الكهرباء وعيد الفطر.. استعدادات مكثفة لتلبية احتياجات المواطنين بالكامل.. المتحدث باسم الوزارة: لدينا احتياطى يصل لـ17 ألف ميجا وات.. ويؤكد: اتخذنا جميع الإجراءات لتأمين التغذية الكهربائية خلال إجازة العيد

الثلاثاء، 03 مايو 2022 05:30 م
الكهرباء وعيد الفطر.. استعدادات مكثفة لتلبية احتياجات المواطنين بالكامل.. المتحدث باسم الوزارة: لدينا احتياطى يصل لـ17 ألف ميجا وات.. ويؤكد: اتخذنا جميع الإجراءات لتأمين التغذية الكهربائية خلال إجازة العيد وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين التغذية الكهربائية خلال اجازة عيد الفطر المبارك، من خلال خطة صيانة و مراجعة جميع مهمات الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية ، علاوة على تشكيل فرق فنية بشركات توزيع الكهرباء ال9 للتدخل السريع فى حالة حدوث أي انقطاعات طارئة على مدار أيام العيد.
 
وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على تلبية احتياجات المواطنين و بها احتياطي يومي يصل ل17 الف ميجا وات يجعلها ليست فى حاجة لإعلان حالة الطوارئ
 
وقال حمزة فى تصريحات خاصة لـــــــ"اليوم السابع"، أن هناك غرفة عمليات مركزية بالوزارة لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، خلال الاحتفالات بعيد الفطر و حل شكاوى المستهلكين الفنية بأقصى سرعة خلال أيام العيد ، علاوة على غرفة عمليات بكل شركة من شركات توزيع الـ9 على مستوى الجمهورية.
 
 
وأضاف حمزة أنه سيتم وقف أعمال الصيانة الدورية خلال أيام العيد، وتخصيص غرف عمليات بكل شركة للمتابعة، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة.
 
 
وأشار حمزة ، إلى أن رفع حالة الطوارئ لا يعنى أنه سيكون هناك انقطاعات ناتجة عن تخفيف الأحمال خاصة و أن هناك احتياطى فى الشبكة يصل إلى 6 اللآف ميجا وات ، مشيرا إلى أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية ، بالتنسيق مع المحليات على مستوى الجمهورية، واستمرار التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار، مشيرًا إلى أن هناك فريقًا من الفنيين للاستعانة بهم فى حالة حدوث أى أعطال فنية داخل العاصمة وخاصة فى أماكن التجمعات للاحتفال بالعيد.
 
وأضاف حمزة، أنه تقرر وقف جميع المناورات والصيانات الدورية، بالإضافة إلى توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة.
 
 
وقال حمزة، إنه تم توحيد رقم تلقى الشكاوى وهو 121 سواء الفنية أو التجارية أو تسجيل قراءة العداد الشهرية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة