، وعمل كرسام بلاط للنبلاء الإيطاليين وأعضاء سلالة هابسبورغ في النمسا قبل وفاته في عام 1576.
 
06784816-5093-4ab8-a9fb-1eba4b9e3515
 
يقال إن اللوحة الزيتية، التي تصور تمثال نصفي لرجل ملتحى مجهول يرتدي قبعة سوداء وزيًا تقليديًا، تقدر قيمتها بحوالي 7 ملايين دولار، وفقًا لمسؤولين إيطاليين، السعر يجعل اللوحة من بين الأعمال الأكثر قيمة للفنان، الذي سجل مزاده القياسي 16.9 مليون دولار في عام 2011 أثناء بيع سوثبى. 
 
تم تقديم العمل للجمهور من قبل الدولة الإيطالية في احتفال رسمي يوم 19 مايو الحالى، ولم تنشر الوحدة تفاصيل تتعلق بالمالك الأصلي للوحة ومكانها.
 
كما كشفت السلطات الإيطالية عن الصورة في منطقة بيدمونت بشمال غرب إيطاليا، حيث تم نقلها للترميم واحتُجزت في استوديو محلي في أستي بعد معرفة مكان وجوده من معلومات مجهولة، صادرت الوحدة العمل، تحقق الشرطة مع اثنين من المواطنين السويسريين، لم يتم الكشف عن اسم أي منهما من قبل المسؤولين، بشأن سرقة اللوحة.
 
استعادة عمل تيتيان القيم ليس المصادرة الناجحة الوحيدة التي نفذتها وحدة الكارابينيري مؤخرًا، ففي مارس 2019 ، نفذت قوة التراث الثقافي عملية مصادرة ضخمة استعادت حوالي 10000 قطعة أثرية تم الاتجار بها من 28 دولة، مما أدى إلى تفكيك نقابة إجرامية واسعة النطاق تعمل في البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة